الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا, الموافق 27 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” الجعفري” رئيساََ لقسم الكوارث والأزمات بإدارة تعليم صبيا ولي العهد يبحث مع ولي عهد دبي فرص تطوير التعاون بين الجانبين “الداخلية” تؤكد عدم صحة بدء العمل بلائحة “المحافظة على الذوق العام” شقيق المواطن الذي تعرض للدهس من لص سرق سيارته في الرياض يوضح حالته الصحية عم الطيار المفقود بالفلبين يكشف تفاصيل جديدة تدعم فرضية اختطافه حسن كراني: فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة لازالت واردة “التجارة” تشهِّر بصاحب محطة وقود بسبب بيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات “فلكية جدة”: الثلاثاء.. الكعبة المشرفة تشهد أولى ظواهر تعامد الشمس فوقها هذا العام العثور على جثـة “مفقود الليث” في أحد مخططات جنوب مكة المكرمة مصادر: إلغاء استقدام الخادمات الإثيوبيات.. و”العمل” تحذف خيار تأشيراتهن رئيس الفيصلي : تفاجأنا بطلب الهلال بقرار وزير الثقافة.. “المحارب”رئيسًا تنفيذيًا للدار السعودية للنشر والتوزيع

خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه

الزيارات: 846
التعليقات: 0
خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه
http://www.athrnews.org/?p=342501
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد خبير اقتصادي ونفطي دولي أن إعلان شركة "أرامكو السعودية" تخفيض أسعار (بنزين 95)، ستكون له انعكاسات إيجابية على المواطن.

وأوضح الدكتور محمد الصبان، أن تلك المراجعات للأسعار لن تقتصر على أسعار الوقود، ولكنها ستمتد لتشمل قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن المراجعة المستمرة لأسعار هذه القطاعات -صعوداً أو هبوطاً-، تعكس مراعاة الدولة لردود الفعل الاجتماعية، وجهودها في تصحيح العادات الاستهلاكية السيئة التي سادت في فترات رخص أسعار هذه السلع والخدمات العامة قبل الزيادات الأخيرة.

وشدد على أن مراجعة أسعار الوقود وتعرفة الكهرباء والمياه تخضع لعوامل عديدة، منها معدلات الاستهلاك الحالية مقارنةً بما كانت عليه سابقاً، وكذلك مدى مواءمة المعروض المحلي من المنتجات النفطية المكررة مع تزايد الطلب المحلي عليها، والقضاء على استيراد بعض هذه المنتجات، فضلاً على مؤشر الفارق بين الأسعار العالمية لصادرات المملكة النفطية والأسعار المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان