الأربعاء, 20 رجب 1440 هجريا, الموافق 27 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر: حاول الاعتداء على خطيب الجمعة فقابله الأخير بضربة قاضية (فيديو) عقوبات أميركية جديدة ضد إيران تستهدف 9 أفراد و16 كياناً الناطق باسم القمة العربية: مكان سوريا الطبيعي هو الجامعة العربية ولكن ليس هناك توافق على ذلك حالياً إمارة عسير: تعليق مؤقت للحركة الجوية بمطار أبها لمدة 9 ساعات غداً الأربعاء بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله شرطة مكة: القبض على يمني اشترك مع شخصين في الاعتداء على مقيم سوداني وسلبه بالقوة تغريم منشأة للرجال فقط شغلت فتاة في منفذ البيع المملكة تصدر أول أدوات دين لفترة استحقاق 15 عامًا فريق الرعاية الصحية المنزلية يزور مريض وادي عمود «الصحة» تودِّع الوصفة الورقية غرة شعبان مدير جامعة الإمام : رعاية أمير الرياض حفل الخريجين غدًا تتويج لجهود الدولة وزير الداخلية يبحث تعزيز التعاون مع السفير البريطاني
عاجل | بأمر الملك.. تعيين العوهلي محافظًا لهيئة الصناعات العسكرية وآل فهيد مساعدًا لوزير التعليم.. وتعيين مديرة لجامعة نورة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الحكومة الجزائرية: مهمتنا انتقالية.. وسنضم «متظاهرين» للتشكيل

الزيارات: 48
التعليقات: 0
الحكومة الجزائرية: مهمتنا انتقالية.. وسنضم «متظاهرين» للتشكيل
http://www.athrnews.org/?p=353920
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن رئيس وزراء الجزائر الجديد نور الدين بدوي -اليوم الخميس- أنّه سيُشكِّل حكومة خبراء تشمل الشبان والشابات الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة للضغط من أجل تحولات سياسية سريعة.

وقال بدوي، خلال مؤتمر صحفي عقده في الجزائر العاصمة: «فيما يخص الحكومة، نحن بصدد تشكيلها والتشاور فيما يخصها، ونقول بصدق إن هذه التشكيلة سوف تكون تشكيلة تمثل كل الطاقات وخاصة الشباب من بنات وأبناء وطننا».

وأضاف أنّ الانتخابات الرئاسية ستخضع لإشراف لجنة مستقلة، مشدِّدًا على أنّ بلاده تتسع للجميع ولن نقبل بإقصاء أي طرف في البلاد، وأنّ الحكومة منفتحةٌ على إجراء حوار يشمل كل القضايا.

ودعا بدوي، المعارضة الجزائرية إلى المشاركة في الحوار الوطني، وقال إنّ الندوة الوطنية سترسم خريطة طريق للمرحلة الانتقالية في البلاد.

ولفت رئيس الحكومة إلى أنّ الصحفيين الجزائريين سيلعبون دورًا في المؤتمر الوطني للإصلاحات السياسية، مشيرًا إلى أنّ تشكيل الحكومة سيأخذ بعين الاعتبار مطالب الجزائريين في الحراك الأخير، في إشارة إلى التظاهرات التي عمّت أرجاء البلاد وطالبت بعدم ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

وأكّد بدوي أنّ الحكومة الجديدة ستتولى السلطة لفترة انتقالية قصيرة، معيدًا التأكيد أنّها استمعت إلى أصوات المعارضين وأنّ أبوابها مفتوحة أمام الجميع، منوّهًا بأنّ الحكومة تسعى لتقوية مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الأمنية؛ لاستقرار البلاد.

وتابع: «هاجسنا الوصول بالجزائر إلى بر الأمان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخنا، ونريد للحكومة أن تعبر بالجزائر من هذه المرحلة الانتقالية»، لافتًا إلى أنّ «الحراك» بهذه الطريقة أعطى صورة حضارية عن بلاده.

وأفاد «بدوي» بأنّ الحكومة ستكون تحت تصرّف الندوة الوطنية المرتقبة (التي أعلن الرئيس بوتفليقة عن تأسيسها ضمن قراراته لاحتواء غضب المتظاهرين للترشح للرئاسة).

على جانبٍ آخر، رفض نشطاء سياسيون قرارات بوتفليقة واعتبروها إجراءات غير كافية؛ تهدف إلى تهدئة الغضب الشعبي ولا تقدم شيئًا لمعالجة ما وصفوها بـ«المتاعب الاقتصادية والاجتماعية المستمرة منذ عقود».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان