الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير محمد بن ناصر يكرم حفاظ كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان “الجبير”: عملية القبض على زعيم داعش استمرار لنجاحات المملكة في مواجهة قوى التطرف لأول مرة.. تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى وزارة الثقافة تدعم مشاركة ثلاثة فنانين سعوديين في بينالي “بينالسور” للفن المعاصر المملكة تؤكد أمام مجلس حقوق الإنسان التزامها بتحديث أنظمتها بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية “الإسكان” تطرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء بأسعار تبدأ من 250 ألف ريال مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية التاسعة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة خالد بن سلمان: القبض على زعيم «داعش» يؤكد نجاحات أبطالنا رئيس الهيئة العامة للرياضة يعتمد مجالس إدارة أندية الشباب والهلال والأهلي والاتحاد الديوان الملكي : بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد غادر لزيارة جمهورية كوريا وسيرأس وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين في اليابان انطلاق الفصل الصيفي ( مقررات) بثانوية صبيا الأولى

إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز

الزيارات: 110
التعليقات: 0
إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز
http://www.athrnews.org/?p=342243
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفتى إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن حميد بعدم جواز شراء السلع من المحلات التجارية بغرض الحصول على جوائز.

وقال في معرض إجابة عن سؤال في حلقة من برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم: "إذا كان رأى إعلاناً واشترى من أحد المحلات بضائع بهدف الحصول على جائزة فهذا لا يجوز".

وأضاف: "أما إذا كان ذلك مصادفة أو كانت عادة المشتري الشراء من هذا المكان لأنه بجواره أو يعتاد الذهاب إليه لرخص أسعاره أو توفر البضائع عنده أو لجودتها أو غير ذلك من الأغراض التي يقصد الناس المحلات لأجلها، فهذا لا بأس به، أما إذا كان قصده من الشراء الجائزة فهذا لا يجوز لما في ذلك من الغرر".

من جهته، أوضح أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى الدكتور محمد السهلي بحسب صحيفة "عكاظ" أن الأمر يعود إلى نية المشتري، فإذا قصد شراء السلعة أو الخدمة ثم حصل على الجائزة فلا بأس في ذلك، بشرط ألا تكون محسوبة في الثمن، أما إذا تم الشراء بغرض الحصول على جائزة محتملة فهذا من صور القمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان