الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان يرعى “فعاليات الملتقى الأول للمياه” بجازان الجوازات: هذا الأمر شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية مسك الابتكار تأخذ بيد 19 شركة ناشئةً وتدعم أول منصة عربية لاكتشاف مواهب التقنيات رئيسة وزراء نيوزيلندا ترد على تصريحات أردوغان العنترية وجهًا لوجه إنفوجرافيك.. السياحة تعزز مفهوم الحقوق والواجبات للمستفيدين من خدمات القطاع الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

تعرّف على مراحل تطور تعليم المرأة في المملكة خلال الـ60 عاماً الماضية

الزيارات: 45
التعليقات: 0
تعرّف على مراحل تطور تعليم المرأة في المملكة خلال الـ60 عاماً الماضية
http://www.athrnews.org/?p=353211
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نشرت وزارة التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي صادف يوم السبت الماضي 8 مارس الجاري، تقريراً رصد بدايات انطلاق تعليم المرأة وتطوره في المملكة قبل أكثر من 60 عاماً، ألقت خلاله الضوء على بعض جوانب هذا التطور.

حيث صدر في العام 1379هـ أمر ملكي بإنشاء مدارس لتعليم البنات في المملكة، ثم صدر أمر ملكي بـتأسيس الرئاسة العامة لتعليم البنات في العام 1380هـ لتفتتح في ذات العام 15 مدرسة للبنات ضمت 5180 طالبة، وفي العام الذي تلاه 1381هـ افتُتح معهد إعداد المعلمات الذي بدأ بـ21 دارسة.

أما أول مدرسة ثانوية للبنات فضمت 21 طالبة، وافتُتحت في العام 1383هـ، واستمر التوسع في تعليم البنات وإنشاء مدارس البنات في المملكة، إلى أن توَّج هذا التوسع في العام 1390هـ بافتتاح كلية التربية للبنات في الرياض، وكانت بداية انطلاقتها بالتحاق 85 طالبة.

وخلال الـ5 عقود اللاحقة، وتزامناً مع خطط التنمية والتحديث التي شهدتها المملكة زادت وتيرة التوسع في تعليم البنات، ليبلغ عدد الطالبات في الصف الأول الابتدائي في العام 1440هـ نحو 239.880 طالبة و215.436 طالبة في المرحلة الثانوية العامة، و239.880 طالبة في المرحلة الجامعية، في حين بلغ عدد المعلمات في العام 1440هـ نفسه 370.796 معلمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان