الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا, الموافق 27 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” الجعفري” رئيساََ لقسم الكوارث والأزمات بإدارة تعليم صبيا ولي العهد يبحث مع ولي عهد دبي فرص تطوير التعاون بين الجانبين “الداخلية” تؤكد عدم صحة بدء العمل بلائحة “المحافظة على الذوق العام” شقيق المواطن الذي تعرض للدهس من لص سرق سيارته في الرياض يوضح حالته الصحية عم الطيار المفقود بالفلبين يكشف تفاصيل جديدة تدعم فرضية اختطافه حسن كراني: فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة لازالت واردة “التجارة” تشهِّر بصاحب محطة وقود بسبب بيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات “فلكية جدة”: الثلاثاء.. الكعبة المشرفة تشهد أولى ظواهر تعامد الشمس فوقها هذا العام العثور على جثـة “مفقود الليث” في أحد مخططات جنوب مكة المكرمة مصادر: إلغاء استقدام الخادمات الإثيوبيات.. و”العمل” تحذف خيار تأشيراتهن رئيس الفيصلي : تفاجأنا بطلب الهلال بقرار وزير الثقافة.. “المحارب”رئيسًا تنفيذيًا للدار السعودية للنشر والتوزيع

الصين تسمح لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس مالها

الزيارات: 442
التعليقات: 0
الصين تسمح لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس مالها
http://www.athrnews.org/?p=352405
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

سمحت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية – اليوم الخميس - لصندوق النقد الدولي بالوصول إلى سوق رأس المال بالبلاد، عبر برنامج «المستثمرين المؤهلين من المؤسسات الأجنبية».

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» (رسمية) عن الهيئة الصينية قولها، إنّها اتخذت هذا القرار بعد تلقيها طلبًا من صندوق النقد الدولي، موضحةً أنّها طلبت من الصندوق اتباع القواعد والالتزام بواجباته.

يُشار إلى أنّه تمّ إطلاق آلية برنامج «المستثمرين المؤهلين من المؤسسات الأجنبية» في عام 2011؛ بهدف توسيع قنوات الاستثمار لتمويلات العملية المحلية (اليوان) من الخارج في البر الصيني الرئيس، ما يسمح بمشاركة أولئك المؤهلين للاستثمار في سوق الأوراق المالية الصينية ضمن الحصة المسموح بها، وتهدف الآلية جزئيًّا إلى زيادة الاستخدام الدولي لليوان.

واعتبارًا من 27 فبراير الماضي، وصلت حصة البرنامج إلى 660.47 مليار يوان (حوالي 98.4 مليار دولار)، وفقًا لمصلحة الدولة للنقد الأجنبي.

في سياق آخر، نقلت الوكالة عن صحيفة «شانجهاي سيكيوريتي نيوز» أنّ شركات وساطة الأوراق المالية الصينية المُدرجة، قد شهدت ارتفاعًا في حجم أرباحها وإيراداتها في شهر فبراير الماضي، مدفوعة بارتفاع مؤشرات الأسهم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أنّه حتى مساء أمس الأربعاء، بلغ إجمالي الأرباح الصافية لـ 28 شركة وساطة مُدرجة أصدرت تقاريرها المالية 8.19 مليار يوان ( 1.2 مليار دولا) في فبراير، بارتفاع بنسبة 44,1 % على أساس شهري.

كما ارتفعت إيرادات الشركات المذكورة بنسبة 9.5 % على أساس شهري لتسجل 17.57 مليار يوان الشهر الماضي، حسبما ذكر تقرير الشركة.

وبحسب الوكالة، يمكن إرجاع الأداء القوي للقطاع نتيجة الاتجاه التصاعدي للأسهم الصينية الشهر الماضي، فيما سجَّل مؤشر شانجهاي الفرعي المركب ارتفاعًا بنسبة 5.6 % ليغلق على 2.961.28 في 25 فبراير الماضي، وهو أعلى إغلاق منذ منتصف يونيو من العام الماضي 2018.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان