السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

عضو بـ”الشورى”: هذه ضوابط زواج القاصرين.. وعقوبات تأديبية بانتظار المخالفين

الزيارات: 62
التعليقات: 0
عضو بـ”الشورى”: هذه ضوابط زواج القاصرين.. وعقوبات تأديبية بانتظار المخالفين
http://www.athrnews.org/?p=342357
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قالت عضو مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري إن هناك عقوبات تأديبية سيتم إيقاعها بحق كل من يخالف نظام زواج القاصرين سواء من الأسر أو مأذوني الأنكحة.

وأبانت خلال استضافتها عبر الهاتف على برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليحية، أن هناك ضوابط محددة لزواج القاصرين، تهدف لحفظ حقوقهم، منها التحقق من موافقة الفتاة على الزواج وأنها لم تجبر عليه.

وأضافت أنه من الضوابط أن يتأكد القاضي من أهلية الفتاة جسمياً وعقلياً للزواج، وأنه لا يشكل خطراً عليها، ويتم إثبات ذلك من خلال تقارير طبية ونفسية واجتماعية معتمدة تثبت أهلية الفتاة للزواج.

وأوضحت أن الضوابط تشترط حضور الفتاة القاصر لبرنامج تأهيلي تتعرف من خلاله على الأعباء الأسرية المترتبة على الزواج.

وكان مجلس الشورى طالب في جلسته الأربعاء الماضي بمنع عقد النكاح لمن لم يتم الخامسة عشرة، سواء كان ذكراً أو أنثى، كما وافق المجلس على قصر عقد النكاح لمن هم دون سن الثامنة عشرة، على المحكمة المختصة، أو من يقوم مقامها وفقاً للضوابط المحددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان