الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

خطوة لأجل النجاح

الزيارات: 444
التعليقات: 0
خطوة لأجل النجاح
بقلم: خالد عبدالله حمدي
http://www.athrnews.org/?p=344417
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

مر التعليم في مملكتنا الغالية بعدة مراحل من التغييرات والتي لا زال يمر بها لمواكبة هذا العصر المتسارع في التطور ويأتي ذلك من منطلق رؤية 2030 والتي كانت لها الاهتمام البالغ بالتعليم واستراتيجياته لذا حظي التعليم باهتمام كبير من قيادتنا لما رأته في النشء من نباهة وتطلع وطموح.
ولكن لما لاحظت وزارتنا من خلال معلميها تدني وقصور معظم الطلاب في الكتابة عبر الكتب الدراسية أو ما تم ملاحظته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء إملائية كبيرة وكذلك لإثراء الطلاب لغويًا، ارتأت إعادة مادتي الإملاء والخط العربي مطلع هذا الفصل.
كما ذكر ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور احمد الزغيبي.
وقد أكدت وزارة التعليم في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر اطلاق حزمة تطويرية لمقررات دراسية وكان الخط العربي والإملاء من بين تلك القرارات.
ولا يخفى على أحد أهمية الخط العربي فله مكانة جسيمة فبه حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ، كذلك لما له من الأثر البالغ في نفس القارئ من مشاعر الارتياح عند قراءة نص مكتوب بخط جميل ولما له من فوائد جمة من إثراء لغوي وتوسع ثقافي معرفي قيمي .
وأيضا الإملاء فإنه لا ينحصر في كيفية رسم الكلمة رسمًا صحيحًا كما هو معلوم عند البعض وإنما يتخطى تلك الحدود إلى مدارات أوسع من تنمية لغوية ونضج عقلي وثقافي واكسابهم مهارات تنظيمية وفنية وكتابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان