الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «ولي العهد»: فخور بالمواطن السعودي.. وهجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً سفارة المملكة بتونس تعلّق على إصابة أحد ملاحي “الخطوط السعودیة” “الجزائية” تقضي بسجن وتغريم مواطنيَن شوّها تاريخ شاعر كويتي باتهامه بسرقة قصيدة الأمير محمد بن سلمان :لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا الحيوية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرة بدون طيار “مسيّرة” معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها “العدل” توضح 8 أشياء يجب على المدعي التأكد منها قبل أول جلسة في المحكمة 5 إرشادات تعينك على التمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات أثناء سفرك “الملحقية الثقافية” في أمريكا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك تعرض أحد ملاحي “الخطوط السعودية” لإصابة بالغة في تونس محكمة فرنسية ترفض ادعاءات قنوات “beIN SPORTS” ضد “عرب سات” وتفرض عليها غرامات غير مسبوقة الدفاع المدني يحذر من مخاطر أسطوانات الغاز في المنازل ويقدم نصائح لمستخدميها دوريات الأفواج الأمنية تحبط محاولات تهريب كمية من المخدرات والأسلحة وتقبض على المتورطين

“الخدمة المدنية”: أكثر من 88 ألف وظيفة شاغرة.. لم تقم الجهات الحكومية بالتوظيف عليها

الزيارات: 207
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية”: أكثر من 88 ألف وظيفة شاغرة.. لم تقم الجهات الحكومية بالتوظيف عليها
http://www.athrnews.org/?p=351620
صحيفة أثر الإلكترونية
وظائف

كشفت وزارة الخدمة المدنية أن لديها أكثر من 88 ألف وظيفة شاغرة لكنها لا تُشغل من قبل الوزارة، بل من قبل الجهات الحكومية المعتمد بها تلك الوظائف.

وأوضحت الوزارة أن عدد الوظائف الشاغرة 88,877، منها 6250 وظيفة بالمراتب العليا من 11 إلى 15، وهي ذات طبيعة متخصصة أو إشرافية، ويرجع شغلها للجهة الحكومية المعتمد بها الوظيفة.

وأضافت أن الوظائف الشاغرة التي يحق للخدمة المدنية شغلها فئتان؛ الأولى وظائف يعلَن عنها طوال العام، وعددها 39,962 وظيفة بسلم وظائف "الصحة"، ويتعذر شغلها بنسبة عالية أحيانًا لعدم توفر الكفاءات المناسبة من المواطنين والمواطنات.

والفئة الثانية هي 44630 وظائف تعليمية "التعليم العام"، تشغلها الوزارة بناء على طلب الجهة الحكومية، موضحة أن معظم هذه الوظائف مشغولة بالفعل لكنها تظهر في سجلات الوزارة "شاغرة" لعدم توثيق "وقوعات التعيين" من قبل وزارة التعليم أولا بأول.

وأكدت الوزارة أن هناك غيابًا في المنظور الإستراتيجي لقضايا الابتعاث والتدريب، وعدم تحديث بعض الجهات لسجلات موظفيها آليا في برنامج "التوثيق"، وتزايدًا في أعداد المتقدمين على نظامي "جدارة" و"ساعد" طالبي العمل في القطاع الحكومي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان