الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

بعد تحويلها لمحمية طبيعية.. تعرّف على “بحيرة الأصفر” بالأحساء

الزيارات: 120
التعليقات: 0
بعد تحويلها لمحمية طبيعية.. تعرّف على “بحيرة الأصفر” بالأحساء
http://www.athrnews.org/?p=348393
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أصدر وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي قراراً بتحويل بحيرة الأصفر الواقعة بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية إلى محمية طبيعية.

وتقع بحيرة الأصفر ذات الطبيعة الخلابة في شرق الأحساء، وكانت من المقومات التي لها الفضل في تسجيل الأحساء كموقع تراثي عالمي في منظمة "اليونسكو" المهتمة بالتراث الإنساني.

وتُعتبر بحيرة الأصفر أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج، وكانت تُسمى سابقاً بحيرة هجر، وتستوعب المياه الزائدة من الأمطار الغزيرة وتحمي المنطقة من المستنقعات عبر المصارف المفتوحة، كما أنها مصدر رزق للأهالي ومصدر للحشائش التي تُستخدم أعلافاً للمواشي وكذلك للأسماك الصغيرة.

كما أن البحيرة بيئة طبيعية حاضنة لكثير من الحيوانات والطيور المقيمة والمهاجرة، وهي البحيرة الوحيدة في المملكة التي تعيش فيها حياة فطرية متكاملة، وقد نفذت المؤسسة العامة للري أعمال ردم وتسوية وتمهيد لطرق ومسارات إلى البحيرة بطول 20 كلم، لخدمة المتنزهين ومرتاديها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان