السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه

الزيارات: 182
التعليقات: 0
خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه
http://www.athrnews.org/?p=342501
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد خبير اقتصادي ونفطي دولي أن إعلان شركة "أرامكو السعودية" تخفيض أسعار (بنزين 95)، ستكون له انعكاسات إيجابية على المواطن.

وأوضح الدكتور محمد الصبان، أن تلك المراجعات للأسعار لن تقتصر على أسعار الوقود، ولكنها ستمتد لتشمل قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن المراجعة المستمرة لأسعار هذه القطاعات -صعوداً أو هبوطاً-، تعكس مراعاة الدولة لردود الفعل الاجتماعية، وجهودها في تصحيح العادات الاستهلاكية السيئة التي سادت في فترات رخص أسعار هذه السلع والخدمات العامة قبل الزيادات الأخيرة.

وشدد على أن مراجعة أسعار الوقود وتعرفة الكهرباء والمياه تخضع لعوامل عديدة، منها معدلات الاستهلاك الحالية مقارنةً بما كانت عليه سابقاً، وكذلك مدى مواءمة المعروض المحلي من المنتجات النفطية المكررة مع تزايد الطلب المحلي عليها، والقضاء على استيراد بعض هذه المنتجات، فضلاً على مؤشر الفارق بين الأسعار العالمية لصادرات المملكة النفطية والأسعار المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان