السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا تدعو المُبتعثين إلى الابتعاد عن مناطق التظاهرات مصدر: إعادة تشغيل قطار الحرمين قريباً مع تطبيق إجراءات احترازية الإجراءات الكاملة للصلاة بالمسجد النبوي.. أبرزها الطاقة الاستيعابية 40% وإيقاف توزيع ماء زمزم “آل الشيخ” يلوم إماماً على تغيير سجاد جامع من نوع فاخر رغم أنه بحالة جيدة ويصف ذلك بالعبث متى يتم غسل الكمامة القماشية ومن أي قماش تُصنع؟.. “الصحة” توضح هذه هي الفئات غير المسموح لها بالحضور لمقرات العمل “التعليم” تعلن موعد بدء التسجيل عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال “التعليم”: إعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة والحوامل من الدوام وزير الصحة: نحن في بداية أولى مراحل العودة بحذر لذا نعتمد على التزامكم متحدث “التجارة”: علينا أن نكمل ما بدأناه بالتزام التعليمات الصحية لنتجاوز هذه الظروف ديوان المظالم يعتمد خطة عمل شاملة لاستئناف عودة أعمال ديوان المظالم ومحاكمه بموافقة الملك.. “السديس” يعتمد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي بدءًا من الأحد القادم

كوريا الجنوبية: سنسعى لحل عقوبات “الشمالية” بأسرع وقت

الزيارات: 187
التعليقات: 0
كوريا الجنوبية: سنسعى لحل عقوبات “الشمالية” بأسرع وقت
http://www.athrnews.org/?p=342187
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن الخميس أن الشروط "توفرت" لاستئناف المشاريع الاقتصادية بين الكوريّتين، متعهداً من جهة ثانية السعي "لحل" مسألة العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ "بأسرع وقت ممكن".

وقال مون للصحافيين، في "البيت الأزرق"، مقر الرئاسة في سيول، إن "الشروط المسبقة لاستئناف الكوريّتين الأنشطة في مجمع كايسونغ والسياحة في جبل كومغانغ توفرت بصورة إجمالية".

وأضاف أن كوريا الجنوبية ستسعى من أجل "حل" مسألة العقوبات الدولية المفروضة على جارتها الشمالية "في أسرع وقت ممكن".

"خطوات شجاعة باتجاه نزع النووي"

كذلك اعتبر رئيس كوريا الجنوبية أن "الشمالية" بحاجة لاتخاذ "خطوات شجاعة وعملية" باتجاه نزع سلاحها النووي، معتبراً من جهة أخرى أن القمة الثانية بين بيونغ يانغ وواشنطن "وشيكة".

وقال إنه يتعين على بيونغ يانغ أن تتخذ "مزيداً من الخطوات الشجاعة والعملية باتجاه نزع السلاح النووي" للخروج من الطريق المسدود الذي بلغته المفاوضات بينها وبين واشنطن حول هذا الملف.

وأضاف أنه بالمقابل "يجب بلورة إجراءات مقابلة لتسهيل جهود كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي"، مشيراً إلى أنه يمكن للولايات المتحدة على سبيل المثال أن توافق على "نظام سلام" وعلى إعلان ينهي رسمياً الحرب الكورية (1950-1953).

"قمة وشيكة"

كما رأى مون أن الزيارة التي قام بها الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، إلى بكين هذا الأسبوع هي مؤشر على أن القمة الثانية بين كيم والرئيس الأميركي، دونالد ترمب "وشيكة".

وقال: "أعتقد أن زيارة الزعيم كيم جونغ-أون إلى الصين سيكون لها تأثير إيجابي للغاية على نجاح القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة".

وإذ أقر الرئيس الكوري الجنوبي بأن الاتفاق الذي وقعه ترمب وكيم في أعقاب قمتهما التاريخية بسنغافورة في 12 حزيران/يونيو كان "غامضاً إلى حد ما"، اعتبر أن هناك "تشكيكاً" في ما خص تعريف كوريا الشمالية لمفهوم "نزع السلاح النووي" الذي قد لا يكون بالضرورة هو نفسه تعريف واشنطن لهذا المفهوم.

وأضاف: "لكن كيم أكد للعديد من القادة الأجانب، بمن فيهم أنا وترمب وشي جينبينغ و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين أن مفهومه لا يختلف عن ما يطالب به المجتمع الدولي".

كذلك أكد مون أن "كيم قال أيضاً إن نزع الأسلحة النووية وقضية انتهاء الحرب ليس لهما علاقة بوضع القوات الأميركية في كوريا الجنوبية"، مشدداً على أن "كيم جونغ-أون يدرك أن هذه القضية تتعلق حصراً بقرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وشدد الرئيس الكوري الجنوبي على أن الوحدات العسكرية الأميركية المنتشرة في المنطقة لا تتعلق فقط بكوريا الشمالية "بل أيضاً بالاستقرار والسلام العالميين في شمال شرق آسيا".

وأضاف: "لا أعتقد أن هذا الأمر سيتم بحثه في المفاوضات بين الشمال والولايات المتحدة حول الملف النووي".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان