الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 4 آليات لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70% استشاري عيون: “الرمد الربيعي” مرض موسمي يصيب الأطفال والصبية.. وهذه أعراضه سجن داخل وكر مروّج ونقود مخبأة في ملابس أطفال.. شاهد حملة مداهمة لمهربي مخدرات بالرياض “الإنذار المبكر”: هطول أمطار مصحوبة بالبرد على الرياض.. واستمرار الرياح المثيرة للأتربة في عدد من المناطق بعد إقامة أمن الدولة حفل زفاف له.. عريس “سجن الحائر” يكشف عن سبب سجنه ومدة عقوبته فيديو نادر.. ماراثون دولي في شوارع الرياض قبل 30 عاماً بمشاركة 2500 متسابق “الأوقاف” تطرح 14 فرصة استثمارية عقارية.. وهذه شروط التقديم عليها أمير الشرقية يشهد توقيع 5 اتفاقيات لحفظ النعمة “الإحصاء” تُصدر مؤشر مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص للربع الثالث 2018م ألمانيا تواصل تصرفاتها الغريبة.. رفضت الكشف عن بيانات خطيرة تدين الملالي عالميًا ماي تقترح تقديم استقالتها مقابل دعم المحافظين لخطتها حول بريكست طقس مكة .. تنبيه متقدم من الأرصاد يحذر من موجة غبار لعدة ساعات
عاجل | بأمر الملك.. تعيين العوهلي محافظًا لهيئة الصناعات العسكرية وآل فهيد مساعدًا لوزير التعليم.. وتعيين مديرة لجامعة نورة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

عاصمة الشهد

الزيارات: 400
التعليقات: 0
عاصمة الشهد
بقلم| المهندس يحيى بن جابر غزواني
http://www.athrnews.org/?p=337785
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

بلغازي التي تضم بين جنباتها محافظة العيدابي ومراكزها ، تعد المركز الاول لانتاج العسل بمنطقة جازان ، ومن اكبر المراكز على مستوى المملكة .

من ارتفاع يتجاوز الفي متر فوق سطح الارض في جبال صماد و مصيدة ؛ تنحدر وديان قصي ، ضمد ، جورا ، الكدى ، طية ، القاط الى سهول عيبان ، الحناية ، القاع ، الكدى ، العيدابي في تكامل رائع لطبيعة خلابة تحوي الجبال الشاهقة والوديان الجارية والسهول الخضراء .

ان هذا التنوع وما حواه من غطاء نباتي متنوع ايضا ، جعل المحافظة تلقب ب #عاصمة_الشهد حيث ينتج اجود انواع العسل الطبيعي واهمه عسل السدر الموسمي النادر الوجود .
وحيث ان مثل هذه الثروات الطبيعية تحتاج الى تعريف وعناية فقد تم تبني فكرة الترتيب لمهرجان سنوي للعسل بمحافظة العيدابي ومن خلال ذلك المهرجان أنشئت جمعية للنحالين وتبقى تحقيق الحلم الكبير المتمثل في انشاء مصنع لإنتاج العسل .

ان انشاء المصنع في المحافظة سيساهم وبشكل كبير جدا في الحفاظ على مهنة تربية النحل في القطاع الجبلي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام وضمان وصول منتج امن الى المستهلكين .

ان التركيز على الصناعات المتوسطة لهو السبيل الناجع للحفاظ على انتاج الثروات الطبيعية التي تتميز بها منطقة جازان ومنع اندثارها فالمنطقة بحاجة ماسة الى انشاء ( ٤ ) مصانع عاجلة ( السمك المانجو ، البن ، العسل ) والامل معقود على سمو امير التنمية وسمو نائبه لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان