الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: عمليات التحالف مستمرة في تحييد القدرات الباليستية للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران القيادة تعزي رئيس جمهورية مـلاوي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح عدداً من مناطق بلاده نائب رئيس الوزراء الجزائري: بوتفليقة سيسلم السلطة إلى رئيس منتخب ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي المرور: ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل.. مخالفة مرورية “سكني” يطلق صفحة “تحديثات البناء” لإظهار نسب الإنجاز في المشاريع والمخططات اطلع على الوضع الحالي للهوية الوطنية.. ولي العهد يرأس اجتماع “الشؤون الاقتصادية والتنمية” 12 وظيفة شاغرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة 11 ثانية تلخص مبادرة سند الزواج .. من يستفيد منها وما موقف المرفوضين؟ وزير الثقافة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب.. ويؤكد: نسعى للوصوله به للعالمية مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

عضو بـ”الشورى”: هذه ضوابط زواج القاصرين.. وعقوبات تأديبية بانتظار المخالفين

الزيارات: 106
التعليقات: 0
عضو بـ”الشورى”: هذه ضوابط زواج القاصرين.. وعقوبات تأديبية بانتظار المخالفين
http://www.athrnews.org/?p=342357
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قالت عضو مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري إن هناك عقوبات تأديبية سيتم إيقاعها بحق كل من يخالف نظام زواج القاصرين سواء من الأسر أو مأذوني الأنكحة.

وأبانت خلال استضافتها عبر الهاتف على برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليحية، أن هناك ضوابط محددة لزواج القاصرين، تهدف لحفظ حقوقهم، منها التحقق من موافقة الفتاة على الزواج وأنها لم تجبر عليه.

وأضافت أنه من الضوابط أن يتأكد القاضي من أهلية الفتاة جسمياً وعقلياً للزواج، وأنه لا يشكل خطراً عليها، ويتم إثبات ذلك من خلال تقارير طبية ونفسية واجتماعية معتمدة تثبت أهلية الفتاة للزواج.

وأوضحت أن الضوابط تشترط حضور الفتاة القاصر لبرنامج تأهيلي تتعرف من خلاله على الأعباء الأسرية المترتبة على الزواج.

وكان مجلس الشورى طالب في جلسته الأربعاء الماضي بمنع عقد النكاح لمن لم يتم الخامسة عشرة، سواء كان ذكراً أو أنثى، كما وافق المجلس على قصر عقد النكاح لمن هم دون سن الثامنة عشرة، على المحكمة المختصة، أو من يقوم مقامها وفقاً للضوابط المحددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان