الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الثقافة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب.. ويؤكد: نسعى للوصوله به للعالمية مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان اختتام منافسات المجموعات بـبطولة ” واعد جازان” لـكرة القدم تقليد “عطيف” رتبة رقيب بتدريب حرس حدود جازان إسقاط شرط اللغة الإنجليزية عن مرشح رئاسة اتحاد القدم الصحفي يتصدر أولويات الاتحاد الصرامي عن إقالة ميدو: “أثار الجدل لاعبا ومدربا” مدرب الشباب: هذا المدافع رقم 1 في السعودية “الجوازات” تصدر أكثر من 544 ألف جواز.. وتوجه نصائح للمواطنين الراغبين في السفر “هيئة المواصفات” تقدم خدمة الاستعلام إلكترونياً عن السيارات قبل استيرادها من الخارج جازان: مواطنون يلتقطون صورتين مع معلمهم الأردني يفصل بينهما 40 عاما
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين

الزيارات: 187
التعليقات: 0
وزير التعليم: هناك فجوات بين الإدارات التعليمية والقيادات بالميدان وسوء في توزيع المدارس والمعلمين
http://www.athrnews.org/?p=342485
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن هناك فجوات بين الإدارات التعليمية العليا والقيادات بالميدان، ما تسبب في تشتيت الجهود، مؤكداً أهمية وجود خطة عمل حقيقية وواضحة بعيدة عن التنظير.

وأوضح أن هناك سوءاً في توزيع المدارس والمعلمين بالمناطق والمحافظات، مشيراً إلى أهمية تركيز الجهود والعمل على تقليل الفاقد التعليمي من خلال الاهتمام بما يحدث داخل المدارس.

وأضاف آل الشيخ: يجب ألا نخجل من ضعفنا أو نخفيه أو نتجاهله، بل لا بد من الاعتراف به ومواجهته، والسعي لإيجاد الحلول الناجعة له، مبيناً أن الوزارة مقصرة في توفير التأهيل والتطوير المهني للمعلمين والمعلمات.

وشدد على ضرورة التزام كل منسوبي الوزارة بلوائح التعليم، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل من يخالفها، بمن فيهم الوزير نفسه.

وأبان خلال لقائه اليوم السبت قيادات التعليم العام والتقني والمهني وبعض خبراء التعليم، أن هناك حاجة لإجراء اختبارات (timss) و(pirls) للصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط هذا العام.

وكان آل الشيخ أعلن أن تطوير التعليم في هذه المرحلة يجب أن ينطلق من دراية واستشعار لمكانة المملكة بوصفها إحدى دول مجموعة العشرين، مؤكداً أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق متطلبات رؤية 2030 وتهيئة الطالب لسوق العمل وتزويده بالمهارات اللازمة للتعايش مع متغيرات القرن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان