الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة بالصور .. مدير مستشفى أحد المسارحة يكرم المدراء المناوبين

إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز

الزيارات: 125
التعليقات: 0
إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز
http://www.athrnews.org/?p=342243
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفتى إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن حميد بعدم جواز شراء السلع من المحلات التجارية بغرض الحصول على جوائز.

وقال في معرض إجابة عن سؤال في حلقة من برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم: "إذا كان رأى إعلاناً واشترى من أحد المحلات بضائع بهدف الحصول على جائزة فهذا لا يجوز".

وأضاف: "أما إذا كان ذلك مصادفة أو كانت عادة المشتري الشراء من هذا المكان لأنه بجواره أو يعتاد الذهاب إليه لرخص أسعاره أو توفر البضائع عنده أو لجودتها أو غير ذلك من الأغراض التي يقصد الناس المحلات لأجلها، فهذا لا بأس به، أما إذا كان قصده من الشراء الجائزة فهذا لا يجوز لما في ذلك من الغرر".

من جهته، أوضح أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى الدكتور محمد السهلي بحسب صحيفة "عكاظ" أن الأمر يعود إلى نية المشتري، فإذا قصد شراء السلعة أو الخدمة ثم حصل على الجائزة فلا بأس في ذلك، بشرط ألا تكون محسوبة في الثمن، أما إذا تم الشراء بغرض الحصول على جائزة محتملة فهذا من صور القمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان