السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا تدعو المُبتعثين إلى الابتعاد عن مناطق التظاهرات مصدر: إعادة تشغيل قطار الحرمين قريباً مع تطبيق إجراءات احترازية الإجراءات الكاملة للصلاة بالمسجد النبوي.. أبرزها الطاقة الاستيعابية 40% وإيقاف توزيع ماء زمزم “آل الشيخ” يلوم إماماً على تغيير سجاد جامع من نوع فاخر رغم أنه بحالة جيدة ويصف ذلك بالعبث متى يتم غسل الكمامة القماشية ومن أي قماش تُصنع؟.. “الصحة” توضح هذه هي الفئات غير المسموح لها بالحضور لمقرات العمل “التعليم” تعلن موعد بدء التسجيل عبر نظام نور للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال “التعليم”: إعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة والحوامل من الدوام وزير الصحة: نحن في بداية أولى مراحل العودة بحذر لذا نعتمد على التزامكم متحدث “التجارة”: علينا أن نكمل ما بدأناه بالتزام التعليمات الصحية لنتجاوز هذه الظروف ديوان المظالم يعتمد خطة عمل شاملة لاستئناف عودة أعمال ديوان المظالم ومحاكمه بموافقة الملك.. “السديس” يعتمد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي بدءًا من الأحد القادم

“الجوازات”: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة

الزيارات: 251
التعليقات: 0
“الجوازات”: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة
http://www.athrnews.org/?p=342531
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أفاد مدير جوازات منطقة الرياض المكلف العميد محمد بن نايف الهباس، بأن أنظمة الإقامة والعمل لا تسمح بالتأخر في إصدار أو تجديد هوية مقيم، حيث تفرض الغرامة وما يتبعها من إجراءات على من يكرر ذلك.

وقال "الهباس": الأنظمة واضحة للجميع من خلال موقع المديرية العامة للجوازات عبر الشبكة العنكبوتية (www.gdp.gov.sa) ومن خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي AljawazatKSA@، وأنه لن يقبل العذر ممن يخالف أنظمة الإقامة والعمل في المملكة، وتكون الغرامة مضاعفة عند تكرار المخالفة في التجديد، ففي المرة الأولى تكون الغرامة لمن تأخر عن إصدار هوية مقيم أو تجديدها 500 ريال وفِي المرة الثانية تكون ألف ريال وفِي المرة الثالثة نعمل على إجراءات ترحيل الوافد المخالف وفقاً للنظام.

وحثّ مدير جوازات منطقة الرياض المكلف، أصحاب العمل على الحرص ومراجعة سجلات المقيمين من خلال منصات "أبشر - أبشر أعمال - مقيم"، موضحاً أن الأنظمة أيضاً لا تسمح للوافد بالتنقل أو العمل طالما هوية مقيم منتهية.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال منصاتها "أبشر - مقيم - أبشر أعمال" تساعد المستفيدين من إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة دون الحاجة للمراجعة التقليدية.

وذكر "الهباس" أن توجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى تشدد على تسهيل كل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وفقاً للأنظمة والتعليمات، وفي ظل حرص القيادة الرشيدة على تطوير و تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والارتقاء بها وخاصة في مجال الخدمات التقنية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان