الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود “التقاعد” تتيح بطاقة إلكترونية لمستفيديها “الخطوط السعودية” للشحن تنقل 58 سيارة لـ”فورمولا إي” من أوروبا “منشآت” تطلق مسار الشركات الناشئة خادم الحرمين يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة تركيا: مقتل مسؤول أمني وإصابة شخصين بهجوم مسلح نفذه شرطي منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة عالمياً لخلل في التغطية باللقاح ضده وزير العدل يوضح آلية إيقاف الخدمات عن المواطنين الصادر ضدهم أحكام قضائية

الشيخ المطلق: رفض الآباء لزواج بناتهم من رجل معدد عضل محرم

الزيارات: 67
التعليقات: 0
الشيخ المطلق: رفض الآباء لزواج بناتهم من رجل معدد عضل محرم
http://www.athrnews.org/?p=334389
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق أن رفض الآباء لزواج ابنتهم من رجل معدد يعتبر من العضل المحرم، مشيراً إلى أن بعض الآباء يقعون في ذلك بنية طيبة، لكنهم يمارسون ما وصفه بـ"الرحمة خرقاء" تجاه بناتهم.

جاء ذلك في تعليق المطلق على رسالة بعثتها له فتاة في برنامج "فتاوى" على قناة "السعودية الأولى"، تضمنت شكوى من أسرتها التي رفضت تزويجها من رجل معدد، على الرغم من أنها تريد الزواج به، وقد بلغ عمرها 33 عاماً.

ولفت إلى أن الآباء يرفضون المعدد لرغبتهم في تزويج بناتهم للأفضل، متسائلاً: "لكن متى سيأتي هذا الأفضل؟"، مضيفاً أن ذلك من الظلم والعضل للبنات، حينما ينظر الآباء لموضوع زواجهن بعين العاطفة ويغطون عين العقل.

وأوضح أن أجمل ما في الحياة للمرأة حتى لو كانت موظفة، هو أن يكون لديها بيتها الخاص وزوجها وأولادها، مؤكداً أن بعض الفتيات يدعين على آبائهن بسبب ما يلحق بهن من ظلم.

وشدد على أهمية الحوار داخل المنزل بين الآباء والأولاد، فلا يتخذ الأب ولا تتخذ الأم قراراً بالموافقة على زيجة أو رفضها دون المشاورة والنقاش، وإدراك ما يريده كل طرف دون حياء، منوهاً إلى أن البيوت التي لا يوجد فيها حوار ومصارحة لا يمكن أن يصلح حالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان