الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسائل هامة من النصر قبل مباراة الهلال لـ “وضع الأمور في نصابها” الحكم السعودي يغيب حتى نهاية الدوري الاتحاد المصري يكشف ملاعب كأس أمم أفريقيا أحمد موسى يترك «النسور الخضر» لدعم النصر في «ديربي» الرياض الصرامي يطالب إدارة النصر بهذا القرار العاجل قبل مباراة الهلال بينها خمسة عرب.. اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لكأس إفريقيا 2019 4 آليات لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70% استشاري عيون: “الرمد الربيعي” مرض موسمي يصيب الأطفال والصبية.. وهذه أعراضه سجن داخل وكر مروّج ونقود مخبأة في ملابس أطفال.. شاهد حملة مداهمة لمهربي مخدرات بالرياض “الإنذار المبكر”: هطول أمطار مصحوبة بالبرد على الرياض.. واستمرار الرياح المثيرة للأتربة في عدد من المناطق بعد إقامة أمن الدولة حفل زفاف له.. عريس “سجن الحائر” يكشف عن سبب سجنه ومدة عقوبته فيديو نادر.. ماراثون دولي في شوارع الرياض قبل 30 عاماً بمشاركة 2500 متسابق
عاجل | بأمر الملك.. تعيين العوهلي محافظًا لهيئة الصناعات العسكرية وآل فهيد مساعدًا لوزير التعليم.. وتعيين مديرة لجامعة نورة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة

الزيارات: 105
التعليقات: 0
اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة
http://www.athrnews.org/?p=336026
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

في أول تعليق رسمي لليمن على الاتفاق الذي تمخضت عنه مشاورات السويد اليوم قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني: إن الاتفاقات المبرمة مع الحوثيين في مفاوضات السويد افتراضية، والمجتمع الدولي مسؤول عن إجبارهم على تنفيذها.

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه، اليوم، الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة ومتفق عليها برئاسة الأمم المتحدة.

كما ينص الاتفاق على وجوب انسحاب المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة وتسليمه للحكومة بصفتها الممثل الشرعي للجمهورية اليمنية مع تعزيز دور الأمم المتحدة.

وقال اليماني، أثناء مؤتمر صحفي عقده في ختام المفاوضات المنعقدة في بلدة ريمبو السويدية، إن الحكومة اليمنية كانت قد أبرمت 75 اتفاقاً مع الحوثيين لكنهم لم يلتزموا بها.

واتهم اليماني، الحوثيين برفض رفع الحصار عن مدينة تعز، مضيفاً أن المفاوضات تمخضت عن اتفاق على إنشاء لجنة خاصة بإنهاء حصار المدينة وفتح ممرات آمنة فيها تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأعرب رئيس وفد الحكومة عن أسفه إزاء عدم إحراز تقدم في الملف الاقتصادي بالمفاوضات، مضيفاً أن سبب ذلك يكمن في تعنت الحوثيين.

وفيما يتعلق بملف مطار صنعاء، قال اليماني: إن الحكومة كانت مستعدة لفتحه أمام الرحلات الدولية عبر مطار عدن، لكنّ الحوثيين رفضوا هذه المبادرة.

وأكد اليماني أن الحوثيين وافقوا على الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، واصفاً هذا الاتفاق بأنه “إنجاز” غير مسبوق منذ بداية الأزمة، وتابع: “مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان