الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

7 حالات مستثناة من حركة النقل بالتعليم هذا العام

الزيارات: 186
التعليقات: 0
7 حالات مستثناة من حركة النقل بالتعليم هذا العام
http://www.athrnews.org/?p=341645
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

اعتمدت وزارة التعليم كيفية التعامل مع بيانات حالات النقل، والإجراء المتبع مع كل حالة؛ حيث حددت 7 حالات يفقد فيها المعلم أو المعلمة حقه في حركة النقل الخارجي لهذا العام.

وأوضحت الوزارة، في تعميمها، أنه يتم التعامل مع بيانات النقل للحالات التالية:

أولًا- من بلغ غيابه بدون عذر أكثر من 15 يومًا فأكثر منذ بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي 1438/1439هـ، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1439/1440هـ، المرصود بالنظام قبل إغلاقه. أما الغياب بعد ذلك فيُحتسب -وفق آليات حركة النقل الخارجي- للعام القادم، ويحتسب عليه وفق الأنظمة والتعليمات. والإجراء المتخذ في هذه الحالة، هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

ثانيًا- من قل أداؤه الوظيفي في العام الدراسي الماضي والمرصود في النظام قبل إغلاقه، عن (60) من (100) لشاغلي الوظائف التعليمية، أو أقل من (77) من (129) لمُحضِّري ومحضرات المختبرات وما يعادلها. والإجراء المتبع في هذه الحالة، هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

ثالثًا- من عليه قضية قائمة في إدارة التعليم أو الوزارة، موجِبة للإبعاد عن التدريس، أو لديه قضية تقتضي عدم نقله حسب رأي المتابعة أو قضايا المعلمين. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو تعليق النقل مع الاحتفاظ بسنة التقديم.

رابعًا- من لديه أَي نوع من أنواع التسرب الدائم (طلب تقاعد، نقل خدمات، استقالة، تحويل إلى عمل إداري، وفاة... إلخ). والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

خامسًا- المُجاز والمُعار والمُوفد والمُبتعَث لمدة تزيد عن فصل دراسي، ولا تنتهي فترة تسربه قبل بداية العام الدراسي القادم 1440/1441هـ، ممن صدرت قراراتهم قبل تاريخ 26/11/1435هـ. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو تعليق النقل مع الاحتفاظ بسنة التقديم.

سادسًا- المُجاز والمُعار والمُوفد والمُبتعث لمدة تزيد عن فصل دراسي ولا تنتهي فترة تسربه قبل بداية العام 1440/1441هـ، ممن صدرت قراراتهم قبل تاريخ 25/11/1435 هـ. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

سابعًا- من صدر له قرار تغيير التخصص، وله طلب نقل سابق. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو بقاء الرغبات وفقدان سنة التقديم.

كما أعلنت الوزارة عن 4 أشكال من الغياب تُستثنى من الاحتساب في حركة النقل للمعلمين والمعلمات: المرض المؤدي إلى التنويم، والإجازة المرضية الناتجة من تنويم، والإجازة الاضطرارية إضافة إلى إجازة الوضع للمعلمات، وكذلك إجازة عدة وفاة الزوج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان