الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة بالصور .. مدير مستشفى أحد المسارحة يكرم المدراء المناوبين

وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين

الزيارات: 302
التعليقات: 0
وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين
http://www.athrnews.org/?p=342485
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن هناك فجوات بين الإدارات التعليمية العليا والقيادات بالميدان، ما تسبب في تشتيت الجهود، مؤكداً أهمية وجود خطة عمل حقيقية وواضحة بعيدة عن التنظير.

وأوضح أن هناك سوءاً في توزيع المدارس والمعلمين بالمناطق والمحافظات، مشيراً إلى أهمية تركيز الجهود والعمل على تقليل الفاقد التعليمي من خلال الاهتمام بما يحدث داخل المدارس.

وأضاف آل الشيخ: يجب ألا نخجل من ضعفنا أو نخفيه أو نتجاهله، بل لا بد من الاعتراف به ومواجهته، والسعي لإيجاد الحلول الناجعة له، مبيناً أن الوزارة مقصرة في توفير التأهيل والتطوير المهني للمعلمين والمعلمات.

وشدد على ضرورة التزام كل منسوبي الوزارة بلوائح التعليم، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل من يخالفها، بمن فيهم الوزير نفسه.

وأبان خلال لقائه اليوم السبت قيادات التعليم العام والتقني والمهني وبعض خبراء التعليم، أن هناك حاجة لإجراء اختبارات (timss) و(pirls) للصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط هذا العام.

وكان آل الشيخ أعلن أن تطوير التعليم في هذه المرحلة يجب أن ينطلق من دراية واستشعار لمكانة المملكة بوصفها إحدى دول مجموعة العشرين، مؤكداً أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق متطلبات رؤية 2030 وتهيئة الطالب لسوق العمل وتزويده بالمهارات اللازمة للتعايش مع متغيرات القرن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان