الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم لائحة “الخدمة المدنية”: زيادة إجازات موظفي الدولة في حالات الوفاة والوضع والمولود الجهني: موجة باردة على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة “حقوق الإنسان” تعلق على الحملة التي تستهدف خدمات “أبشر” ماذا قال الشيخ المغامسي عن صعود الأمير محمد بن سلمان على سطح الكعبة؟ مقـتل وإصابة 18 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الضالع رئيس لجنة الحكام: أرفض لقاء مسؤولي نادي الاتحاد بشكل منفرد.. ومستعدين لاستقبال التظلمات

إجراء 11 عملية قلب مفتوح لأول مرة في نجران

الزيارات: 222
التعليقات: 0
إجراء 11 عملية قلب مفتوح لأول مرة في نجران
http://www.athrnews.org/?p=334601
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أجرى مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بنجران لأول مرة منذ تأسيسه 11 عملية قلب مفتوح خلال شهر للعام الحالي 2018 م، وبمعدل ( 3 - 5 ) في الأسبوع.

وتمكن فريق جراحة القلب من إجراء جراحات متنوعة أبرزها عملية عالية الخطورة لمريض يبلغ من العمر 92 عاماً عانى من الآم في الصدر اتضح من خلال القسطرة التشخيصية وجود تضيقات في الجذع الأيسر الرئيسي وبقية الشرايين التاجية استدعت التدخل الجراحي العاجل، استخدمت خلالها ولأول مرة عملية القلب النابض بدون جهاز تروية القلب والرئة الاصطناعي في زراعة الشرايين له، تحت إشراف فريق طبي مكون من استشاريين في جراحة القلب والتخدير والعناية المركزة وعدد من الكوادر الفنية المتخصصة الأخرى، وتكللت العمليات ولله الحمد بالنجاح ، غادر على إثرها المرضى المركز وهم بصحة جيدة، وكانت مغادرة عدد منهم خلال فترة قياسية وصلت لـ أربعة أيام من تاريخ إجراء العملية.

وتأتي هذه النجاحات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتحقيق أهدافها للمضي قدماً في برنامج التحول الوطني 2020، وتحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) بتحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان