الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 153 ألف زيارة رقابية للمؤسسات الصحية.. والوزارة: 5 آلاف مخالفة وتنفيذ 150 إغلاقًا بدءاً من الغد.. الحصيني يتوقع انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة جدة: لجنة لتنفيذ خطة العودة للمدارس «الجوازات» توضح كيفية تعديل ترجمة الاسم بجواز السفر “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية وتدنٍ في مدى الرؤية على عدد من مناطق المملكة “الصحة”: تسجيل 32 وفاة و 1258 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1972 حالة خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير تشارلز هنأه فيه بالعيد والشفاء لأول مرة في الحج.. استخدام “إحرام” بتقنية “النانو” يمنع تكاثر البكتيريا لسلامة الحجاج “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام مسالخ تبوك تستقبل خلال يومي العيد أكثر من 8700 أضحية وسط أدق التدابير الوقائية التجمع الصحي بالقصيم يعلن زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي بنسبة 200% خدمات منصة التقييم الذاتي لأصحاب المنشآت التجارية في المملكة

بحضور الأدباء والمثقفين والاعلاميين

الكاتب القدير ” الجنيد ” يوقع كتاب “حصاد أكتوبر “

الزيارات: 1400
التعليقات: 0
الكاتب القدير ” الجنيد ” يوقع كتاب  “حصاد أكتوبر “
طارق الزهراني
https://www.athrnews.org/?p=342714
صحيفة أثر الإلكترونية
أدب و ثقافة

وقع الكاتب ياسر الجنيد كتاب حصاد أكتوبر الصادر عن دار تكوين للنشر مساء الأربعاء في مدينة الرياض بحضور عددا من المثقفين والاعلاميين ، تحدث الجنيد عن الكتاب وابرز ما فيه من مواضيع وتمت مناقشته من الحضور .

وتطرق المؤلف لأسلوب التعاطي في قضايا الشأن العام من خلال حواراتنا اليومية التي قد تشوبها مغالطات أو تعتمد على قواعد غير دقيقة ومعطيات خاطئة، مما يدفع الحوار لأهداف غير مرجوة وقد تؤثر سلباً على جوانب أكثر أهمية من تلك الأهداف ، والحوار لم يعد حبيس المجالس المغلقة فقط بل تجاوزه لفضاء مواقع التواصل الاجتماعي حيث يصل الى جمهور متعدد الثقافات ، والأفكار ، وتختلف قيمه الاجتماعية وهي جماهير تؤثر وتتأثر بتشكيل تصورات عن المجتمعات الأخرى وأفرادها وتحدد أطر السلوك وتحكم على مستواها الثقافي والأخلاقي وتتحول إلى صورة ذهنية عامة وثابتة يصعب تغييرها فيما بعد .

وعبر “الجنيد” عن شكره لكل من حضر توقيع الكتاب ودعمه

ومن الحضور الاعلامي الكبير الاستاذ عوض القحطاني والأستاذ مفرح الشقيقي المذيع اللامع برنامج ياهلا بقناه روتانا والكاتب الصحفي الاستاذ بسام فتيني والإعلامي الأستاذ عبدالله العيدي بقناه ألعربيه والإعلامي الاستاذ طلال الشرهان.

كما خص بالشكر أعضاء صالون الرياض الفني لدعمهم المستمر للأدباء والشعراء والفنانيين بقيادة الفنان الراقي خالد عبدالرحيم المؤسس والمشرف العام على صالون الرياض الفني والأدبي

وقد ذكر المؤلف الواجب الثقافي والإنساني والأخلاقي في “حصاد أكتوبر” بعملية ترتيب القواعد من خلال مناقشة عشر موضوعات وهي ( المعيار ، ورؤية العالم ، والدين ، والمجتمع ، والثقافة ، والفكر ، والإعلام ، والحوار ، والقيم والحقيقة ) وبحث في تعريفها وقواعدها وحدودها التي ساهمت في تشكيل تصوراتنا للواقع وعلاقتنا بمحيطنا وبالآخر المختلف عنا .

ويعد كتاب “حصاد أكتوبر” للكاتب “ياسر الجنيد” جرعة ثقافية دسمة تهم المجتمعات العربية؛ لينطلق القارئ بعدها للبحث والاطلاع في فضاء أرحب من خلال مصادر أكثر اتساعًا ودقة تتسم بجودة البحث العلمي والتأصيل والشمولية.

من جهة أخرى الكتاب يقود القارئ لإعادة التفكير في قواعده التي ينطلق منها للحوار، وأساليبه التي يتبنى فيها الآراء مما يجعله ينظر للرأي من منظور آخر، من خلال خلق معايير تكون حدود فاصلة بين الصواب والخطأ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان