الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «تعليم جازان» تعتمد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات الإدارة أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان أمير جازان يرعى الحفل الثقافي لمهرجان “الحريد16” محمد بن عبدالعزيز والخطيب في جولة بقرية القصار ومحمية فرسان وشواطئ فرسان توضيح من السعودية للكهرباء حول الفاتورة الثابتة ومتوسط الاستهلاك فيديو يُظهر اللحظات السابقة لاستشهاد موظفَي الخطوط السعودية في العمليات الإرهابية بسيرلانكا رئيس أركان الجيش الباكستاني: الملك سلمان يقود بحكمته العالم الإسلامي نحو الأمن والاستقرار “التعليم” سحبنا 305 مشروعات تعليمية متعثرة وسنستلم 350 مشروعاً خلال العام الحالي الموافقة على مشروع تظليل صحن المطاف وساحات الحرم المكي.. والبدء بعد موسم الحج “ساما”: إتاحة التحويل بين البنوك المحلية على مدار الساعة وخارج أوقات الدوام نهاية 2020 الدفاع المدني يعلن فتح باب الترشح للتطوّع لموسم الحج تشكيل لجنة الانضباط الجديد.. العريني رئيسًا.. والعيسى نائبًا

وزير العمل: استئناف استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا الشهر القادم براتب 1000 ريال

الزيارات: 124
التعليقات: 0
وزير العمل: استئناف استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا الشهر القادم براتب 1000 ريال
http://www.athrnews.org/?p=348951
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أن استئناف استقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات إلى المملكة سيكون خلال الشهر المقبل، براتب 1000 ريال، وبكلفة استقدام تترواح بين 4-7 آلاف ريال.

وأوضح الراجحي، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفقت مع نظيرتها الإثيوبية على استئناف استقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات، وفتح السوق أمام شركات ومكاتب الاستقدام المعتمدة، مع إمكانية تأجير العاملات، حسب العرض والطب وتنافس مكاتب القطاع الخاص.

وتقضي الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة عبر برنامج "مساند"، وذلك للتأكد من أن العمالة مستقدمة عبر مكاتب معتمدة مصرح لها من قبل وزارتي العمل في البلدين، وألا يسمح باستقدام العمالة إلا بعد التأكد من حصولها على شهادة تدريب بمدة لا تقل عن 30 يوماً.

بدوره توقع رئيس لجنة الاستقدام بغرفة الشرقية حسن المطيري، أن تستحوذ العمالة المنزلية الإثيوبية على 50% من سوق العمالة المنزلية بالمملكة، كون أن الاتفاقية تتيح تأجير العمالة، وكون العمالة الإثيوبية هي الأقل سعراً، بالإضافة إلى أنها تتحمل ضغوط العمل، مشيراً إلى أنه يتوقع وصول نحو 10 آلاف عاملة إثيوبية قبل حلول شهر رمضان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان