الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تشهّر بصاحب مركز إطارات سيارات بالخبر لحيازة وعرض إطارات منتهية الصلاحية “الشورى” يعلن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بالأمم المتحدة حول مقتل خاشقجي بالصور .. الشاب / خالد علي قوزي في القفص الذهبي ترامب: إيران غير مدركة للواقع.. وسنمحوها من الوجود إذا هاجمت مصالحنا بعد غدٍ الخميس.. إعلان نتائج المرشحين والمرشحات للقبول بجامعات الرياض الدفاع الجوي يُسقط طائرة مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية بخميس مشيط رسميًا.. تركي آل الشيخ يعلن استقالته من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم السفارة في إثيوبيا تدعو السعوديين هناك لعدم التنقل إلا للضرورة القصوى بسبب الأحداث الراهنة الطيران المدني يعلن افتتاح مطار خليج نيوم.. وأولى الرحلات الأحد المقبل بداية من يوم الجمعة.. منع المقيمين ومركباتهم من دخول مكة المكرمة باستثناء 3 فئات الأمير محمد بن ناصر يكرم حفاظ كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان “الجبير”: عملية القبض على زعيم داعش استمرار لنجاحات المملكة في مواجهة قوى التطرف

“بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس لأمن المنطقة.. وهذا ما قاله “ترامب”

الزيارات: 137
التعليقات: 0
“بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس لأمن المنطقة.. وهذا ما قاله “ترامب”
http://www.athrnews.org/?p=342534
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن علاقة بلاده مع المملكة هي أساس لاستقرار المنطقة وأمنها، مشيراً إلى أن "السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا".

وقال" بومبيو" في حديث خاص لقناة "العربية" تعليقاً على قضية مقتل جمال خاشقجي: "نريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية خاشقجي"، ملمحاً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أوضح أن "العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها بقضية خاشقجي".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط بقوله: "نقول للشركاء في الشرق الأوسط، لن نغادر المنطقة".

وأضاف: "نريد تحالفاً وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها".

وأكد "بومبيو" أن "تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا".

وفي الملف الإيراني، قال "بومبيو": "يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخّل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول".

وأضاف: "على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نريد له الحياة الكريمة، ونريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني".

وصرح "بومبيو" بأن "قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني".

وفي الشأن السوري شدد "بومبيو" على أن "إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران"، وذكر أن "انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لا يعني تراجعاً عن مكافحة الإرهاب".

ورداً على التصريحات التركية حول الأكراد، صرح "بومبيو" بأنه "يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان