الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا, الموافق 27 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” الجعفري” رئيساََ لقسم الكوارث والأزمات بإدارة تعليم صبيا ولي العهد يبحث مع ولي عهد دبي فرص تطوير التعاون بين الجانبين “الداخلية” تؤكد عدم صحة بدء العمل بلائحة “المحافظة على الذوق العام” شقيق المواطن الذي تعرض للدهس من لص سرق سيارته في الرياض يوضح حالته الصحية عم الطيار المفقود بالفلبين يكشف تفاصيل جديدة تدعم فرضية اختطافه حسن كراني: فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة لازالت واردة “التجارة” تشهِّر بصاحب محطة وقود بسبب بيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات “فلكية جدة”: الثلاثاء.. الكعبة المشرفة تشهد أولى ظواهر تعامد الشمس فوقها هذا العام العثور على جثـة “مفقود الليث” في أحد مخططات جنوب مكة المكرمة مصادر: إلغاء استقدام الخادمات الإثيوبيات.. و”العمل” تحذف خيار تأشيراتهن رئيس الفيصلي : تفاجأنا بطلب الهلال بقرار وزير الثقافة.. “المحارب”رئيسًا تنفيذيًا للدار السعودية للنشر والتوزيع

الاقتصاد كلمة السر.. محمد بن سلمان يرسخ لتحالف آسيا الكبير

الزيارات: 661
التعليقات: 0
الاقتصاد كلمة السر.. محمد بن سلمان يرسخ لتحالف آسيا الكبير
http://www.athrnews.org/?p=349505
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

علقت مجلة “فانيتي فير” الأميركية، على جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تنطلق غدًا الأحد بالتوجه إلى باكستان .

التحالف الآسيوي
وأشارت المجلة الأميركية إلى أن الجولة التي تضم 5 بلدان تهدف في المقام الأساسي لتعزيز التحالفات بين المملكة والدول الآسيوية، والتي تمتلك أهمية استراتيجية كبيرة لكافة أطرافها.
وقالت المجلة ، إنه سيتم استقبال ولي العهد في جولته بالقارة الآسيوية، حيث ستركز كافة الأطراف على التجارة والاتفاقيات الاقتصادية، بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين الحكومات.

استثمارات مهمة في باكستان
وألقت المجلة الضوء بشكل مركز على زيارة الأمير محمد بن سلمان لباكستان، حيث قالت إنه من المقرر بدء جولته الآسيوية، غدًا الأحد في باكستان، ويحمل ولي العهد استثمارات ضخمة بمليارات الدولارات لدعم الدولة الحليفة التي تواجه أزمة اقتصادية.
ولفتت “فانيتي فير” إلى أنه من المتوقع أن يوقع الأمير محمد بن سلمان على اتفاقيات بقيمة لا تقل عن 12 مليار دولار، بما في ذلك خطط لبناء مصفاة نفطية جديدة، واستثمارات في الطاقة المتجددة، واتفاق شامل للاستثمار في قطاع التعدين، ومن المتوقع أيضًا أن يوافق على اتفاقية لتوفير 3 مليارات دولار من النفط على أساس الدفع المؤجل.

الصين ومبادرة الحزام والطريق
وتعد الصين من المحطات الرئيسية والهامة لجولة ولي العهد الآسيوية، حيث أبرزت المجلة الأميركية لقاء الأمير محمد بن سلمان المنتظر مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، خاصة وأن بكين تعتبر من أكبر عملاء النفط السعودي على مستوى العالم.
وتوقعت المجلة أن تركز المباحثات بين أكبر مورد ومستورد للنفط الخام، على إمكانية تعزيز التعاون في مجالات الطاقة خلال الفترة المقبلة.
وبيَنت “فانيتي فير” أن الصين أيضًا من جانبها ستظهر اهتمامًا كبيرًا بالتعاون مع المملكة في مجالات البنية التحتية، والتي تمتلك بكين باعًا طويلًا فيها داخل قارتي آسيا وإفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان