الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: عمليات التحالف مستمرة في تحييد القدرات الباليستية للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران القيادة تعزي رئيس جمهورية مـلاوي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح عدداً من مناطق بلاده نائب رئيس الوزراء الجزائري: بوتفليقة سيسلم السلطة إلى رئيس منتخب ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي المرور: ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل.. مخالفة مرورية “سكني” يطلق صفحة “تحديثات البناء” لإظهار نسب الإنجاز في المشاريع والمخططات اطلع على الوضع الحالي للهوية الوطنية.. ولي العهد يرأس اجتماع “الشؤون الاقتصادية والتنمية” 12 وظيفة شاغرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة 11 ثانية تلخص مبادرة سند الزواج .. من يستفيد منها وما موقف المرفوضين؟ وزير الثقافة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب.. ويؤكد: نسعى للوصوله به للعالمية مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الجيش السوداني ينتشر في الخرطوم .. طوارئ أم مؤشر لأمر آخر؟

الزيارات: 79
التعليقات: 0
الجيش السوداني ينتشر في الخرطوم .. طوارئ أم مؤشر لأمر آخر؟
http://www.athrnews.org/?p=342439
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أفاد تقريرٌ سوداني، اليوم السبت، بأن الانتشار الكثيف لسيارات القوات المسلحة السودانية في أنحاء العاصمة الخرطوم لفت انتباه مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر موقع "السودان اليوم" الإلكتروني، اليوم، أن عديداً من النشطاء توقّعوا أن يكون "ذلك مؤشراً لانقلابٍ عسكري تتسلّم فيه القوات المسلحة الحكم في البلاد لحين قيام انتخابات وتكوين حكومة مدنية، بينما توقّع بعضهم أن ذلك مؤشرٌ لنيّة الحكومة الحالية إعلان حالة الطوارئ في الخرطوم، وتحديد زمن التجوال بعد أن استمرت التظاهرات لأكثر من 22 يوماً في أنحاءٍ مختلفة من البلاد، واندلعت الشرارة الأولى من مدينة عطبرة يوم 19 ديسمبر الماضي".

وحسب ما نقلته "الألمانية"، اليوم، عن الموقع، شهد السودان، في الماضي، انتفاضتَيْن أدّتا للإطاحة بنظامَيْن عسكريَّيْن: إبراهيم عبود؛ عام 1964، وجعفر نميري؛ عام 1985، فهل توجد أوجه تشابه مع الانتفاضة الحالية ضدّ الرئيس عمر البشير؟

وكان تجمُّع لقوى مهنية وسياسية معارضة في السودان قد قرّر مواصلة حملة الاحتجاجات التي بدأت منذ ديسمبر الماضي، بتنظيم مسيرتَيْن يومَي الأحد والخميس المقبلين للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير.

ويشهد السودان احتجاجات تحوّلت إلى أكبر تهديدٍ لحكم الرئيس البشير المستمر منذ 3 عقود.

واندلعت الاحتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز، بينما يعاني البلد نقصاً حاداً في العملات الأجنبية وتضخماً بنسبة 70 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان