الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير محمد بن ناصر يكرم حفاظ كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان “الجبير”: عملية القبض على زعيم داعش استمرار لنجاحات المملكة في مواجهة قوى التطرف لأول مرة.. تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى وزارة الثقافة تدعم مشاركة ثلاثة فنانين سعوديين في بينالي “بينالسور” للفن المعاصر المملكة تؤكد أمام مجلس حقوق الإنسان التزامها بتحديث أنظمتها بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية “الإسكان” تطرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء بأسعار تبدأ من 250 ألف ريال مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية التاسعة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة خالد بن سلمان: القبض على زعيم «داعش» يؤكد نجاحات أبطالنا رئيس الهيئة العامة للرياضة يعتمد مجالس إدارة أندية الشباب والهلال والأهلي والاتحاد الديوان الملكي : بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد غادر لزيارة جمهورية كوريا وسيرأس وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين في اليابان انطلاق الفصل الصيفي ( مقررات) بثانوية صبيا الأولى

“الصحة” تصدر دليل السعرات الحرارية لخفض الوزن بعشرة أنظمة غذائية

الزيارات: 290
التعليقات: 0
“الصحة” تصدر دليل السعرات الحرارية لخفض الوزن بعشرة أنظمة غذائية
http://www.athrnews.org/?p=341457
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

في سعيها لنشر التوعية الصحية، أعدت وزارة الصحة دليل السعرات الحرارية لخفض الوزن، مشيرة إلى أن معدل انتشار السمنة محليا في أعمار أكبر من 15 سنة بلغ 28.7% ونسبة زيادة الوزن 30.7%، وذلك بسبب اختلال توازن الطاقة بين السعرات الحرارية الداخلة للجسم وتلك التي يحرقها.

وأكدت على ضرورة قراءة البطاقة الغذائية لأي منتج تريد شراءه ومعرفة حجم الحصة الغذائية، ونسبة احتوائها على العناصر الغذائية، والتأكد من السعرات الحرارية، بحيث تكون منخفضة حتى 40 سعرة، ومتوسطة حتى 100 سعرة، ومرتفعة حتى 400 سعرة.

وكشفت البطاقة الغذائية عن وجوب التقليل من الدهون الكلية والمشبعة والمتحولة والكوليسترول، والصوديوم، والحرص على تناول كميات كافية من الألياف الغذائية، وفيتاميني أ وج وتناول الحديد والكالسيوم، على ألا تتجاوز الكربوهيدرات 31 جراما والسكر 5 ج والسكر المضاف 10 ج والبروتين 5 ج.

ولنجاح الحمية ينصح بتنظيم النوم، تناول الوجبات في أوقاتها، شرب كمية كافية من الماء، تجهيز الوجبات مسبقا، تناول كمية كافية من الألياف، تناول الخضراوات الورقية في حالة الإحساس بالجوع، الحصول على الكالسيوم من الألبان، تقليل استخدام الزيوت والدهون المشبعة عند الطبخ، وممارسة النشاط البدني وغيرها.

واقترح الدليل بدائل للسعرات الحرارية، منها مجموعة الحليب قليل الدسم: كالزبادي ولبن البودرة واللبن والحليب، النشويات: مثل ثلث كوب أرز، نصف كوب بازلاء، ربع حبة خبز عربي، شريحة توست، نصف حبة صامولي، حبة صغيرة بطاطس، ربع كوب شوفان، وغيرها، مجموعات البروتين والدهون والخضراوات، والفواكه والقائمة الحرة، موضحا أن الطبق الصحي يحتوي على 25% بروتينا، 30% خضارا، 25% حبوبا، 20% فواكه.

كما خَلُص الدليل لإعداد 10 أنظمة غذائية للبالغين، تبدأ بنظام 1200 سعرة حرارية حتى 2200 سعرة، ويتضمن 3 وجبات يومية، مع جدول دقيق لكل كمية غذائية، متضمنا العناصر الغذائية المتكاملة، والتي تشمل البروتين والنشويات والحليب والخضراوات والدجاج وزيت الزيتون، والسلطة الخضراء، والتمر، وغيرها.

دليل السعرات الحرارية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان