الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 143 مواطنًا لتبرعهم بالدم 10 مرات بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة

الصين تسمح لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس مالها

الزيارات: 620
التعليقات: 0
الصين تسمح لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس مالها
http://www.athrnews.org/?p=352405
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

سمحت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية – اليوم الخميس - لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس المال بالبلاد، عبر برنامج «المستثمرين المؤهلين من المؤسسات الأجنبية».

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» (رسمية) عن الهيئة الصينية قولها، إنّها اتخذت هذا القرار بعد تلقيها طلبًا من صندوق النقد الدولي، موضحةً أنّها طلبت من الصندوق اتباع القواعد والالتزام بواجباته.

يُشار إلى أنّه تمّ إطلاق آلية برنامج «المستثمرين المؤهلين من المؤسسات الأجنبية» في عام 2011؛ بهدف توسيع قنوات الاستثمار لتمويلات العملية المحلية (اليوان) من الخارج في البر الصيني الرئيس، ما يسمح بمشاركة أولئك المؤهلين للاستثمار في سوق الأوراق المالية الصينية ضمن الحصة المسموح بها، وتهدف الآلية جزئيًّا إلى زيادة الاستخدام الدولي لليوان.

واعتبارًا من 27 فبراير الماضي، وصلت حصة البرنامج إلى 660.47 مليار يوان (حوالي 98.4 مليار دولار)، وفقًا لمصلحة الدولة للنقد الأجنبي.

في سياق آخر، نقلت الوكالة عن صحيفة «شانجهاي سيكيوريتي نيوز» أنّ شركات وساطة الأوراق المالية الصينية المُدرجة، قد شهدت ارتفاعًا في حجم أرباحها وإيراداتها في شهر فبراير الماضي، مدفوعة بارتفاع مؤشرات الأسهم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أنّه حتى مساء أمس الأربعاء، بلغ إجمالي الأرباح الصافية لـ 28 شركة وساطة مُدرجة أصدرت تقاريرها المالية 8.19 مليار يوان ( 1.2 مليار دولا) في فبراير، بارتفاع بنسبة 44,1 % على أساس شهري.

كما ارتفعت إيرادات الشركات المذكورة بنسبة 9.5 % على أساس شهري لتسجل 17.57 مليار يوان الشهر الماضي، حسبما ذكر تقرير الشركة.

وبحسب الوكالة، يمكن إرجاع الأداء القوي للقطاع نتيجة الاتجاه التصاعدي للأسهم الصينية الشهر الماضي، فيما سجَّل مؤشر شانجهاي الفرعي المركب ارتفاعًا بنسبة 5.6 % ليغلق على 2.961.28 في 25 فبراير الماضي، وهو أعلى إغلاق منذ منتصف يونيو من العام الماضي 2018.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان