السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

“بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس لأمن المنطقة.. وهذا ما قاله “ترامب”

الزيارات: 227
التعليقات: 0
“بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس لأمن المنطقة.. وهذا ما قاله “ترامب”
http://www.athrnews.org/?p=342534
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن علاقة بلاده مع المملكة هي أساس لاستقرار المنطقة وأمنها، مشيراً إلى أن "السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا".

وقال" بومبيو" في حديث خاص لقناة "العربية" تعليقاً على قضية مقتل جمال خاشقجي: "نريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية خاشقجي"، ملمحاً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أوضح أن "العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها بقضية خاشقجي".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط بقوله: "نقول للشركاء في الشرق الأوسط، لن نغادر المنطقة".

وأضاف: "نريد تحالفاً وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها".

وأكد "بومبيو" أن "تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا".

وفي الملف الإيراني، قال "بومبيو": "يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخّل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول".

وأضاف: "على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نريد له الحياة الكريمة، ونريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني".

وصرح "بومبيو" بأن "قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني".

وفي الشأن السوري شدد "بومبيو" على أن "إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران"، وذكر أن "انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لا يعني تراجعاً عن مكافحة الإرهاب".

ورداً على التصريحات التركية حول الأكراد، صرح "بومبيو" بأنه "يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان