السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل “الشريان” يعود للشاشة ببرنامج “ما حنا بساكتين” على شاشة SBC الشيخ “المطلق”: هذه الأراضي لا زكاة عليها.. ومنها “المنح” بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة بسبب عاصفة ثلجية.. القنصلية السعودية في نيويورك تدعو المواطنين للحذر ومتابعة توجيهات السلامة 3 ملايين تأشيرة عمرة في 130 يوماً.. تعرف على “مؤشر العمرة الأسبوعي” يسانده “التحالف”.. هجوم للجيش اليمني يحرر جبل عشر والتباب المحيطة كأس الملك: بسداسية في شباك النهضة.. التعاون يعبر لدور الستة عشر دور الـ32 من كأس الملك: الاتفاق يتخم شباك الأمجاد بتسعة أهداف “المنيف”: هذا البند جعل موظفاً يتقاضى عشرة أضعاف راتب زميله! إيقاف الملاحة البحرية في عدد من الموانئ الكويتية بسبب الأحوال الجوية “الدفاع المدني” توجّه 3 نصائح لمحبي الرحلات البرية
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

رئيس الكونغرس “مستعد” لرئاسة فنزويلا.. ويطلب تأييد الجيش

الزيارات: 58
التعليقات: 0
رئيس الكونغرس “مستعد” لرئاسة فنزويلا.. ويطلب تأييد الجيش
http://www.athrnews.org/?p=342507
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال خوان غوايدو زعيم الكونغرس الفنزويلي الذي تتزعمه المعارضة، أمس الجمعة، إنه مستعد لتولي رئاسة البلاد بشكل مؤقت والدعوة لإجراء انتخابات، وذلك بعد يوم واحد من أداء الرئيس نيكولاس مادورو اليمين لفترة ثانية محل خلاف.

وينتمي غوايدو لحزب الإرادة الشعبية المتشدد المعارض وقد انتُخب رئيسا للجمعية الوطنية في الخامس من يناير .

وقال غوايدو إنه لن يتولى الرئاسة إلا بتأييد القوات المسلحة.

ودعا أيضا إلى تنظيم احتجاجات في 23 يناير كاالذي يوافق الذكرى السنوية لسقوط نظام حكم دكتاتوري عسكري عام 1958، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف في كلمة أمام أنصاره خارج مكتب برنامج الأمم المتحدة في كراكاس "الشعب والقوات المسلحة الفنزويلية والمجتمع الدولي هم من يجب أن يعطونا تفويضا واضحا لتولي" الرئاسة.

وأعيد انتخاب مادورو العام الماضي في انتخابات رُفضت على نطاق واسع باعتبارها مزورة ووصفت دول من شتى أنحاء العالم استمرار مادورو في الرئاسة بأنه غير شرعي. ووصف زعماء الحزب الاشتراكي الحاكم هذا الانتقاد بأنه تدخل استعماري بقيادة الولايات المتحدة.

وجردت المحكمة الدستورية وهيئة تشريعية كاملة الصلاحيات تُسمى الجمعية التأسيسية الكونغرس من سلطاته مما يعني عدم قدرته على تنحية الرئيس.

واتهمت واشنطن مادورو "باغتصاب السلطة" وأعلنت باراغواي قطع العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا.

كما ذكرت وزارة الخارجية في بيرو أنها استدعت القائم بالأعمال من سفارتها في فنزويلا احتجاجا على تنصيب مادورو لفترة جديدة وصفتها بأنها "غير شرعية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان