الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكتب التعليم بشرق الرياض يستضيف لقاء مشرفي قضايا شاغلي الوظائف التعليمية سكني يوفر 21.132 خياراً سكنياً وتمويليًا لأهالي حائل قلق اتحادي لغياب «بريجوفيتش» الوحدة يعلن رسمياً تعاقده مع مدرب الهلال السابق الأرجنتيني خوان براون الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يصدر قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام جماهير الهلال تُساند رئيسها وتتساءل اين الاسباب يا لجنة الانضباط؟ الصرامي يعلق على تغريدة رئيس الهلال: محاولة بائسة لإخفاء الدلال الذي نالوه ! النصر يستحوذ على جوائز الأفضلية الثلاث للجولة 24 من دوري المحترفين 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة بالصور.. طلاب وطالبات جازان ينثرون ابداعهم على مسرح “واعد” وكيل إمارة جازان يفتتح فعاليات ملتقى جازان الأول للأورام وأمراض الدم أمير جازان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه

الزيارات: 481
التعليقات: 0
خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه
http://www.athrnews.org/?p=342501
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد خبير اقتصادي ونفطي دولي أن إعلان شركة "أرامكو السعودية" تخفيض أسعار (بنزين 95)، ستكون له انعكاسات إيجابية على المواطن.

وأوضح الدكتور محمد الصبان، أن تلك المراجعات للأسعار لن تقتصر على أسعار الوقود، ولكنها ستمتد لتشمل قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن المراجعة المستمرة لأسعار هذه القطاعات -صعوداً أو هبوطاً-، تعكس مراعاة الدولة لردود الفعل الاجتماعية، وجهودها في تصحيح العادات الاستهلاكية السيئة التي سادت في فترات رخص أسعار هذه السلع والخدمات العامة قبل الزيادات الأخيرة.

وشدد على أن مراجعة أسعار الوقود وتعرفة الكهرباء والمياه تخضع لعوامل عديدة، منها معدلات الاستهلاك الحالية مقارنةً بما كانت عليه سابقاً، وكذلك مدى مواءمة المعروض المحلي من المنتجات النفطية المكررة مع تزايد الطلب المحلي عليها، والقضاء على استيراد بعض هذه المنتجات، فضلاً على مؤشر الفارق بين الأسعار العالمية لصادرات المملكة النفطية والأسعار المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان