الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رابط وطرق الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء مؤتمر القطاع المالي يشهد اعلان تأسيس الجمعية المالية السعودية السوق المالية تحوز أفضل بيئة عمل في القطاع الحكومي بالمملكة الرئيس العام يجتمع مع أئمة المسجد الحرام لمناقشة استعدادات شهر رمضان المبارك المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 الف طن قمح حـادثة مأساوية.. وفاة مسنة داخل فناء منزلها تحت عجلات مركبة تقودها ابنتها بجازان 911 يفتح باب تأهيل المقاولين للمشاركة في مشروع أنظمة المركز بالرياض الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة التعاون .. وعطيف جاهز مصدر أهلاوي: السومة وجانيني باقيان في الأهلي حتى 2022 توجيهات عليا للجهات الحكومية بالالتزام بعدم التعاقد مع غير السعوديين الإعدام شنقاً لراهبين أُدينا بقتل رئيس أحد أكبر الأديرة في مصر التجارة: 50 ألفاً أو السجن غرامة مخالفة نظام التخفيضات والعروض

شاهد.. لحظة هبوط المكوك الذي أقلَّ الأمير سلطان بن سلمان على الأرض وترجله منه

الزيارات: 300
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=342836
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهر مقطع فيديو قديم من أرشيف التلفزيون السعودي لحظة عودة أول رائد فضاء عربي مسلم الأمير سلطان بن سلمان من رحلته التاريخية على متن مكوك الفضاء "ديسكفري"، بعد نجاح مهمة إطلاق القمر الصناعي العربي "عرب سات 1B".

وهبط المكوك "ديسكفري" صباح الـ24 من يونيو 1985 في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبيَّن المقطع إكمال المركبة دورة الهبوط في السماء الملبدة بالغيوم، واقترابها من مدرج الهبوط، ومن ثم قام قائد المركبة بإنزال العجلات على المدرج، وهبطت المركبة بسلام، وترجَّل الأمير سلطان رفقة زملائه رواد الفضاء من المركبة، قبل أن يستقلوا جميعاً حافلة "ناسا" البيضاء المميزة التي نقلتهم إلى مكان ذويهم وأقاربهم الذين كانوا بانتظارهم.

كما ظهر في المقطع الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة حينذاك في واشنطن بالإضافة إلى جمع من الأمراء والشخصيات البارزة في المملكة كانوا ينتظرون بقاعدة إدواردز الجوية، لاستقبال الأمير سلطان بن سلمان أثناء عودته من رحلته الفضائية بسلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان