الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخدمة المدنية تعلن قائمة المرشحين الأوليًة لشغل (57) وظيفة “الطب البديل”: قبل إجراء “الحجامة”.. اعرف حقوقك‎ قسمت إلى 5 خلايا تفصيلية… “السعودية للكهرباء” تطلق فاتورة الخدمة بشكلها الجديد حد الدخل المانع للحصول على عطاء سند محمد بن سلمان للزواج قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار نجران تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية

تعرّف على مراحل تطور تعليم المرأة في المملكة خلال الـ60 عاماً الماضية

الزيارات: 117
التعليقات: 0
تعرّف على مراحل تطور تعليم المرأة في المملكة خلال الـ60 عاماً الماضية
http://www.athrnews.org/?p=353211
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نشرت وزارة التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي صادف يوم السبت الماضي 8 مارس الجاري، تقريراً رصد بدايات انطلاق تعليم المرأة وتطوره في المملكة قبل أكثر من 60 عاماً، ألقت خلاله الضوء على بعض جوانب هذا التطور.

حيث صدر في العام 1379هـ أمر ملكي بإنشاء مدارس لتعليم البنات في المملكة، ثم صدر أمر ملكي بـتأسيس الرئاسة العامة لتعليم البنات في العام 1380هـ لتفتتح في ذات العام 15 مدرسة للبنات ضمت 5180 طالبة، وفي العام الذي تلاه 1381هـ افتُتح معهد إعداد المعلمات الذي بدأ بـ21 دارسة.

أما أول مدرسة ثانوية للبنات فضمت 21 طالبة، وافتُتحت في العام 1383هـ، واستمر التوسع في تعليم البنات وإنشاء مدارس البنات في المملكة، إلى أن توَّج هذا التوسع في العام 1390هـ بافتتاح كلية التربية للبنات في الرياض، وكانت بداية انطلاقتها بالتحاق 85 طالبة.

وخلال الـ5 عقود اللاحقة، وتزامناً مع خطط التنمية والتحديث التي شهدتها المملكة زادت وتيرة التوسع في تعليم البنات، ليبلغ عدد الطالبات في الصف الأول الابتدائي في العام 1440هـ نحو 239.880 طالبة و215.436 طالبة في المرحلة الثانوية العامة، و239.880 طالبة في المرحلة الجامعية، في حين بلغ عدد المعلمات في العام 1440هـ نفسه 370.796 معلمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان