الثلاثاء, 20 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 23 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشيخ احمد على حمود حبيبي على السرير الابيض وكيل محافظة صبيا “العتودي” يؤدي صلاة الميت على الشهيد “الجعامي” أمر ملكي : تعيين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله بن محمد السليمان عضواً في هيئة كبار العلماء برنامج ضيوف خادم الحرمين يستضيف 1000 حاج وحاجة من الجنسية السودانية “الأرصاد”: تسجيل أعلى درجات الحرارة اليوم في الأحساء ومكة والخرج تسمية أعضاء اللجنة الإشرافية المختصة بتنفيذ أحكام لائحة الوظائف التعليمية وسلّم الرواتب خروج 23 ألف وافد من سجلات هيئة المهندسين.. وارتفاع عدد السعوديين المسجلين “بدر البدر” رئيساً تنفيذياً لمؤسسة مسك الخيرية.. تعرف على سيرته الذاتية رئيس هيئة الأمر بالمعروف يعتمد خدمة ربط الرئاسة بمنصة النفاذ الوطني الموحد للتحول الرقمي والتعاملات الذكية “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي

خطوة لأجل النجاح

الزيارات: 513
التعليقات: 0
خطوة لأجل النجاح
بقلم: خالد عبدالله حمدي
http://www.athrnews.org/?p=344417
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

مر التعليم في مملكتنا الغالية بعدة مراحل من التغييرات والتي لا زال يمر بها لمواكبة هذا العصر المتسارع في التطور ويأتي ذلك من منطلق رؤية 2030 والتي كانت لها الاهتمام البالغ بالتعليم واستراتيجياته لذا حظي التعليم باهتمام كبير من قيادتنا لما رأته في النشء من نباهة وتطلع وطموح.
ولكن لما لاحظت وزارتنا من خلال معلميها تدني وقصور معظم الطلاب في الكتابة عبر الكتب الدراسية أو ما تم ملاحظته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء إملائية كبيرة وكذلك لإثراء الطلاب لغويًا، ارتأت إعادة مادتي الإملاء والخط العربي مطلع هذا الفصل.
كما ذكر ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور احمد الزغيبي.
وقد أكدت وزارة التعليم في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر اطلاق حزمة تطويرية لمقررات دراسية وكان الخط العربي والإملاء من بين تلك القرارات.
ولا يخفى على أحد أهمية الخط العربي فله مكانة جسيمة فبه حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ، كذلك لما له من الأثر البالغ في نفس القارئ من مشاعر الارتياح عند قراءة نص مكتوب بخط جميل ولما له من فوائد جمة من إثراء لغوي وتوسع ثقافي معرفي قيمي .
وأيضا الإملاء فإنه لا ينحصر في كيفية رسم الكلمة رسمًا صحيحًا كما هو معلوم عند البعض وإنما يتخطى تلك الحدود إلى مدارات أوسع من تنمية لغوية ونضج عقلي وثقافي واكسابهم مهارات تنظيمية وفنية وكتابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان