الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: عمليات التحالف مستمرة في تحييد القدرات الباليستية للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران القيادة تعزي رئيس جمهورية مـلاوي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح عدداً من مناطق بلاده نائب رئيس الوزراء الجزائري: بوتفليقة سيسلم السلطة إلى رئيس منتخب ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي المرور: ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل.. مخالفة مرورية “سكني” يطلق صفحة “تحديثات البناء” لإظهار نسب الإنجاز في المشاريع والمخططات اطلع على الوضع الحالي للهوية الوطنية.. ولي العهد يرأس اجتماع “الشؤون الاقتصادية والتنمية” 12 وظيفة شاغرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة 11 ثانية تلخص مبادرة سند الزواج .. من يستفيد منها وما موقف المرفوضين؟ وزير الثقافة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب.. ويؤكد: نسعى للوصوله به للعالمية مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز

الزيارات: 74
التعليقات: 0
إمام وخطيب الحرم يفتي بعدم جواز الشراء من المحلات بغرض الحصول على الجوائز
http://www.athrnews.org/?p=342243
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفتى إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن حميد بعدم جواز شراء السلع من المحلات التجارية بغرض الحصول على جوائز.

وقال في معرض إجابة عن سؤال في حلقة من برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم: "إذا كان رأى إعلاناً واشترى من أحد المحلات بضائع بهدف الحصول على جائزة فهذا لا يجوز".

وأضاف: "أما إذا كان ذلك مصادفة أو كانت عادة المشتري الشراء من هذا المكان لأنه بجواره أو يعتاد الذهاب إليه لرخص أسعاره أو توفر البضائع عنده أو لجودتها أو غير ذلك من الأغراض التي يقصد الناس المحلات لأجلها، فهذا لا بأس به، أما إذا كان قصده من الشراء الجائزة فهذا لا يجوز لما في ذلك من الغرر".

من جهته، أوضح أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى الدكتور محمد السهلي بحسب صحيفة "عكاظ" أن الأمر يعود إلى نية المشتري، فإذا قصد شراء السلعة أو الخدمة ثم حصل على الجائزة فلا بأس في ذلك، بشرط ألا تكون محسوبة في الثمن، أما إذا تم الشراء بغرض الحصول على جائزة محتملة فهذا من صور القمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان