الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اعرف قيمة استحقاقك في حساب المواطن الدفعة الـ18 تحذير: حالة عدم الاستقرار الجوي تبلغ ذروتها الجمعة والسبت رابط وطرق الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء مؤتمر القطاع المالي يشهد اعلان تأسيس الجمعية المالية السعودية السوق المالية تحوز أفضل بيئة عمل في القطاع الحكومي بالمملكة الرئيس العام يجتمع مع أئمة المسجد الحرام لمناقشة استعدادات شهر رمضان المبارك المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 الف طن قمح حـادثة مأساوية.. وفاة مسنة داخل فناء منزلها تحت عجلات مركبة تقودها ابنتها بجازان 911 يفتح باب تأهيل المقاولين للمشاركة في مشروع أنظمة المركز بالرياض الهلال يبدأ تحضيراته لمواجهة التعاون .. وعطيف جاهز مصدر أهلاوي: السومة وجانيني باقيان في الأهلي حتى 2022 توجيهات عليا للجهات الحكومية بالالتزام بعدم التعاقد مع غير السعوديين

بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة

الزيارات: 160
التعليقات: 0
بخداعه والتعاطف معه.. الإطاحة بشخصين استوليا على 3 ملايين ريال من سعودي مُقعَد بالقاهرة
http://www.athrnews.org/?p=343783
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أطاحت الشرطة المصرية بشابين مصريين استوليا على أكثر من 14 مليون جنيه (ما يعادل 3 ملايين ريال تقريباً) من سائح سعودي "مُقعَد"، باستخدام الحيلة وإظهار التعاطف معه وادعاء تقديم المساعدة.

وكان المواطن السعودي قد تقدم ببلاغٍ للشرطة المصرية باختفاء 3 ملايين ريال من حسابه في فترة تواجده بمصر، وبعد التحريات وفحص الكاميرات في الفندق الذي أقام به، توصلت الشرطة إلى هوية شابين تواجدا بشكلٍ شبه مستمر مع الضحية، بعد تعرفهما عليه في أحد المقاهي.

وأوضحت الشرطة أن المتهمَيْن من أرباب السوابق، وادّعيا مساعدة الضحية عندما شاهداه في الفندق بمفرده على كرسي متحرّك، فتعرّفا عليه ووطدا علاقتهما به، وأثناء قيامه ببعض المشتريات التقطا الرقم السرّي لبطاقته البنكية، ثم استوليا عليها وسحبا الأموال منها.

واعترف المتهمان أن أحدهما تواجد بصفة مستمرة مع الضحية بينما كان الآخر يقوم بعمليات الشراء، وعلى مدى 15 يوماً دفعا مقدماً لسيارتين BMW ومرسيدس بمبلغ مليونين و775 ألف جنيه، كما قاما باستئجار سيارتَي "جيب شيروكي" لمدة عام بمبلغ ربع مليون جنيه لكل منهما.

وأضافا أن أحدهما فتح حساباً أودع فيه مليوناً و740 ألف جنيه، والآخر وضع في حسابه 914 ألف جنيه؛ واشترى شهادات بنكية بربع مليون جنيه للواحدة، واشتريا أطقم ألماس وذهباً بمبالغ مالية ضخمة، وكمية كبيرة من الملابس والمستلزمات الرجالية، وهواتف آيفون وأجهزة لاب توب وتابلت، كما حجزا تذاكر طيران للسفر للخارج للسياحة.

وتمكنت الشرطة من استعادة كافة ما تم شراؤه واسترداد مقدم السيارتيْن وكذلك المبلغ المدفوع في استئجار السيارتين "الجيب"، كما أدلى المتهمان بأرقام حساباتهما التي أودعا بها النقود، فتمّت إحالتهما إلى النيابة العامة محبوسين على ذمة التحقيقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان