الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية أمير جازان بالنيابة يستقبل معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء عمران خان: وصف ولي العهد لنفسه بأنه سفير لباكستان فخر لكل باكستاني شرطة تبوك تصدر بياناً لكشف ملابسات حادِثة تيماء

بعد تحويلها لمحمية طبيعية.. تعرّف على “بحيرة الأصفر” بالأحساء

الزيارات: 76
التعليقات: 0
بعد تحويلها لمحمية طبيعية.. تعرّف على “بحيرة الأصفر” بالأحساء
http://www.athrnews.org/?p=348393
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أصدر وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي قراراً بتحويل بحيرة الأصفر الواقعة بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية إلى محمية طبيعية.

وتقع بحيرة الأصفر ذات الطبيعة الخلابة في شرق الأحساء، وكانت من المقومات التي لها الفضل في تسجيل الأحساء كموقع تراثي عالمي في منظمة "اليونسكو" المهتمة بالتراث الإنساني.

وتُعتبر بحيرة الأصفر أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج، وكانت تُسمى سابقاً بحيرة هجر، وتستوعب المياه الزائدة من الأمطار الغزيرة وتحمي المنطقة من المستنقعات عبر المصارف المفتوحة، كما أنها مصدر رزق للأهالي ومصدر للحشائش التي تُستخدم أعلافاً للمواشي وكذلك للأسماك الصغيرة.

كما أن البحيرة بيئة طبيعية حاضنة لكثير من الحيوانات والطيور المقيمة والمهاجرة، وهي البحيرة الوحيدة في المملكة التي تعيش فيها حياة فطرية متكاملة، وقد نفذت المؤسسة العامة للري أعمال ردم وتسوية وتمهيد لطرق ومسارات إلى البحيرة بطول 20 كلم، لخدمة المتنزهين ومرتاديها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان