الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس أرامكو : لا إصدارات أخرى من السندات في 2019 وسنصدر الغاز من المملكة قريباً تدخل طبي ناجح ينقذ مريضة تعرضت لنزيف حاد بمستشفى حبونا النصر يُجهز ضربته القاضية ضد الأهلي السديس يطلق أول تطبيق للقرآن الكريم بتقنية الواقع المعزز (AR)‏ الإحصاء : تراجع أسعار العقارات 0.4% خلال 2019 “المالية” تعلن خفض القيمة الاسمية للصكوك الصادرة عن الحكومة من مليون إلى ألف ريال 3 خطوات للحصول على 20 ألف ريال من سند محمد بن سلمان “البيئة” تكافح الجراد في الموسم الربيعي.. وتتوقع هجومًا لأسرابه من الدول المجاورة أمير جازان يشارك أهالي فرسان فعاليات صيد سمك الحريد غدا اعرف قيمة استحقاقك في حساب المواطن الدفعة الـ18 تحذير: حالة عدم الاستقرار الجوي تبلغ ذروتها الجمعة والسبت رابط وطرق الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء

تعديل الدرجات الوظيفية وإضافة العلاوة السنوية في نظام فارس

الزيارات: 349
التعليقات: 0
تعديل الدرجات الوظيفية وإضافة العلاوة السنوية في نظام فارس
http://www.athrnews.org/?p=342754
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أدرج نظام فارس، مساء اليوم الأحد، الدرجات الوظيفية كما أضاف العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات في بعض إدارات وزارة التعليم.

ويواصل نظام فارس الخدمة الذاتية تقديم العديد من الخدمات للمعلمين، من بينها خدمة تقديم الإجازات، لكن يحدث اختلاف في رصيد الإجازات الفعلية عما هو مسجل في النظام.

والمعروف أن نظام فارس الخدمة الذاتية هو نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية، وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آليًّا.

ويتيح نظام فارس الخدمة الذاتية العديد من الخدمات منها طلبات الإجازات، إبلاغ مباشرة بعد إجازة​​، ​طلبات البدلات، ​طلب قطع إجازة، ​طلب تمديد إجازة، ​طلب تعديل مدة إجازة، ​طلب إلغاء إجازة، ​طلب تعديل بداية إجازة، طلب تقاعد.

كما يتيح نظام فارس العديد من الاستعلامات منها ​كشف الراتب، ​البيانات الأساسية للموظف، ​بيان السجل التاريخي للموظف، ​بيان خارج الدوام، ​​بيان الانتدابات وغيرها.

يذكر أنه في يوليو الماضي وقعت وزارة التعليم مع وزارة الخدمة المدنية اتفاقية لتبادل المعلومات من خلال ربط مشروع فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية.

وتتمثل أهمية هذه الاتفاقية في رفع جودة بيانات الوظائف والموظفين، بأساليب تقنية حديثة يعتمد عليها من ناحية الربط الإلكتروني بين الجهتين، بما ينعكس إيجابًا على المؤشرات وعلى صناع القرار في اتخاذ قراراتهم الصحيحة وفي الوقت المناسب.

ونصت الاتفاقية بين الوزارتين على ربط مشروع نظام فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية وتبادل المعلومات المتوفرة لديهما، والخاصة بتقديم خدمات إلكترونية لكل منهما عن طريق التحقق والاستعلام وتكامل المعلومات بين الأنظمة وتلافي الأخطاء في إدخال البيانات والتحقق من تطابق البيانات المتوفرة لدى كل طرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان