الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدى” تفعل خدمة “Apple Pay” في المملكة رسمياً أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية

جامعة الطائف تعلن رسمياً فتح الدراسة في الفصل الصيفي

الزيارات: 61
التعليقات: 0
جامعة الطائف تعلن رسمياً فتح الدراسة في الفصل الصيفي
http://www.athrnews.org/?p=348515
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أعلنت جامعة الطائف، اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الجامعة على فتح الدراسة بالفصل الصيفي، بعد انتهاء الدراسات اللازمة ومناقشة القرار، آخذة في الاعتبار جميع الجوانب الأكاديمية والإدارية ذات العلاقة، بما يتفق وتوجهاتها لتطوير العملية التعليمية ويخدم مصلحة الطلاب والطالبات.

وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الطائف صالح بن محمد الثبيتي، قائلاً: إن قرار مجلس الجامعة بالموافقة على فتح الدراسة بالفصل الصيفي قرار أكاديمي بحت، جاء بعد انتهاء أعمال اللجان المشكلة من مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان؛ لتقويم الفصول الدراسية الصيفية السابقة.

وأضاف: اللجان أنجزت أعمالها بناءً على توجيه مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، لوكالة للشؤون الأكاديمية والتطوير، وعمادة القبول والتسجيل، وغيرها من الوكالات والعمادات المعنية، بإعداد خطة أكاديمية متكاملة لتحسين الملاحظات المرصودة حول الفصول الصيفية السابقة؛ لتفاديها مستقبلاً.

وقال: إن توجيه مدير الجامعة نص أيضاً على ضرورة تأكد اللجان المشكلة من المحافظة على مستوى الجودة التعليمية نفسه في جميع الفصول الدراسية الاعتيادية والصيفية، وعرض الخطة المعدة على مجلس الجامعة لمناقشتها.

وأفاد "الثبيتي" أن اللجان المشكّلة عملت على مقارنة نتائج الفصول الصيفية بنتائج الفصول الاعتيادية، إضافة إلى أعداد الطلبة المسجلين والخريجين، وبعد رفع نتائج أعمال تلك اللجان إلى إدارة الجامعة، وعرضها على المجلس في جلسته التي انعقدت اليوم، لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.

وذكر أن اللجان ركزت في أعمالها على تحسين المخرجات ووضع عدد من الضوابط التي من شأنها أن ترتقي بنواتج التعلم، وخلصت إلى تحديد عدد من الضوابط والمعايير الهادفة إلى ضمان تحقيق الاستفادة القصوى من إقامة الفصل الدراسي الصيفي، وتفادي أوجه قصور الجودة التعليمية فيه مقارنة بالفصول الاعتيادية، واعتمدها مجلس الجامعة في جلسته اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان