الثلاثاء, 12 رجب 1440 هجريا, الموافق 19 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الثقافة يزور معرض الرياض الدولي للكتاب.. ويؤكد: نسعى للوصوله به للعالمية مجلس الوزراء.. قرارات تخص “الطاقة” و”البريد” و”مؤذني الحرمين”.. وترقيات بالداخلية والخارجية ” النجمي ” يدشن القسم الجديد لحديثي الولادة بمستشفى الملك فهد بجازان اختتام منافسات المجموعات بـبطولة ” واعد جازان” لـكرة القدم تقليد “عطيف” رتبة رقيب بتدريب حرس حدود جازان إسقاط شرط اللغة الإنجليزية عن مرشح رئاسة اتحاد القدم الصحفي يتصدر أولويات الاتحاد الصرامي عن إقالة ميدو: “أثار الجدل لاعبا ومدربا” مدرب الشباب: هذا المدافع رقم 1 في السعودية “الجوازات” تصدر أكثر من 544 ألف جواز.. وتوجه نصائح للمواطنين الراغبين في السفر “هيئة المواصفات” تقدم خدمة الاستعلام إلكترونياً عن السيارات قبل استيرادها من الخارج جازان: مواطنون يلتقطون صورتين مع معلمهم الأردني يفصل بينهما 40 عاما
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

رئيس الكونغرس “مستعد” لرئاسة فنزويلا.. ويطلب تأييد الجيش

الزيارات: 94
التعليقات: 0
رئيس الكونغرس “مستعد” لرئاسة فنزويلا.. ويطلب تأييد الجيش
http://www.athrnews.org/?p=342507
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال خوان غوايدو زعيم الكونغرس الفنزويلي الذي تتزعمه المعارضة، أمس الجمعة، إنه مستعد لتولي رئاسة البلاد بشكل مؤقت والدعوة لإجراء انتخابات، وذلك بعد يوم واحد من أداء الرئيس نيكولاس مادورو اليمين لفترة ثانية محل خلاف.

وينتمي غوايدو لحزب الإرادة الشعبية المتشدد المعارض وقد انتُخب رئيسا للجمعية الوطنية في الخامس من يناير .

وقال غوايدو إنه لن يتولى الرئاسة إلا بتأييد القوات المسلحة.

ودعا أيضا إلى تنظيم احتجاجات في 23 يناير كاالذي يوافق الذكرى السنوية لسقوط نظام حكم دكتاتوري عسكري عام 1958، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف في كلمة أمام أنصاره خارج مكتب برنامج الأمم المتحدة في كراكاس "الشعب والقوات المسلحة الفنزويلية والمجتمع الدولي هم من يجب أن يعطونا تفويضا واضحا لتولي" الرئاسة.

وأعيد انتخاب مادورو العام الماضي في انتخابات رُفضت على نطاق واسع باعتبارها مزورة ووصفت دول من شتى أنحاء العالم استمرار مادورو في الرئاسة بأنه غير شرعي. ووصف زعماء الحزب الاشتراكي الحاكم هذا الانتقاد بأنه تدخل استعماري بقيادة الولايات المتحدة.

وجردت المحكمة الدستورية وهيئة تشريعية كاملة الصلاحيات تُسمى الجمعية التأسيسية الكونغرس من سلطاته مما يعني عدم قدرته على تنحية الرئيس.

واتهمت واشنطن مادورو "باغتصاب السلطة" وأعلنت باراغواي قطع العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا.

كما ذكرت وزارة الخارجية في بيرو أنها استدعت القائم بالأعمال من سفارتها في فنزويلا احتجاجا على تنصيب مادورو لفترة جديدة وصفتها بأنها "غير شرعية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان