الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم ينبع: إبرة خافضة للحرارة تُدخل فتاة في غيبوبة.. و”صحة المدينة” توضح المقام السامي يصدر 12 توجيهاً للارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وإحكام الرقابة على المال العام بعد أن عزم على بناء منزله.. مواطن يتفاجأ باستيلاء أشخاص على أرضه والبناء عليها بتبوك ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي أبها وضمك لتصدرهما دوري الأولى معاً حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

بعد انتشار مبادرات جمع الأغطية البلاستيكية.. “الصحة” تنفي استخدامها في الأطراف الصناعية

الزيارات: 124
التعليقات: 0
بعد انتشار مبادرات جمع الأغطية البلاستيكية.. “الصحة” تنفي استخدامها في الأطراف الصناعية
http://www.athrnews.org/?p=352927
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة أنه لا صحة لما يُشاع عن استخدام أغطية عبوات المياه البلاستيكية في عملية صناعة الأطراف الصناعية.

وجاء نفي الوزارة عقب انتشار حملات ومبادرات في جمعيات ومدارس وجامعات لجمع أغطية علب المياه البلاستيكية، بزعم التبرع بها في عمليات صناعة الأطراف الصناعية، وذلك استجابة لدعوات أطراف مجهولة المصدر.

وأوضحت أن صناعة الأطراف تبدأ بتشكيل مواد الجبس لعمل الطرف الصناعي، ثم تشكيله من مواد كيماوية مكونة من "رزين، وكاربون فايبر، ومواد خاصة بلون المريض"، علاوةً على أن المواد المستخدمة لتركيب الطرف من الفولاذ، والألمنيوم، والكاربون فايبر؛ لتركيب القدم والركبة، ومفاصل الطرف الصناعي، وهذه المواد خاضعة لاشتراطات ومواصفات معينة لاستخدامها.

ونفت العديد من الجمعيات الخيرية بالمملكة، القيام باستقبال تبرعات الأغطية، رغم أن مجموعة من الطلاب قامت بالفعل بجمع نحو 5 آلاف غطاء رغبة في التبرع بها، لكن الجمعيات رفضت استقبالها، باستثناء جمعية واحدة أوضحت أنها تستقبل الأغطية بغرض بيعها لمصانع البلاستيك ويذهب ريعها للمشاريع الخيرية بالجمعية، لكن لا علاقة لها بقضية الأطراف الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان