الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” المهنا ” إلى رتبة رقيب أول بـمدني صبيا الكشف عن هوية قائد مركبة قام بسلب إمرأة وهي تسير على قدميها مدير الأمن العام يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة المدينة المنورة ويقف على استعدادات موسم الحج “البيئة” توقع عقداً لحفر 18 بئراً بـ 13.9 مليون ريال في وادي بيش “سكني” يعلن اكتمال حجز الأراضي المجانية في مخطط عسفان شمال جدة 64 رحلة أسبوعياً.. “إمارة مكة” تنشر جداول رحلات قطار الحرمين خلال موسم الحج “الشرقية” .. اجتماع لتصحيح أوضاع العمالة بالشركات المتعثرة قطار الحرمين يرفع طاقته الاستيعابية لـ80 رحلة أسبوعيًّا “تقويم التعليم” و”جامعة الملك سعود” توقّعان عقودًا للاعتماد الأكاديمي تحذير .. FaceApp منح المحتالين فرصاً كبيرة عبر يوتيوب والمواقع الوهمية “الغيث” عن “ربط علاوة المعلمين بالرخصة”: استفزاز يخالف المراسيم “مسام”: انتزاع 1318 لغمًا وذخيرة خلال الأسبوع الثالث من يوليو

خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه

الزيارات: 949
التعليقات: 0
خبير اقتصادي: خفض سعر بنزين 95 سيكون له انعكاسات إيجابية.. والمراجعات ستمتد للكهرباء والمياه
http://www.athrnews.org/?p=342501
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكد خبير اقتصادي ونفطي دولي أن إعلان شركة "أرامكو السعودية" تخفيض أسعار (بنزين 95)، ستكون له انعكاسات إيجابية على المواطن.

وأوضح الدكتور محمد الصبان، أن تلك المراجعات للأسعار لن تقتصر على أسعار الوقود، ولكنها ستمتد لتشمل قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن المراجعة المستمرة لأسعار هذه القطاعات -صعوداً أو هبوطاً-، تعكس مراعاة الدولة لردود الفعل الاجتماعية، وجهودها في تصحيح العادات الاستهلاكية السيئة التي سادت في فترات رخص أسعار هذه السلع والخدمات العامة قبل الزيادات الأخيرة.

وشدد على أن مراجعة أسعار الوقود وتعرفة الكهرباء والمياه تخضع لعوامل عديدة، منها معدلات الاستهلاك الحالية مقارنةً بما كانت عليه سابقاً، وكذلك مدى مواءمة المعروض المحلي من المنتجات النفطية المكررة مع تزايد الطلب المحلي عليها، والقضاء على استيراد بعض هذه المنتجات، فضلاً على مؤشر الفارق بين الأسعار العالمية لصادرات المملكة النفطية والأسعار المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان