السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها

الزيارات: 425
التعليقات: 0
تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها
http://www.athrnews.org/?p=342032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

بدأ مرور القصيم تفعيل تعميم الإدارة العامة للمرور بعدم تحرير المخالفات المرورية بالتقاط صورة واحدة للمركبة، وذلك بعد كثرة الاعتراضات والشكاوى على المخالفات المرصودة عبر تقنية "باشر"، ومنها المكالمات والتظليل وغيرها، وإخطار المخالف عبر رسالة نصية على هاتفه المسجل بالنظام.

وعمّم المرور قبل مدة على الإدارات بالمناطق عدم تحرير المخالفة إلا بعد استيقاف المركبة وتصويرها ثلاثة صور من عدة زوايا، وتصوير الأوراق الثبوتية لها؛ وذلك للتأكد من المخالفة؛ لضمان عدم استقبال المزيد من الشكاوى.

وأشار تنبيه "المرور" لدورياته والعاملين بالميدان إلى أنه إذا رصد رجل المرور مخالفة تظليل أو وقوف غير نظامي أو وقوف بمواقف ذوي الإعاقة، ولم يوجد صاحب المركبة، فيتم تصوير المركبة ثلاث صور كذلك، ومن عدة زوايا وتسجل المخالفة.

وشدد "المرور" على أن من يخالف نص التعميم فإنه سوف يحاسَب.

ويأتي ذلك التوجيه بعد تطبيق الإدارة العامة للمرور لنظام (باشر)، قبل ثلاثة أعوام، والذي يعمل بواسطة جهاز إلكتروني صغير يشبه الهواتف الذكية.

ويتيح لمنسوبي "المرور" في جميع إدارات المرور بالمملكة تسجيل المخالفات، عبر تطبيق ذلك النظام، عن طريق جهاز الجوال مباشرة.

ويستطيع رجل المرور تسجيل المخالفة مباشرة أثناء مشاهدتها عبر جهازه المحمول من غير استيقاف للمخالف، ومن ثم إرسال البيانات المطلوبة إلى نظام مركز المعلومات الوطني، حيث يرد لمالك السيارة أو لمستخدمها الفعلي رسالة خلال دقائق معدودة، عن تسجيل مخالفة عليه تتضمن الوقت والتاريخ ورقم لوحة السيارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان