الأحد, 19 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 24 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تخرجهن.. 200 مفتشة يبدأن العمل في قوات حرس الحدود أمواج الهلال تغرق الاتحاد وتقربه من شبح الهبوط تحديث وتسهيل إجراءات 103 أنظمة واشتراطات لرخص البناء “فيفا” يعلن موعد قرعة مونديال الشباب ويكشف تصنيف الأخضر «VAR» يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق تتسع لـ400 سيارة وتكلفة إنشائها منخفضة.. “المواقف الذكية” تظهر في الرياض “الصحة” تعتمد 21 فبراير يوماً للتوعية بالزواج الصحي.. وهذه أهدافه إطلاق القمر المصري بنجاح إلى الفضاء وزير الإسكان: للمواطن الحق في اختيار ما يناسبه… ودورنا تلبية الطلب الأمير محمد بن سلمان يزور سور الصين العظيم رصد تسربات إشعاعية في 5 مستشفيات خلال العام الجاري “الصحة”: لهذا السبب لا تموت الإبل بـ”كورونا”.. والمخالطون لها يشكلون خطراً على أهليهم (فيديو)

الشيخ المطلق: رفض الآباء لزواج بناتهم من رجل معدد عضل محرم

الزيارات: 116
التعليقات: 0
الشيخ المطلق: رفض الآباء لزواج بناتهم من رجل معدد عضل محرم
http://www.athrnews.org/?p=334389
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق أن رفض الآباء لزواج ابنتهم من رجل معدد يعتبر من العضل المحرم، مشيراً إلى أن بعض الآباء يقعون في ذلك بنية طيبة، لكنهم يمارسون ما وصفه بـ"الرحمة خرقاء" تجاه بناتهم.

جاء ذلك في تعليق المطلق على رسالة بعثتها له فتاة في برنامج "فتاوى" على قناة "السعودية الأولى"، تضمنت شكوى من أسرتها التي رفضت تزويجها من رجل معدد، على الرغم من أنها تريد الزواج به، وقد بلغ عمرها 33 عاماً.

ولفت إلى أن الآباء يرفضون المعدد لرغبتهم في تزويج بناتهم للأفضل، متسائلاً: "لكن متى سيأتي هذا الأفضل؟"، مضيفاً أن ذلك من الظلم والعضل للبنات، حينما ينظر الآباء لموضوع زواجهن بعين العاطفة ويغطون عين العقل.

وأوضح أن أجمل ما في الحياة للمرأة حتى لو كانت موظفة، هو أن يكون لديها بيتها الخاص وزوجها وأولادها، مؤكداً أن بعض الفتيات يدعين على آبائهن بسبب ما يلحق بهن من ظلم.

وشدد على أهمية الحوار داخل المنزل بين الآباء والأولاد، فلا يتخذ الأب ولا تتخذ الأم قراراً بالموافقة على زيجة أو رفضها دون المشاورة والنقاش، وإدراك ما يريده كل طرف دون حياء، منوهاً إلى أن البيوت التي لا يوجد فيها حوار ومصارحة لا يمكن أن يصلح حالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان