الأحد, 12 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إصابة مؤذن المسجد النبوي بجلطة في القلب حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة عقاريون: 85% من العقارات السكنية غير مؤمن عليها.. وهذا هو السبب 4 أسباب لاستدعاء السيارات من قبل “التجارة”.. أكثرها طفاية الحريق خلال زيارة ولي العهد.. 9 اتفاقات جديدة بين المملكة وباكستان بقيمة 32 مليار دولار “شرطة مكة” تطيح بعصابة مكونة من باكستاني ومواطنين سلبوا 30 ألفاً من مقيم لائحة “الخدمة المدنية”: زيادة إجازات موظفي الدولة في حالات الوفاة والوضع والمولود الجهني: موجة باردة على بعض مناطق المملكة اعتباراً من اليوم.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة “حقوق الإنسان” تعلق على الحملة التي تستهدف خدمات “أبشر” ماذا قال الشيخ المغامسي عن صعود الأمير محمد بن سلمان على سطح الكعبة؟ مقـتل وإصابة 18 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني شمال الضالع رئيس لجنة الحكام: أرفض لقاء مسؤولي نادي الاتحاد بشكل منفرد.. ومستعدين لاستقبال التظلمات

“الوزراء” يوافق على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة 2020

الزيارات: 117
التعليقات: 0
“الوزراء” يوافق على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة 2020
http://www.athrnews.org/?p=334604
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وافق مجلس الوزراء مؤخراً على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة، وإلغاء البرنامج الوطني لدعم الهوايات والأنشطة "داعم" وصندوق دعم الهوايات والأنشطة.

وبحسب قرار المجلس؛ يتمتع مركز جودة الحياة بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، ويرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويكون مقره الرئيس في مدينة الرياض، ويكون للمركز رئيس تنفيذي ويكون تعيينه وإعفاؤه بقرار من اللجنة بناء على ترشيح من رئيسها.

ويهدف المركز إلى تمكين البرنامج من تحسين جودة حياة الفرد والأسرة، وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة في الهوايات والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والترويحية، التي تسهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، وتوليد الوظائف وتنويع النشاط الاقتصادي.

ويختص المركز باقتراح المبادرات والموافقة على خطط تنفيذها، والإشراف على تنفيذها ومتابعة إنجازها، وتشجيع القطاع العام والخاص على تبني مبادرات مبتكرة وإبداعية تحقق جودة الحياة في المملكة، وتشجيع إنشاء المعاهد ومراكز التدريب لاحتضان ورعاية المواهب وبناء الكفاءات في المجالات المتعلقة بجودة الحياة.

ومن ضمن اختصاصات المركز أيضاً: التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على التعريف بأندية الهواة في المجتمع، وتطوير إجراءات إصدار التراخيص لأندية الهواة، اقتراح إنشاء المرافق وتأسيس الخدمات لتلبية متطلبات الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالهوايات، وتقديم الدعم للجهات الحكومية وغيرها ذات الصلة بالهوايات لرفع مستوى مرافقها وتهيئتها.

وتتولى لجنة جودة الحياة الإشراف على إدارة شؤون المركز وتصريف أموره، وتتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضه في حدود ما تضمنته الترتيبات، ولها على وجه الخصوص إقرار السياسات المتعلقة بنشاط المركز والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، اقتراح مشروعات الأنظمة ذات العلاقة باختصاصات المركز.

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد أطلق في مايو الماضي (برنامج جودة الحياة 2020) أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، لتهيئة البيئة اللازمة لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، ولدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة التي تسهم في تعزيز جودة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان