الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير محمد بن ناصر يكرم حفاظ كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان “الجبير”: عملية القبض على زعيم داعش استمرار لنجاحات المملكة في مواجهة قوى التطرف لأول مرة.. تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى وزارة الثقافة تدعم مشاركة ثلاثة فنانين سعوديين في بينالي “بينالسور” للفن المعاصر المملكة تؤكد أمام مجلس حقوق الإنسان التزامها بتحديث أنظمتها بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية “الإسكان” تطرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء بأسعار تبدأ من 250 ألف ريال مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية التاسعة والأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة خالد بن سلمان: القبض على زعيم «داعش» يؤكد نجاحات أبطالنا رئيس الهيئة العامة للرياضة يعتمد مجالس إدارة أندية الشباب والهلال والأهلي والاتحاد الديوان الملكي : بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد غادر لزيارة جمهورية كوريا وسيرأس وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين في اليابان انطلاق الفصل الصيفي ( مقررات) بثانوية صبيا الأولى

“الجوازات”: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة

الزيارات: 152
التعليقات: 0
“الجوازات”: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة
http://www.athrnews.org/?p=342531
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفاد مدير جوازات منطقة الرياض المكلف العميد محمد بن نايف الهباس، بأن أنظمة الإقامة والعمل لا تسمح بالتأخر في إصدار أو تجديد هوية مقيم، حيث تفرض الغرامة وما يتبعها من إجراءات على من يكرر ذلك.

وقال "الهباس": الأنظمة واضحة للجميع من خلال موقع المديرية العامة للجوازات عبر الشبكة العنكبوتية (www.gdp.gov.sa) ومن خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي AljawazatKSA@، وأنه لن يقبل العذر ممن يخالف أنظمة الإقامة والعمل في المملكة، وتكون الغرامة مضاعفة عند تكرار المخالفة في التجديد، ففي المرة الأولى تكون الغرامة لمن تأخر عن إصدار هوية مقيم أو تجديدها 500 ريال وفِي المرة الثانية تكون ألف ريال وفِي المرة الثالثة نعمل على إجراءات ترحيل الوافد المخالف وفقاً للنظام.

وحثّ مدير جوازات منطقة الرياض المكلف، أصحاب العمل على الحرص ومراجعة سجلات المقيمين من خلال منصات "أبشر - أبشر أعمال - مقيم"، موضحاً أن الأنظمة أيضاً لا تسمح للوافد بالتنقل أو العمل طالما هوية مقيم منتهية.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال منصاتها "أبشر - مقيم - أبشر أعمال" تساعد المستفيدين من إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة دون الحاجة للمراجعة التقليدية.

وذكر "الهباس" أن توجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى تشدد على تسهيل كل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وفقاً للأنظمة والتعليمات، وفي ظل حرص القيادة الرشيدة على تطوير و تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والارتقاء بها وخاصة في مجال الخدمات التقنية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان