الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية

الزيارات: 153
التعليقات: 0
توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية
http://www.athrnews.org/?p=336020
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقعت 4 جهات حكومية، هي وزارتي "العمل" و"الصحة" وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" واللجنة الوطنية الصحية، مذكرة تفاهم لتوظيف 40 ألف مواطن ومواطنة في 10 تخصصات صحية، وذلك بداية من مطلع العام القادم وحتى نهاية العام 2020.

ونصت المذكرة على تشكيل فريق مشترك من الجهات الموقعة، يتولى صياغة آلية العمل وتقديم خطة مفصلة لضمان التنفيذ، على أن يتولى "هدف" تقديم برامج التمهير والتجسير وبرامج دعم التوظيف في المهن المستهدفة، فيما نصت المذكرة على ضرورة تحديد المهن ذات الأولوية التي لا تتوفر لها كوادر سعودية في سوق العمل.

كما تضمنت بنود المذكرة تمكين القطاع الصحي من آليات التوطين، وذلك عبر إتاحة برنامج تأهيل خريجات العلوم الطبيعية للوظائف الصحية المساندة، وإعادة تأهيل خريجي الدبلومات الصحية، والتنسيق بين القطاع الصحي الخاص ووزارتي التعليم والصحة لتصميم وتنفيذ الخطط المستقبلية المتعلقة بإعداد الخريجين في التخصصات الرئيسية.

يذكر أن مراسم توقيع المذكرة جرت بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل المهندس أحمد الراجحي، والمستشار بالديوان الملكي الدكتور حمد آل الشيخ، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري، ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالله العديم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان