الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 3 خطوات للحصول على 20 ألف ريال من سند محمد بن سلمان “البيئة” تكافح الجراد في الموسم الربيعي.. وتتوقع هجومًا لأسرابه من الدول المجاورة أمير جازان يشارك أهالي فرسان فعاليات صيد سمك الحريد غدا اعرف قيمة استحقاقك في حساب المواطن الدفعة الـ18 تحذير: حالة عدم الاستقرار الجوي تبلغ ذروتها الجمعة والسبت رابط وطرق الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء مؤتمر القطاع المالي يشهد اعلان تأسيس الجمعية المالية السعودية السوق المالية تحوز أفضل بيئة عمل في القطاع الحكومي بالمملكة الرئيس العام يجتمع مع أئمة المسجد الحرام لمناقشة استعدادات شهر رمضان المبارك المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 الف طن قمح حـادثة مأساوية.. وفاة مسنة داخل فناء منزلها تحت عجلات مركبة تقودها ابنتها بجازان 911 يفتح باب تأهيل المقاولين للمشاركة في مشروع أنظمة المركز بالرياض

زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل

الزيارات: 192
التعليقات: 0
زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل
http://www.athrnews.org/?p=343792
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذّر عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق، من تأثير البخل لدى الزوجات والأزواج على العلاقة الزوجية بينهما.

وقال المطلق في رده على استفسار إحدى السيدات ببرنامج "فتاوى"، الذي يُعرض على القناة "السعودية الأولى"، إن الحياة الزوجية السعيدة تحتاج إلى التكاتف والتعاون وترك المجادلة في أمورٍ تافهة، وعدم المبالغة في زيادة الطلبات من الزوجة والبخل من الرجال.

وانتقد تمسك بعض الزوجات بصفة البخل، راوياً قصة واقعية كان شاهداً عليها قائلاً: "حضر إليّ زوجين للخصام والشكوى فالزوج راتبه 6 آلاف وزوجته راتبها 14 ألفاً وتطلب منه إعطاءها الفسحة 5 ريالات نفقتها عليه"، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن ذلك يعدّ بخلاً.

ولفت إلى أنه يحق للزوجة أن تطلب من زوجها شحن جوالها والذهاب بها للطبيب وزيارة أهلها؛ كون ذلك أصبح عُرفاً والعرف دليل من أدلة الشرع، وهو مذكور في القرآن الكريم، ومن ثَمّ يلزم على الزوج العمل على تلبية احتياجات زوجته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان