الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة بالصور .. مدير مستشفى أحد المسارحة يكرم المدراء المناوبين توجيه عاجل من النائب العام بشأن شخص ظهر يهدد بسلاح أبيض ويسيء للتعليم باستخدام طفل الموافقة على تأسيس جمعية سواعد جازان للإنقاذ والإغاثة ترامب رافعا رأسه إلى السماء: أنا “المُختار” لشن حرب تجارية على الصين كان يجب أن تقع منذ سنين وزارة العدل تمكن الأفراد من ممارسة “المصالحة” بسندات تنفيذية وزير العمل والتنمية الاجتماعية يلتقي نظيرة الفلبيني المرصد السوري : اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة بريف اللاذقية الشمالي “هدف” يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص الراغبة في المشاركة بـ “لقاءات جدة 2019” إلى التسجيل إلكترونيا الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض

الطيران المدني: هذه حقوق المسافرين في حال فقدان الأمتعة

الزيارات: 170
التعليقات: 0
الطيران المدني: هذه حقوق المسافرين في حال فقدان الأمتعة
http://www.athrnews.org/?p=348536
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني لعموم المسافرين, أنه في حال ضياع أمتعة العميل فيحق له مطالبة الناقل الجوي بالتعويض حسب ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لحماية العملاء.

وتشمل اللائحة التعويض عن حالات تلف أو فقدان أو تأخير الأمتعة بما لا يقل عن 350 وحدة، وبما لا يتجاوز 1131 وحدة، علما بأن قيمة الوحدة متغيرة وفقاً للمعيار النقدي الخاص بصندوق النقد الدولي، حيث يتم تحويل الوحدة إلى ما يعادل بالريال السعودي، فيما تصل قيمة الوحدة حاليا حوالي 5.2 ريال سعودي.

وأقرّت لائحة حماية العملاء بأنه بإمكان المسافر رفع مستوى وقيمة التعويض عندما تتضمن الأمتعة متعلقات ثمينة أو عندما تكون الأمتعة ذاتها مرتفعة الثمن، وذلك من خلال خطوة واحدة وهي الإفصاح عن قيمة الأمتعة قبل شحن الأمتعة بتعبئة نموذج الافصاح الذي يقدمه الناقل قبل الشحن لضمان التعويض في حال فقدانها.

كما نصّت اللائحة إلى أنه يتوجب على الناقل الجوي تعويض العميل عن تلف أو فقدان الأمتعة خلال مدة 30 يوماً من تاريخ استلام الناقل الجوي المطالبة بالتعويض.

ويأتي هذا الإجراء ضمن توجه الهيئة نحو التعريف باللائحة التنفيذية لحماية العملاء، التي تهدف بشكل محدد إلى حفظ حقوق العملاء وحمايتهم تحت شعار “حقك محفوظ”، الذي ينعكس على جودة الخدمات وتسهيل جميع الصعوبات التي قد تواجه المسافرين، فضلاً عن تعزيز مبدأ الشفافية، والاهتمام بحقوق بذوي الاحتياجات الخاصة أثناء سفرهم.

وخصصت الهيئة، حساباً لحماية العملاء في تويتر @ GACACare, بالإضافة إلى الحساب الرئيسي للهيئة @ ksagaca ورقم الهاتف 8001168888 لخدمة جميع المسافرين ومستخدمي مطارات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان