الأربعاء, 20 رجب 1440 هجريا, الموافق 27 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر: حاول الاعتداء على خطيب الجمعة فقابله الأخير بضربة قاضية (فيديو) عقوبات أميركية جديدة ضد إيران تستهدف 9 أفراد و16 كياناً الناطق باسم القمة العربية: مكان سوريا الطبيعي هو الجامعة العربية ولكن ليس هناك توافق على ذلك حالياً إمارة عسير: تعليق مؤقت للحركة الجوية بمطار أبها لمدة 9 ساعات غداً الأربعاء بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله شرطة مكة: القبض على يمني اشترك مع شخصين في الاعتداء على مقيم سوداني وسلبه بالقوة تغريم منشأة للرجال فقط شغلت فتاة في منفذ البيع المملكة تصدر أول أدوات دين لفترة استحقاق 15 عامًا فريق الرعاية الصحية المنزلية يزور مريض وادي عمود «الصحة» تودِّع الوصفة الورقية غرة شعبان مدير جامعة الإمام : رعاية أمير الرياض حفل الخريجين غدًا تتويج لجهود الدولة وزير الداخلية يبحث تعزيز التعاون مع السفير البريطاني
عاجل | بأمر الملك.. تعيين العوهلي محافظًا لهيئة الصناعات العسكرية وآل فهيد مساعدًا لوزير التعليم.. وتعيين مديرة لجامعة نورة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة 30 دولة عربية وأجنبية

الزيارات: 38
التعليقات: 0
معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة 30 دولة عربية وأجنبية
http://www.athrnews.org/?p=353638
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2019، تحت شعار "الكتاب بوابة المستقبل"، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان فعاليات المعرض، والذي يشهد وجود 913 دار نشر وتوكيلا وجهة حكومية وأهلية، و1750 عارضا من 30 دولة عربية وأجنبية، إضافة إلى 500 ألف عنوان، وبمشاركة مملكة البحرين "ضيف شرف" الدورة الحالية.

وسيشهد المعرض أكثر من 200 فعالية ثقافية ومتنوعة، يرعاها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" التابع لشركة أرامكو، من بينها 62 فعالية تختص بالندوات والمحاضرات الثقافية، و13 جلسة ضمن المجلس الثقافي الذي أعيد إحياؤه ويشمل عديدا من جلسات الفكر والأدب والثقافة، إلى جانب الفنون البصرية.

وقررت إدارة المعرض تسمية البوابات بأسماء عدد من مشاريع رؤية المملكة 2030، "نيوم" و"القدية" و"مشروع البحر الأحمر" و"أمالا"، فيما كشفت في جانب الخدمات التي سيحظى بها زوار المعرض، عن تخفيض سعر الكتب المعروضة من 20 إلى 70 % بالتنسيق مع عدد من الدور.

وطورت الإدارة عددًا من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، من بينها توفير عربات كهربائية وإقامة مبادرة لتعليم مهارات استخدام الكرسي المتحرك.

ووفرت خدمة حافلات النقل الترددي لتشمل ستة مواقع من وإلى المعرض، كما خصصت ثلاث منصات توقيع، سيوقع خلالها 267 مؤلفًا ومؤلفة كتبهم أمام زوار المعرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان