الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 18 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد وفق ضوابط وشروط.. “هدف” يُعلن تحمله نسبة من أجور السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص لمدة 36 شهراً تركُ الأطفال في المركبة دون مرافق راشد “مخالفة”.. وهذه عقوبتها السيطرة على حريق اندلع في خزان ديزل و15 شاحنة بالدمام فيديو.. حافلة مدرسية تنقل طلاباً وتسير بإطار “تالف”.. “وتعليم “بيشة” يوقف السائق وافد يسرق جهاز “صراف آلي” في عسير .. والجهات الأمنية تلقي القبض عليه القيصومة والجيل يقصيان الفتح والحزم ويرافقان الباطن إلى دور الـ16 كأس آسيا: اليابان تقلب الطاولة على أوزبكستان وتتصدر المجموعة السادسة الأخضر يختار مواجهة اليابان بعد الخسارة من نظيره القطري “النعمي” لرتبة رقيب بوزارة الدفاع عُمان يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس آسيا2019 بفوز قاتل على تركمانستان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي يرد على ادعاءات معلق «بي إن سبورتس» عبر بيان رسمي
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها

الزيارات: 89
التعليقات: 0
تعميم لمرور القصيم لدورياته: لا مخالفة دون تصوير المركبة 3 صور وأوراقها
http://www.athrnews.org/?p=342032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

بدأ مرور القصيم تفعيل تعميم الإدارة العامة للمرور بعدم تحرير المخالفات المرورية بالتقاط صورة واحدة للمركبة، وذلك بعد كثرة الاعتراضات والشكاوى على المخالفات المرصودة عبر تقنية "باشر"، ومنها المكالمات والتظليل وغيرها، وإخطار المخالف عبر رسالة نصية على هاتفه المسجل بالنظام.

وعمّم المرور قبل مدة على الإدارات بالمناطق عدم تحرير المخالفة إلا بعد استيقاف المركبة وتصويرها ثلاثة صور من عدة زوايا، وتصوير الأوراق الثبوتية لها؛ وذلك للتأكد من المخالفة؛ لضمان عدم استقبال المزيد من الشكاوى.

وأشار تنبيه "المرور" لدورياته والعاملين بالميدان إلى أنه إذا رصد رجل المرور مخالفة تظليل أو وقوف غير نظامي أو وقوف بمواقف ذوي الإعاقة، ولم يوجد صاحب المركبة، فيتم تصوير المركبة ثلاث صور كذلك، ومن عدة زوايا وتسجل المخالفة.

وشدد "المرور" على أن من يخالف نص التعميم فإنه سوف يحاسَب.

ويأتي ذلك التوجيه بعد تطبيق الإدارة العامة للمرور لنظام (باشر)، قبل ثلاثة أعوام، والذي يعمل بواسطة جهاز إلكتروني صغير يشبه الهواتف الذكية.

ويتيح لمنسوبي "المرور" في جميع إدارات المرور بالمملكة تسجيل المخالفات، عبر تطبيق ذلك النظام، عن طريق جهاز الجوال مباشرة.

ويستطيع رجل المرور تسجيل المخالفة مباشرة أثناء مشاهدتها عبر جهازه المحمول من غير استيقاف للمخالف، ومن ثم إرسال البيانات المطلوبة إلى نظام مركز المعلومات الوطني، حيث يرد لمالك السيارة أو لمستخدمها الفعلي رسالة خلال دقائق معدودة، عن تسجيل مخالفة عليه تتضمن الوقت والتاريخ ورقم لوحة السيارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان