الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تستدعي 810 مركبات لكزس 2018 لخلل في الإطارات يتسبب في وقوع حـوادث أمير نجران يستعرض الحلول العاجلة والمستقبلية لمشاكل الكهرباء بالمنطقة‎ وزير التعليم يصدر قرارات بتكليف عدد من القيادات في الوزارة “الكهرباء”: كمية الاستهلاك هي “الرقم الأهم” في التصميم الجديد للفاتورة مقاتلات F- 15C سعودية وأمريكية تحلق في الخليج.. و”الدفاع” توضح أهداف المهمة المنصة الوطنية للتبرع بالدم: الملك سلمان تبرع بدمه 12 مرة “البيئة” تعلن إنشاء مدينة عالمية للتمور في المدينة المنورة‎ “الصحة” تعلن بدء القبول ببرنامج “مساعد طبيب أسنان” المنتهي بالتوظيف أمين مكة المكرمة: انتهاء التحقيقات في تجاوزات احتفالات عيد الفطر.. وهذا موعد إعلان النتائج حاتم خيمي: هؤلاء من أحبطوني في الوحدة بعد الحديث عن انتقاله للدوري الإيطالي.. “المريسل”: “حمد الله” مستمر مع النصر وقد يمدد عقده الحائلي ينتظر «تزكية» الاتحاديين … وتوجه للتعاقد مع ثلاثي محترف

الجيش السوداني ينتشر في الخرطوم .. طوارئ أم مؤشر لأمر آخر؟

الزيارات: 107
التعليقات: 0
الجيش السوداني ينتشر في الخرطوم .. طوارئ أم مؤشر لأمر آخر؟
http://www.athrnews.org/?p=342439
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أفاد تقريرٌ سوداني، اليوم السبت، بأن الانتشار الكثيف لسيارات القوات المسلحة السودانية في أنحاء العاصمة الخرطوم لفت انتباه مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر موقع "السودان اليوم" الإلكتروني، اليوم، أن عديداً من النشطاء توقّعوا أن يكون "ذلك مؤشراً لانقلابٍ عسكري تتسلّم فيه القوات المسلحة الحكم في البلاد لحين قيام انتخابات وتكوين حكومة مدنية، بينما توقّع بعضهم أن ذلك مؤشرٌ لنيّة الحكومة الحالية إعلان حالة الطوارئ في الخرطوم، وتحديد زمن التجوال بعد أن استمرت التظاهرات لأكثر من 22 يوماً في أنحاءٍ مختلفة من البلاد، واندلعت الشرارة الأولى من مدينة عطبرة يوم 19 ديسمبر الماضي".

وحسب ما نقلته "الألمانية"، اليوم، عن الموقع، شهد السودان، في الماضي، انتفاضتَيْن أدّتا للإطاحة بنظامَيْن عسكريَّيْن: إبراهيم عبود؛ عام 1964، وجعفر نميري؛ عام 1985، فهل توجد أوجه تشابه مع الانتفاضة الحالية ضدّ الرئيس عمر البشير؟

وكان تجمُّع لقوى مهنية وسياسية معارضة في السودان قد قرّر مواصلة حملة الاحتجاجات التي بدأت منذ ديسمبر الماضي، بتنظيم مسيرتَيْن يومَي الأحد والخميس المقبلين للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير.

ويشهد السودان احتجاجات تحوّلت إلى أكبر تهديدٍ لحكم الرئيس البشير المستمر منذ 3 عقود.

واندلعت الاحتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز، بينما يعاني البلد نقصاً حاداً في العملات الأجنبية وتضخماً بنسبة 70 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان