الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم لائحة “الخدمة المدنية”: زيادة إجازات موظفي الدولة في حالات الوفاة والوضع والمولود الجهني: موجة باردة على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة “حقوق الإنسان” تعلق على الحملة التي تستهدف خدمات “أبشر” ماذا قال الشيخ المغامسي عن صعود الأمير محمد بن سلمان على سطح الكعبة؟ مقـتل وإصابة 18 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الضالع رئيس لجنة الحكام: أرفض لقاء مسؤولي نادي الاتحاد بشكل منفرد.. ومستعدين لاستقبال التظلمات

المسند: كتلة هوائية باردة تجثم على معظم مناطق المملكة معلنة بدء المربعانية

الزيارات: 116
التعليقات: 0
المسند: كتلة هوائية باردة تجثم على معظم مناطق المملكة معلنة بدء المربعانية
http://www.athrnews.org/?p=334554
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند أن تشهد المملكة حالة من الاستقرار الجوي لمدة 3 أيام على الأقل فيما تجثم كتلة هواء باردة على معظم مناطق المملكة اعتبارًا من اليوم معلنة بدء المربعانية.

والمعروف أن المربعانية هي البداية الفعلية لموسم الشتاء وهي تسبق البداية الجغرافية بحوالي أسبوعين في بعض المناطق.

وتبدأ المربعانية الشتوية مع نوء الإكليل في الأسبوع الأول من ديسمبر ولها من الأنواء الإكليل والقلب والشولة؛ كل نوء 13 يومًا”.

وطقس المربعانية كما وصفه عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق في تصريح سابق ينقسم إلى قسمين:

1- امتزاجي ويتسم به النجم الأول من المربعانية؛ فطقسه لا يختلف كثيرًا عن طقس الوسمي.

2- الانفصالي فيبدأ بحلول النجم الثاني من المربعانية، وفيه يبدأ البرد الفعلي الذي يدخل مع الإنسان في فراشه ويتغلغل داخل المنازل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان