الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مؤسسة التقاعد بجازان في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين: ” المملكة تسابق الزمن بقيادة حكيمة”.. بمشاركة السعودية.. 8 دول تستجيب للتحدي وتؤسس كيانًا يحمي البحر الأحمر من التدخلات الخارجية واشنطن تجدّد تعهدها بملاحقة ميليشيات إيران و”القاعدة” و”داعش” “الغذاء والدواء” تُلزم مستوردي التبغ بـ”الغلاف العادي” “كفاءة” يوصي باختيار الإطار الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود “التقاعد” تتيح بطاقة إلكترونية لمستفيديها “الخطوط السعودية” للشحن تنقل 58 سيارة لـ”فورمولا إي” من أوروبا “منشآت” تطلق مسار الشركات الناشئة خادم الحرمين يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخة نورة آل خليفة تركيا: مقتل مسؤول أمني وإصابة شخصين بهجوم مسلح نفذه شرطي منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة عالمياً لخلل في التغطية باللقاح ضده وزير العدل يوضح آلية إيقاف الخدمات عن المواطنين الصادر ضدهم أحكام قضائية

“هدف” يبرم مذكرة تفاهم مع “أرامكو” السعودية لتشغيل وتأسيس “الأكاديمية الوطنية الرائدة “

الزيارات: 60
التعليقات: 0
“هدف” يبرم مذكرة تفاهم مع “أرامكو” السعودية لتشغيل وتأسيس “الأكاديمية الوطنية الرائدة “
http://www.athrnews.org/?p=334404
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف " في مقره بالرياض، مذكرة تفاهم مع شركة الزيت العربية السعودية " أرامكو"، لتشغيل وتأسيس الأكاديمية الوطنية الرائدة، لتدريب الكوادر النسائية السعودية وتهيئتها لسوق العمل، تلبيةً لاحتياجات المملكة من الكفاءات النسائية المؤهلة في مجالات مختلفة، وذلك بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ووقع مذكرة التفاهم مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري، والمدير التنفيذي للموارد البشرية بشركة "أرامكو" السعودية المهندس نبيل بن خالد الدبل.

ووفقا لمذكرة التفاهم، فإنه سيتم تدريب السعوديات الحاصلات على شهادة الثانوية أو الحاصلات على مؤهلات مهنية أو جامعية، وكذلك الموظفات السعوديات اللاتي يتبعن للجهات الرعاية للمتدربات في الأكاديمية، والعاملات لدى الشركاء المؤسسون في الجهات المناط بها في مذكرة التفاهم.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة، والالتزام بتعزيز قدرات الجيل الناشئ وتطويرها، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، حيث سيتولى الشركاء المؤسسون عملية تشغيل وتنظيم الأكاديمية من خلال توفير أوجه الدعم المالي والإداري والاستشارات الفنية.

وتتضمن أهداف الأكاديمية، تقديم التدريب والدروس باللغة الإنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل والعاملات أيضاً، وذلك لتأهيل كوادر نسائية سعودية ماهرة تشارك في مسارات التنمية الوطنية الراهنة، كما ستقدم الأكاديمية برامج تدريبية تهدف لتلبية احتياجات المملكة من الكفاءات النسائية المؤهلة في مجالات مختلفة، على أن يتم تعزيز تلك البرامج بالتدريب على رأس العمل.

وبموجب المذكرة سيقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم وتغطية تكاليف التدريب ومكافأة المتدربات لبرامج الأكاديمية الوطنية الرائدة وفق أنظمته، بينما ستقوم "أرامكو" السعودية بتوفير خدمات الدعم والاستشارات الفنية للأكاديمية، كما ستشارك في تقديم الدعم في عملية ضبط جودة التدريب المقدم من مشغل الأكاديمية.

وطبقاً لمذكرة التفاهم، ستزود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأكاديمية بالمعلومات اللازمة بشأن الوظائف المستقبلية المطلوبة في سوق العمل متضمنة نسب التوطين المشروطة لكل قطاع على حدة، فيما سيتعين على المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توفير مركز التدريب لاستضافة الأنشطة التدريبية، كما ستقوم بإبرام عقود التشغيل والصيانة الخاصة بالكليات والمعاهد التابعة للأكاديمية مع الجهات التدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان