الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توجيه عاجل من النائب العام بشأن شخص ظهر يهدد بسلاح أبيض ويسيء للتعليم باستخدام طفل الموافقة على تأسيس جمعية سواعد جازان للإنقاذ والإغاثة ترامب رافعا رأسه إلى السماء: أنا “المُختار” لشن حرب تجارية على الصين كان يجب أن تقع منذ سنين وزارة العدل تمكن الأفراد من ممارسة “المصالحة” بسندات تنفيذية وزير العمل والتنمية الاجتماعية يلتقي نظيرة الفلبيني المرصد السوري : اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة بريف اللاذقية الشمالي “هدف” يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص الراغبة في المشاركة بـ “لقاءات جدة 2019” إلى التسجيل إلكترونيا الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض حقيقة إلزام المحال بتوفير خدمات الدفع الإلكتروني دون رسوم مالية السجن 9 سنوات ودفع الدية.. الحكم على الشاب المتسبب في وفاة 6 أشخاص في “تصادم البدائع” “المالية” تعلن إقفال طرح شهر أغسطس 2019 من برنامج الصكوك المحلية بالريال السعودي

جامعة الطائف تعلن رسمياً فتح الدراسة في الفصل الصيفي

الزيارات: 157
التعليقات: 0
جامعة الطائف تعلن رسمياً فتح الدراسة في الفصل الصيفي
http://www.athrnews.org/?p=348515
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أعلنت جامعة الطائف، اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الجامعة على فتح الدراسة بالفصل الصيفي، بعد انتهاء الدراسات اللازمة ومناقشة القرار، آخذة في الاعتبار جميع الجوانب الأكاديمية والإدارية ذات العلاقة، بما يتفق وتوجهاتها لتطوير العملية التعليمية ويخدم مصلحة الطلاب والطالبات.

وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الطائف صالح بن محمد الثبيتي، قائلاً: إن قرار مجلس الجامعة بالموافقة على فتح الدراسة بالفصل الصيفي قرار أكاديمي بحت، جاء بعد انتهاء أعمال اللجان المشكلة من مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان؛ لتقويم الفصول الدراسية الصيفية السابقة.

وأضاف: اللجان أنجزت أعمالها بناءً على توجيه مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، لوكالة للشؤون الأكاديمية والتطوير، وعمادة القبول والتسجيل، وغيرها من الوكالات والعمادات المعنية، بإعداد خطة أكاديمية متكاملة لتحسين الملاحظات المرصودة حول الفصول الصيفية السابقة؛ لتفاديها مستقبلاً.

وقال: إن توجيه مدير الجامعة نص أيضاً على ضرورة تأكد اللجان المشكلة من المحافظة على مستوى الجودة التعليمية نفسه في جميع الفصول الدراسية الاعتيادية والصيفية، وعرض الخطة المعدة على مجلس الجامعة لمناقشتها.

وأفاد "الثبيتي" أن اللجان المشكّلة عملت على مقارنة نتائج الفصول الصيفية بنتائج الفصول الاعتيادية، إضافة إلى أعداد الطلبة المسجلين والخريجين، وبعد رفع نتائج أعمال تلك اللجان إلى إدارة الجامعة، وعرضها على المجلس في جلسته التي انعقدت اليوم، لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.

وذكر أن اللجان ركزت في أعمالها على تحسين المخرجات ووضع عدد من الضوابط التي من شأنها أن ترتقي بنواتج التعلم، وخلصت إلى تحديد عدد من الضوابط والمعايير الهادفة إلى ضمان تحقيق الاستفادة القصوى من إقامة الفصل الدراسي الصيفي، وتفادي أوجه قصور الجودة التعليمية فيه مقارنة بالفصول الاعتيادية، واعتمدها مجلس الجامعة في جلسته اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان