الاثنين, 11 رجب 1440 هجريا, الموافق 18 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” قياس” يعلن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي.. رابط الاستعلام بالداخل مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني بحادث في مصر آل الشيخ يعلن استعداد وزارة الشؤون الإسلامية لتوظيف أبناء الشهداء والمصابين وزارة الخدمة المدنية تنهي الربط الالكتروني بوزارة الصحة عبر خدمة التزام السفارة السعودية في نيوزيلندا تتسلم جثمان الشهيد المزيني ضحية الحادث الإرهابي “ساما” تصدر قراراً بإلغاء ترخيص شركة صرافة لمخالفات تتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب “سكني” يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية لخدمة المستفيدين.. هذه الخدمات التي يقدمها مدير مكافحة العدوى بصحة جازان يفتتح برنامج إعداد الممارسين ” الدفعة الثانية “ برعاية أمير جازان.. إنطلاق ملتقى جازان للأورام وأمراض الدم الأربعاء مفقود منذ شهرين.. العثور على “مسن نجران” في الرياض وهو بحال جيدة لا يشترط وجود أبناء أو صك إعالة.. بنك التنمية يطلق منتجاً تمويلياً للمطلقات والأرامل‎ مدير صحة جازان يكرم رهام وامنية منقذتا حياة المقيم
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها

الزيارات: 160
التعليقات: 0
تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها
http://www.athrnews.org/?p=342032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

بدأ مرور القصيم تفعيل تعميم الإدارة العامة للمرور بعدم تحرير المخالفات المرورية بالتقاط صورة واحدة للمركبة، وذلك بعد كثرة الاعتراضات والشكاوى على المخالفات المرصودة عبر تقنية "باشر"، ومنها المكالمات والتظليل وغيرها، وإخطار المخالف عبر رسالة نصية على هاتفه المسجل بالنظام.

وعمّم المرور قبل مدة على الإدارات بالمناطق عدم تحرير المخالفة إلا بعد استيقاف المركبة وتصويرها ثلاثة صور من عدة زوايا، وتصوير الأوراق الثبوتية لها؛ وذلك للتأكد من المخالفة؛ لضمان عدم استقبال المزيد من الشكاوى.

وأشار تنبيه "المرور" لدورياته والعاملين بالميدان إلى أنه إذا رصد رجل المرور مخالفة تظليل أو وقوف غير نظامي أو وقوف بمواقف ذوي الإعاقة، ولم يوجد صاحب المركبة، فيتم تصوير المركبة ثلاث صور كذلك، ومن عدة زوايا وتسجل المخالفة.

وشدد "المرور" على أن من يخالف نص التعميم فإنه سوف يحاسَب.

ويأتي ذلك التوجيه بعد تطبيق الإدارة العامة للمرور لنظام (باشر)، قبل ثلاثة أعوام، والذي يعمل بواسطة جهاز إلكتروني صغير يشبه الهواتف الذكية.

ويتيح لمنسوبي "المرور" في جميع إدارات المرور بالمملكة تسجيل المخالفات، عبر تطبيق ذلك النظام، عن طريق جهاز الجوال مباشرة.

ويستطيع رجل المرور تسجيل المخالفة مباشرة أثناء مشاهدتها عبر جهازه المحمول من غير استيقاف للمخالف، ومن ثم إرسال البيانات المطلوبة إلى نظام مركز المعلومات الوطني، حيث يرد لمالك السيارة أو لمستخدمها الفعلي رسالة خلال دقائق معدودة، عن تسجيل مخالفة عليه تتضمن الوقت والتاريخ ورقم لوحة السيارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان