الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

صحة جدة ردًا على والد الطفل الغريق : توقف قلبه 45 دقيقة وحالته مستقرة

الزيارات: 135
التعليقات: 0
صحة جدة ردًا على والد الطفل الغريق : توقف قلبه 45 دقيقة وحالته مستقرة
http://www.athrnews.org/?p=342294
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ردت صحة جدة على مناشدة والد الطفل الغريق الذي يطلب نقله من مستشفى شرق جدة إلى مستشفى متقدم بسبب نقص الإمكانيات بالقول إنه تم عمل كل الإجراءات اللازمة له فور وصوله إلى المستشفى بعد توقف القلب لمدة 45 دقيقة.

وقالت صحة جدة في بيان لها إنه من منطلق حرصها واهتمامها تجاه المريض وحقوقه، فإن الطفل حضر إلى طوارئ مستشفى شرق جدة بواسطة الهلال الأحمر كحالة غرق في إحدى الاستراحات الخاصة ، وتم انتشاله من المسبح بواسطة ذويه وتم عمل إنعاش قلبي من قبلهم للطفل إلا أنه لم يستجب وتم استدعاء الهلال الأحمر، وحاول الفريق المسعف عمل الإنعاش الرئوي للطفل إلا أنه أيضاً لم يستجب كما أفاد ذووه ومسعفو الهلال الأحمر مما استدعى نقله إلى مستشفى شرق جدة.

وأضاف البيان أنه منذ لحظة وصوله المستشفى كان الطفل في حالة إغماء كامل وعدم قدرته على التنفس بمفرده، حيث كان مستوى الوعي منخفضًا جداً وكانت العينان لا تستجيبان للضوء ولا توجد أي حركة من الطفل، واتضح توقف القلب لمدة تقدر بـ ٤٥ دقيقة بين اكتشاف الغرق ووصوله للمستشفى وبعد الكشف على الطفل وعمل الإسعافات اللازمة شخّص الفريق الطبي حالة الطفل باعتلال دماغي شديد عام نتج عن نقص حاد بالأكسجين بعد الغرق .

وتابع البيان : ويخضع الطفل حالياً للعلاج بواسطة الأدوية والعلاج الطبيعي وسط متابعة دقيقة من الفريق المعالج، وأثبتت الفحوصات التي تم إجراؤها للطفل أن فحص القلب سليم وكذلك حالة الرئتين والبطن، كما تم السيطرة على ارتفاع درجة الحرارة بواسطة المضادات الحيوية، ونتيجة لاستقرار حالة الطفل جرى نقله من العناية المركزة لعدم حاجته وتنويمه بقسم الأطفال ومتابعته من قبل أطباء الأعصاب والأمراض المعدية والعلاج الطبيعي، متمنين له الشفاء العاجل.

وتؤكد صحة جدة على الأهالي بضرورة متابعة أبنائهم خصوصاً في موسم الإجازة وملاحظتهم بشكل مستمر خلال السباحة في الاستراحات الخاصة ، مع ضرورة اتباع تعليمات الجهات الرسمية الأخرى ذات الاختصاص في ذلك .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان