الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدى” تفعل خدمة “Apple Pay” في المملكة رسمياً أمين عسير يصدر قراراً بتعيين أول امرأة في منصب قيادي بأمانة المنطقة حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية

وزير العمل: استئناف استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا الشهر القادم براتب 1000 ريال

الزيارات: 74
التعليقات: 0
وزير العمل: استئناف استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا الشهر القادم براتب 1000 ريال
http://www.athrnews.org/?p=348951
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أن استئناف استقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات إلى المملكة سيكون خلال الشهر المقبل، براتب 1000 ريال، وبكلفة استقدام تترواح بين 4-7 آلاف ريال.

وأوضح الراجحي، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفقت مع نظيرتها الإثيوبية على استئناف استقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات، وفتح السوق أمام شركات ومكاتب الاستقدام المعتمدة، مع إمكانية تأجير العاملات، حسب العرض والطب وتنافس مكاتب القطاع الخاص.

وتقضي الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة عبر برنامج "مساند"، وذلك للتأكد من أن العمالة مستقدمة عبر مكاتب معتمدة مصرح لها من قبل وزارتي العمل في البلدين، وألا يسمح باستقدام العمالة إلا بعد التأكد من حصولها على شهادة تدريب بمدة لا تقل عن 30 يوماً.

بدوره توقع رئيس لجنة الاستقدام بغرفة الشرقية حسن المطيري، أن تستحوذ العمالة المنزلية الإثيوبية على 50% من سوق العمالة المنزلية بالمملكة، كون أن الاتفاقية تتيح تأجير العمالة، وكون العمالة الإثيوبية هي الأقل سعراً، بالإضافة إلى أنها تتحمل ضغوط العمل، مشيراً إلى أنه يتوقع وصول نحو 10 آلاف عاملة إثيوبية قبل حلول شهر رمضان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان