الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية”: تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص وزارة النقل: “العلامة الكيلومترية” توضح الموقع الحالي لسائق المركبة لطلب المساعدة “التجارة” و”السوق المالية” تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8” الجبير: ترشيح “التويجري” لـ “منظمة التجارة العالمية” دليل اهتمام المملكة بها ودورها الفاعل “المرور” يوضح شروط إسقاط السيارة من سجلات المالك إذا قام ببيعها “تشليح” تنبيهات بموجة حارة في الرياض والشرقية.. ورياح نشطة بمكة والمدينة صورة تاريخية للملك سعود مع أبنائه مرتدياً الزي العسكري الشيخ “السبر” يوضح حكم حرق المصاحف الممزقة السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج 1441هــ اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج تونس تعلن خلوها تماما من فيروس “كورونا” المستجد

شاهد.. لحظة هبوط المكوك الذي أقلَّ الأمير سلطان بن سلمان على الأرض وترجله منه

الزيارات: 508
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=342836
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهر مقطع فيديو قديم من أرشيف التلفزيون السعودي لحظة عودة أول رائد فضاء عربي مسلم الأمير سلطان بن سلمان من رحلته التاريخية على متن مكوك الفضاء "ديسكفري"، بعد نجاح مهمة إطلاق القمر الصناعي العربي "عرب سات 1B".

وهبط المكوك "ديسكفري" صباح الـ24 من يونيو 1985 في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبيَّن المقطع إكمال المركبة دورة الهبوط في السماء الملبدة بالغيوم، واقترابها من مدرج الهبوط، ومن ثم قام قائد المركبة بإنزال العجلات على المدرج، وهبطت المركبة بسلام، وترجَّل الأمير سلطان رفقة زملائه رواد الفضاء من المركبة، قبل أن يستقلوا جميعاً حافلة "ناسا" البيضاء المميزة التي نقلتهم إلى مكان ذويهم وأقاربهم الذين كانوا بانتظارهم.

كما ظهر في المقطع الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة حينذاك في واشنطن بالإضافة إلى جمع من الأمراء والشخصيات البارزة في المملكة كانوا ينتظرون بقاعدة إدواردز الجوية، لاستقبال الأمير سلطان بن سلمان أثناء عودته من رحلته الفضائية بسلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان