السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية

الزيارات: 56
التعليقات: 0
توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية
http://www.athrnews.org/?p=336020
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقعت 4 جهات حكومية، هي وزارتي "العمل" و"الصحة" وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" واللجنة الوطنية الصحية، مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية، وذلك بداية من مطلع العام القادم وحتى نهاية العام 2020.

ونصت المذكرة على تشكيل فريق مشترك من الجهات الموقعة، يتولى صياغة آلية العمل وتقديم خطة مفصلة لضمان التنفيذ، على أن يتولى "هدف" تقديم برامج التمهير والتجسير وبرامج دعم التوظيف في المهن المستهدفة، فيما نصت المذكرة على ضرورة تحديد المهن ذات الأولوية التي لا تتوفر لها كوادر سعودية في سوق العمل.

كما تضمنت بنود المذكرة تمكين القطاع الصحي من آليات التوطين، وذلك عبر إتاحة برنامج تأهيل خريجات العلوم الطبيعية للوظائف الصحية المساندة، وإعادة تأهيل خريجي الدبلومات الصحية، والتنسيق بين القطاع الصحي الخاص ووزارتي التعليم والصحة لتصميم وتنفيذ الخطط المستقبلية المتعلقة بإعداد الخريجين في التخصصات الرئيسية.

يذكر أن مراسم توقيع المذكرة جرت بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل المهندس أحمد الراجحي، والمستشار بالديوان الملكي الدكتور حمد آل الشيخ، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري، ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالله العديم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان