السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

فيديو يوضح الجهود المبذولة لتطهير الحرم المكي من ظاهرة الحشرات.. والقضاء على 95% منها

الزيارات: 196
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=342068
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مقطع فيديو يظهر آلياتها وجهودها في مكافحة ظاهرة الحشرات بالحرم المكي، من خلال تخصيص 600 عامل ومشرف بساحات الحرم وكل جوانبه.

وأظهر الفيديو التضاؤل الملحوظ في نسبة الحشرات، الذي تم من خلال رش المبيد على الكشافات الجاذبة للحشرات، ورش المشربيات الموجودة في ساحات الحرم، بالإضافة إلى رش بالوعات الصرف وتوفير أحدث الأجهزة لتطهير ونظافة الحرم وتعقيم الأماكن البعيدة والضيقة.

وأوضح أحد المشرفين الميدانيين لإدارة التطهير المهندس إبراهيم نتو، أن انتشار الحشرات في المسجد الحرام ظاهرة طبيعية تحدث بعد موسم الأمطار، حيث تكثر المناطق المزروعة المحيطة بالحرم فتتكاثر هذه الحشرة التي تظهر في الليل، وتبحث دائماً عن الإضاءة واللون الأبيض والاثنان متوفران في الحرم المكي.

فيما أكد المشرف الميداني أحمد العرافي أن المواد المستخدمة في مكافحة الحشرات صديقة للبيئة وآمنة للمعتمرين، مشيراً إلى أنه جرى مضاعفة آليات المكافحة وأوقات الغسيل برش جميع المسطحات المنتشر فيها هذه الحشرة، مشيراً إلى أنه تم القضاء على 95% من تلك الحشرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان