الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أشادوا بمستوى الطلاب وجودة الأداء.. وفد وزاري يتفقد مدارس الحد الجنوبي بالداير صندوق تنمية الموارد البشرية: أكثر من 6500 زائر وزائرة لملتقى لقاءات هدف في جازان استفادوا من ورش العمل والبرامج التدريبية ومعرض التوظيف «القضاء الإداري» يقر تعديل آلية التظلم من قرارات نزع الملكية للمنفعة العامة تقلبات جوية على مناطق بالمملكة الأسبوع المقبل.. أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة أول مستثمر سعودي يعلنها.. يزيد الراجحي: سندخل بكل شركاتنا لشراء أسهم في أرامكو القوات السعودية تعتزم إقامة تمرين السيف الأزرق مع نظيرتها الصينية في المملكة.. 111.934 منشأةً صناعية تضمّ 1.140.636 مشتغلًا المرور: إعادة الغرامة المسددة آليًّا بعد قبول الاعتراض إتلاف 900 لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثي في مناطق مدنية بالجوف النيابة العامة توقِع اتفاقية مع «الصحة» لتطوير ضوابط إدخال الأدوية المخدرة بهدف “سينمائي” ثالث في مرمى منتخب أوزبكستان .. الأخضر السعودي في الصدارة

خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه

الزيارات: 1161
التعليقات: 0
خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه
http://www.athrnews.org/?p=342501
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد خبير اقتصادي ونفطي دولي أن إعلان شركة "أرامكو السعودية" تخفيض أسعار (بنزين 95)، ستكون له انعكاسات إيجابية على المواطن.

وأوضح الدكتور محمد الصبان، أن تلك المراجعات للأسعار لن تقتصر على أسعار الوقود، ولكنها ستمتد لتشمل قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن المراجعة المستمرة لأسعار هذه القطاعات -صعوداً أو هبوطاً-، تعكس مراعاة الدولة لردود الفعل الاجتماعية، وجهودها في تصحيح العادات الاستهلاكية السيئة التي سادت في فترات رخص أسعار هذه السلع والخدمات العامة قبل الزيادات الأخيرة.

وشدد على أن مراجعة أسعار الوقود وتعرفة الكهرباء والمياه تخضع لعوامل عديدة، منها معدلات الاستهلاك الحالية مقارنةً بما كانت عليه سابقاً، وكذلك مدى مواءمة المعروض المحلي من المنتجات النفطية المكررة مع تزايد الطلب المحلي عليها، والقضاء على استيراد بعض هذه المنتجات، فضلاً على مؤشر الفارق بين الأسعار العالمية لصادرات المملكة النفطية والأسعار المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان