الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 18 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد وفق ضوابط وشروط.. “هدف” يُعلن تحمله نسبة من أجور السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص لمدة 36 شهراً تركُ الأطفال في المركبة دون مرافق راشد “مخالفة”.. وهذه عقوبتها السيطرة على حريق اندلع في خزان ديزل و15 شاحنة بالدمام فيديو.. حافلة مدرسية تنقل طلاباً وتسير بإطار “تالف”.. “وتعليم “بيشة” يوقف السائق وافد يسرق جهاز “صراف آلي” في عسير .. والجهات الأمنية تلقي القبض عليه القيصومة والجيل يقصيان الفتح والحزم ويرافقان الباطن إلى دور الـ16 كأس آسيا: اليابان تقلب الطاولة على أوزبكستان وتتصدر المجموعة السادسة الأخضر يختار مواجهة اليابان بعد الخسارة من نظيره القطري “النعمي” لرتبة رقيب بوزارة الدفاع عُمان يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس آسيا2019 بفوز قاتل على تركمانستان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي يرد على ادعاءات معلق «بي إن سبورتس» عبر بيان رسمي
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

تحذير هام من ” موانئ ” للوكلاء بشأن الترخيص

الزيارات: 35
التعليقات: 0
تحذير هام من ” موانئ ” للوكلاء بشأن الترخيص
http://www.athrnews.org/?p=342448
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت الهيئة العامة للموانئ ” موانئ ” ، تحذيرا للوكلاء البحريين بفرض غرامة مالية أو الإيقاف أو إلغاء الترخيص في حال قيامهم بتحصيل أي مبالغ إضافية غير محددة في اللوائح.

وأشارت إلى أنه يحق للوكلاء، استرداد قيمة الخدمة حسب القيمة المذكورة والمعلنة في لائحة أجور وخدمات الموانئ أو اللوائح المعلنة من قبل الجهات الأخرى.

وبحسب خطاب من الوكلاء موجه إلى العملاء في المملكة.

وأوضحت أنه تم إبلاغ العملاء بمبلغ إذن التسليم والغرامات وأجور التأمين للعمل بموجبها، بعد إبلاغهم بتعليمات الهيئة.

وحددت الهيئة العامة للموانئ، التكاليف المحصلة من قبل الوكلاء البحريين محليا، وتشمل التكاليف التي يقوم الوكلاء البحريون بتحصيلها محليا سواء بشكل دائم أو مؤقت، سواء عاد نفعها للوكيل أو الخط الملاحي ذكرت أم لم تذكر في بوليصة الشحن أو بيان الحمولة والأجر الخاص بالشحنة، باختلاف مسمياتها أو الغرض من فرضها، موضحة أن للهيئة كامل الحق في رفض أي أجور وتكاليف لعدم وجود أسباب ومسوغات كافية لفرضها، من قبل الوكيل.

وتابعت أنه في حال تسليم الحاويات من قبل الوكيل البحري لأصحاب البضائع أو متعهدي نقل البضائع بحرا، فإنه يجب الحرص على طلب الإثباتات الرسمية لهم، وتدوين جميع المعلومات الخاصة بهم، التي تتضمن الاسم، ورقم الهوية أو الجواز، والعنوان وأرقام الاتصال، ورقم السجل التجاري، وأخذ نسخة من الإقرار الخطي لمستلم الحاويات بمسؤوليته عنها مصدقا من الغرفة التجارية، كما يجوز في بعض الحالات التي يتم فيها الاتفاق بين الطرفين، التنازل عن وجود الإقرار الخطي لمستلم الحاويات مع تحمل الوكيل أي تبعات لقبول مثل هذا الاتفاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان