الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية أمير جازان بالنيابة يستقبل معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء

رغم أهميتهما الغذائية.. الأرز والمعكرونة قد يكونان قاتلين في بعض الحالات

الزيارات: 70
التعليقات: 0
رغم أهميتهما الغذائية.. الأرز والمعكرونة قد يكونان قاتلين في بعض الحالات
http://www.athrnews.org/?p=348248
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة أعدها باحث من الجامعة الأسترالية الوطنية، أن المعكرونة والأرز رغم فوائدهما الغذائية الجمة، إلا أنهما قد يكونان ضارين بالصحة في بعض الأحيان، وقد يكونان قاتلين.

وكشفت الدراسة، أن هناك بكتيريا قاتلة تعرف باسم "باسيلوس سيريوس"، وهي تعيش في أي جو مناسب، مثل الأطعمة المخزنة، بينها الأرز والمعكرونة المطبوخان المخزنان في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، مشيرة إلى أن البكتيريا المذكورة تسبب فشلاً في وظائف الكبد، ما يجعلها تهدد المصاب بالوفاة.

أما عن الأضرار الأخرى للأرز، فقد سبق أن حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من تناول الأرز الأبيض بكميات كبيرة، كونه يحتوي على مادة الزرنيخ السامة، فيما ذكر مختصون أن الأرز الأبيض بعد طبخه يفقد الكثير من مكوناته الغذائية المهمة كالبروتين والألياف والفيتامينات، لذلك يُنصح بعدم تناوله لمن يعانون البدانة.

كما توجد أضرار صحية أخرى للمعكرونة، خاصة السريعة التحضير أو ما يعرف بالإندومي، فهي تسبب السمنة وأمراض الكلى، وقد تتسبب في تدمير الكبد وزيادة تقرح المعدة، أما المعكرونة العادية فهي ليست ضارة في حد ذاتها، إنما تأتي أضرارها بسبب الصلصات الدسمة التي تضاف لها، كونها غنية بالدهون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان