الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

عاصمة الشهد

الزيارات: 472
التعليقات: 0
عاصمة الشهد
بقلم| المهندس يحيى بن جابر غزواني
http://www.athrnews.org/?p=337785
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

بلغازي التي تضم بين جنباتها محافظة العيدابي ومراكزها ، تعد المركز الاول لانتاج العسل بمنطقة جازان ، ومن اكبر المراكز على مستوى المملكة .

من ارتفاع يتجاوز الفي متر فوق سطح الارض في جبال صماد و مصيدة ؛ تنحدر وديان قصي ، ضمد ، جورا ، الكدى ، طية ، القاط الى سهول عيبان ، الحناية ، القاع ، الكدى ، العيدابي في تكامل رائع لطبيعة خلابة تحوي الجبال الشاهقة والوديان الجارية والسهول الخضراء .

ان هذا التنوع وما حواه من غطاء نباتي متنوع ايضا ، جعل المحافظة تلقب ب #عاصمة_الشهد حيث ينتج اجود انواع العسل الطبيعي واهمه عسل السدر الموسمي النادر الوجود .
وحيث ان مثل هذه الثروات الطبيعية تحتاج الى تعريف وعناية فقد تم تبني فكرة الترتيب لمهرجان سنوي للعسل بمحافظة العيدابي ومن خلال ذلك المهرجان أنشئت جمعية للنحالين وتبقى تحقيق الحلم الكبير المتمثل في انشاء مصنع لإنتاج العسل .

ان انشاء المصنع في المحافظة سيساهم وبشكل كبير جدا في الحفاظ على مهنة تربية النحل في القطاع الجبلي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام وضمان وصول منتج امن الى المستهلكين .

ان التركيز على الصناعات المتوسطة لهو السبيل الناجع للحفاظ على انتاج الثروات الطبيعية التي تتميز بها منطقة جازان ومنع اندثارها فالمنطقة بحاجة ماسة الى انشاء ( ٤ ) مصانع عاجلة ( السمك المانجو ، البن ، العسل ) والامل معقود على سمو امير التنمية وسمو نائبه لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان