الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

الأكبر بالمنطقة .. “ترشيد” تُطلق مشروعاً لتأهيل مصابيح إنارة الشوارع

الزيارات: 95
التعليقات: 0
الأكبر بالمنطقة .. “ترشيد” تُطلق مشروعاً لتأهيل مصابيح إنارة الشوارع
http://www.athrnews.org/?p=341560
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد"، إطلاق الحزمة الثانية من برنامج إعادة تأهيل مصابيح إنارة شوارع في المملكة العربية السعودية، التي تنطلق في كل من: "الدمام، والخُبر، والظهران، والأحساء، وسكاكا"، بهدف تحقيق توفير في استهلاك الطاقة يصل إلى 77 % مقارنة بالاستهلاك الحالي، وذلك ضمن برنامج تأهيل مصابيح الإنارة على مستوى المملكة حيث انطلق البرنامج من مدينة الرياض.

وتعد هذه المشاريع الأكبر من نوعها في مجال رفع كفاءة الاستهلاك الكهربائي لأنظمة مصابيح الإنارة في الطرق في الشرق الأوسط، وتأتي ضمن برنامج شركة "ترشيد" المتعلق بإعادة تأهيل مصابيح إنارة الشوارع في المملكة؛ حيث يستهدف إعادة تأهيل ما يقارب مليوني مصباح إنارة شوارع خلال الفترة القادمة، وذلك بإحلال مصابيح مرشّدة حسب الدراسات الفنية والمعايير العالمية المتبعة في مجال كفاءة الطاقة.

وتنفّذ هذه المشاريع ضمن أهداف المملكة في خفض استهلاك الكهرباء برفع كفاءة استخدام الطاقة لدى القطاع الحكومي، إذ يصل إجمالي الاستهلاك في القطاع 38.5 جيجا واط / ساعة، أي ما يعادل 13 % من إجمالي الاستهلاك الإجمالي للكهرباء في السعودية.

ويتراوح التوفير المتوقع في المرحلة الأولى في هذه المدن (الدمام، والخُبر، والظهران، والأحساء، وسكاكا) بين 70 % و77 % في استهلاك الكهرباء البالغ 314.052.541 كيلوا واط / ساعة في العام الواحد، من خلال إحلال ما يقارب 216.700 مصباح إنارة مرشّد تعمل بتقنية الليد "LED" والتي تعد أكثر ترشيداً في استهلاك الطاقة من المصابيح التقليدية حيث توفر هذه التقنية ما يقارب 241.257.257 كيلو واط / ساعة في العام وبأداء أفضل.

وبحسب العقد الذي أبرمته شركة "ترشيد" مع أمانات تلك المناطق، فسيتم إحلال 70 ألف مصباح إنارة في مدينة الدمام، و 42 ألف مصباح في مدينتَي الخُبر والظهران، و 74 ألف مصباح في الأحساء، و31 ألف مصباح في سكاكا.

وأكّدت الشركة أهمية تعزيز ثقافة الترشيد لدى القطاع الحكومي لكي يكون القطاع مثالاً يُحتذى به من قِبل القطاعات الأخرى في تبني مبادرات كفاءة الطاقة، حيث إن الشركة تهدف بشكل رئيس، إلى رفع كفاءة الاستهلاك عبر تنفيذها مشاريع لخفض الإنفاق الحكومي في استهلاك الكهرباء، وأن تلك المشاريع ستسهم في خفض استهلاك النفط المكافئ في قطاع الكهرباء، وترشيد الاستثمارات الرأسمالية في مشاريع التوسع لإنتاج وتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء.

وعلى صعيد المشاريع القادمة، أعلنت شركة "ترشيد"، أنها بصدد إطلاق الحزمة الثالثة من مشاريع إحلال مصابيح إنارة الشوارع في كل من: مدينة جدة، والقصيم، والرياض، والأحساء "المرحلة الثانية"، وبعدد من محافظات أمانة منطقة الجوف في الأشهر القادمة، حيث سيصل إجمالي المصابيح التي سيكتمل تأهيلها بالمملكة إلى 500 ألف مصباح إنارة بعد اكتمال هذه المشاريع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان