السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين

الزيارات: 85
التعليقات: 0
وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين
http://www.athrnews.org/?p=342485
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن هناك فجوات بين الإدارات التعليمية العليا والقيادات بالميدان، ما تسبب في تشتيت الجهود، مؤكداً أهمية وجود خطة عمل حقيقية وواضحة بعيدة عن التنظير.

وأوضح أن هناك سوءاً في توزيع المدارس والمعلمين بالمناطق والمحافظات، مشيراً إلى أهمية تركيز الجهود والعمل على تقليل الفاقد التعليمي من خلال الاهتمام بما يحدث داخل المدارس.

وأضاف آل الشيخ: يجب ألا نخجل من ضعفنا أو نخفيه أو نتجاهله، بل لا بد من الاعتراف به ومواجهته، والسعي لإيجاد الحلول الناجعة له، مبيناً أن الوزارة مقصرة في توفير التأهيل والتطوير المهني للمعلمين والمعلمات.

وشدد على ضرورة التزام كل منسوبي الوزارة بلوائح التعليم، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل من يخالفها، بمن فيهم الوزير نفسه.

وأبان خلال لقائه اليوم السبت قيادات التعليم العام والتقني والمهني وبعض خبراء التعليم، أن هناك حاجة لإجراء اختبارات (timss) و(pirls) للصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط هذا العام.

وكان آل الشيخ أعلن أن تطوير التعليم في هذه المرحلة يجب أن ينطلق من دراية واستشعار لمكانة المملكة بوصفها إحدى دول مجموعة العشرين، مؤكداً أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق متطلبات رؤية 2030 وتهيئة الطالب لسوق العمل وتزويده بالمهارات اللازمة للتعايش مع متغيرات القرن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان