السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة

الزيارات: 73
التعليقات: 0
اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة
http://www.athrnews.org/?p=336026
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

في أول تعليق رسمي لليمن على الاتفاق الذي تمخضت عنه مشاورات السويد اليوم قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني: إن الاتفاقات المبرمة مع الحوثيين في مفاوضات السويد افتراضية، والمجتمع الدولي مسؤول عن إجبارهم على تنفيذها.

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه، اليوم، الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة ومتفق عليها برئاسة الأمم المتحدة.

كما ينص الاتفاق على وجوب انسحاب المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة وتسليمه للحكومة بصفتها الممثل الشرعي للجمهورية اليمنية مع تعزيز دور الأمم المتحدة.

وقال اليماني، أثناء مؤتمر صحفي عقده في ختام المفاوضات المنعقدة في بلدة ريمبو السويدية، إن الحكومة اليمنية كانت قد أبرمت 75 اتفاقاً مع الحوثيين لكنهم لم يلتزموا بها.

واتهم اليماني، الحوثيين برفض رفع الحصار عن مدينة تعز، مضيفاً أن المفاوضات تمخضت عن اتفاق على إنشاء لجنة خاصة بإنهاء حصار المدينة وفتح ممرات آمنة فيها تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأعرب رئيس وفد الحكومة عن أسفه إزاء عدم إحراز تقدم في الملف الاقتصادي بالمفاوضات، مضيفاً أن سبب ذلك يكمن في تعنت الحوثيين.

وفيما يتعلق بملف مطار صنعاء، قال اليماني: إن الحكومة كانت مستعدة لفتحه أمام الرحلات الدولية عبر مطار عدن، لكنّ الحوثيين رفضوا هذه المبادرة.

وأكد اليماني أن الحوثيين وافقوا على الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، واصفاً هذا الاتفاق بأنه “إنجاز” غير مسبوق منذ بداية الأزمة، وتابع: “مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان