الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

ترمب يتفقد الحدود مع المكسيك مع دخول الإغلاق الحكومي يومه الـ 21

الزيارات: 120
التعليقات: 0
ترمب يتفقد الحدود مع المكسيك مع دخول الإغلاق الحكومي يومه الـ 21
http://www.athrnews.org/?p=342285
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى تكساس، الخميس، لتفقد منطقة الحدود الأمريكية المكسيكية، فيما يعزز جهوده نحو المطالبة ببناء جدار في المنطقة، وهو مطلب ترفضه المعارضة الديمقراطية في الكونجرس، وتسببت الأزمة المتعلقة بتمويل الجدار في إغلاق جزئي لمؤسسات الحكومة الأمريكية وذلك لليوم الحادي والعشرين على التوالي بحلول اليوم الجمعة، ليصبح هذا الإغلاق الأطول مدة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأجرى ترمب خلال زيارته مناقشات مع حرس الحدود وسياسيين محليين وعدد من الجمهوريين المؤيدين لبناء جدار من أجل وقف الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر وتدفق المخدرات غير القانونية.

وقال ترمب: "إنها أزمة بشكل واضح .. كثير من الجرائم في بلادنا يرتكبها أشخاص يأتون من هنا"، وجدد ترامب تهديده بإعلان حالة الطوارئ الوطنية، والتي من شأنها أن تمنحه طريقا للإفلات من قيود الكونجرس لتمويل الجدار، قبل الصعود على متن طائرة مروحية لبدء الرحلة إلى تكساس.

وقال ترامب: "لست مستعدا لاتخاذ هذه الخطوة بعد، ولكن سأتخذها إذا اضطررت. قد أتخذ هذه الخطوة. سوف أتخذها إذا لم ينجح هذا، سأتخذها على الأرجح. (أو) في تقديري قطعا".

وستواجه هذه الخطوة المثيرة للجدل بالتأكيد تحديات قانونية حيث يقول الخبراء والنواب الديمقراطيون إن الوضع على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لا يشكل حالة طوارئ وطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان