الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدى” تفعل خدمة “Apple Pay” في المملكة رسمياً أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية

زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل

الزيارات: 154
التعليقات: 0
زوجة راتبها 14 ألف ريال تطلب من زوجها مبلغ فسحتها.. و”المطلق”: هذا بخل
http://www.athrnews.org/?p=343792
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذّر عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق، من تأثير البخل لدى الزوجات والأزواج على العلاقة الزوجية بينهما.

وقال المطلق في رده على استفسار إحدى السيدات ببرنامج "فتاوى"، الذي يُعرض على القناة "السعودية الأولى"، إن الحياة الزوجية السعيدة تحتاج إلى التكاتف والتعاون وترك المجادلة في أمورٍ تافهة، وعدم المبالغة في زيادة الطلبات من الزوجة والبخل من الرجال.

وانتقد تمسك بعض الزوجات بصفة البخل، راوياً قصة واقعية كان شاهداً عليها قائلاً: "حضر إليّ زوجين للخصام والشكوى فالزوج راتبه 6 آلاف وزوجته راتبها 14 ألفاً وتطلب منه إعطاءها الفسحة 5 ريالات نفقتها عليه"، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن ذلك يعدّ بخلاً.

ولفت إلى أنه يحق للزوجة أن تطلب من زوجها شحن جوالها والذهاب بها للطبيب وزيارة أهلها؛ كون ذلك أصبح عُرفاً والعرف دليل من أدلة الشرع، وهو مذكور في القرآن الكريم، ومن ثَمّ يلزم على الزوج العمل على تلبية احتياجات زوجته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان