الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

رغم أهميتهما الغذائية.. الأرز والمعكرونة قد يكونان قاتلين في بعض الحالات

الزيارات: 166
التعليقات: 0
رغم أهميتهما الغذائية.. الأرز والمعكرونة قد يكونان قاتلين في بعض الحالات
http://www.athrnews.org/?p=348248
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة أعدها باحث من الجامعة الأسترالية الوطنية، أن المعكرونة والأرز رغم فوائدهما الغذائية الجمة، إلا أنهما قد يكونان ضارين بالصحة في بعض الأحيان، وقد يكونان قاتلين.

وكشفت الدراسة، أن هناك بكتيريا قاتلة تعرف باسم "باسيلوس سيريوس"، وهي تعيش في أي جو مناسب، مثل الأطعمة المخزنة، بينها الأرز والمعكرونة المطبوخان المخزنان في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، مشيرة إلى أن البكتيريا المذكورة تسبب فشلاً في وظائف الكبد، ما يجعلها تهدد المصاب بالوفاة.

أما عن الأضرار الأخرى للأرز، فقد سبق أن حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من تناول الأرز الأبيض بكميات كبيرة، كونه يحتوي على مادة الزرنيخ السامة، فيما ذكر مختصون أن الأرز الأبيض بعد طبخه يفقد الكثير من مكوناته الغذائية المهمة كالبروتين والألياف والفيتامينات، لذلك يُنصح بعدم تناوله لمن يعانون البدانة.

كما توجد أضرار صحية أخرى للمعكرونة، خاصة السريعة التحضير أو ما يعرف بالإندومي، فهي تسبب السمنة وأمراض الكلى، وقد تتسبب في تدمير الكبد وزيادة تقرح المعدة، أما المعكرونة العادية فهي ليست ضارة في حد ذاتها، إنما تأتي أضرارها بسبب الصلصات الدسمة التي تضاف لها، كونها غنية بالدهون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان