السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

عاصمة الشهد

الزيارات: 270
التعليقات: 0
عاصمة الشهد
بقلم| المهندس يحيى بن جابر غزواني
http://www.athrnews.org/?p=337785
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

بلغازي التي تضم بين جنباتها محافظة العيدابي ومراكزها ، تعد المركز الاول لانتاج العسل بمنطقة جازان ، ومن اكبر المراكز على مستوى المملكة .

من ارتفاع يتجاوز الفي متر فوق سطح الارض في جبال صماد و مصيدة ؛ تنحدر وديان قصي ، ضمد ، جورا ، الكدى ، طية ، القاط الى سهول عيبان ، الحناية ، القاع ، الكدى ، العيدابي في تكامل رائع لطبيعة خلابة تحوي الجبال الشاهقة والوديان الجارية والسهول الخضراء .

ان هذا التنوع وما حواه من غطاء نباتي متنوع ايضا ، جعل المحافظة تلقب ب #عاصمة_الشهد حيث ينتج اجود انواع العسل الطبيعي واهمه عسل السدر الموسمي النادر الوجود .
وحيث ان مثل هذه الثروات الطبيعية تحتاج الى تعريف وعناية فقد تم تبني فكرة الترتيب لمهرجان سنوي للعسل بمحافظة العيدابي ومن خلال ذلك المهرجان أنشئت جمعية للنحالين وتبقى تحقيق الحلم الكبير المتمثل في انشاء مصنع لإنتاج العسل .

ان انشاء المصنع في المحافظة سيساهم وبشكل كبير جدا في الحفاظ على مهنة تربية النحل في القطاع الجبلي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام وضمان وصول منتج امن الى المستهلكين .

ان التركيز على الصناعات المتوسطة لهو السبيل الناجع للحفاظ على انتاج الثروات الطبيعية التي تتميز بها منطقة جازان ومنع اندثارها فالمنطقة بحاجة ماسة الى انشاء ( ٤ ) مصانع عاجلة ( السمك المانجو ، البن ، العسل ) والامل معقود على سمو امير التنمية وسمو نائبه لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان