الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان يرعى “فعاليات الملتقى الأول للمياه” بجازان الجوازات: هذا الأمر شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية مسك الابتكار تأخذ بيد 19 شركة ناشئةً وتدعم أول منصة عربية لاكتشاف مواهب التقنيات رئيسة وزراء نيوزيلندا ترد على تصريحات أردوغان العنترية وجهًا لوجه إنفوجرافيك.. السياحة تعزز مفهوم الحقوق والواجبات للمستفيدين من خدمات القطاع الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

إنقاذ مريضة تعاني من تسرب السائل الدماغي بالرياض

الزيارات: 46
التعليقات: 0
إنقاذ مريضة تعاني من تسرب السائل الدماغي بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=353961
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجح فريق طبي، يضمّ جراحي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، في إجراء أول عملية من نوعها في المستشفى لمريضة يناهز عمرها 50 عامًا، كانت تعاني من تسرب السائل النخاعي من الأنف بسبب زيادة الضغط الداخلي للدماغ، دون اللجوء إلى الجراحة الخارجية.

وضمّ الفريق المكون من جراحي الأنف والأذن والحنجرة: الاستشاري الدكتور عبدالرحمن الحميزي، ومساعد الاستشاري الدكتورة نهى الريس، بالإضافة إلى مساعد الاستشاري الدكتور حسام علي من جراحة المخ والأعصاب.

وأنقذ الأطباء حياة المريضة بعد أن نجحوا في إصلاح وترقيع قاع الجمجمة عن طريق جراحة المناظير للأنف، وباستخدام أدوات مجهرية دقيقة دون اللجوء إلى الجراحة الخارجية وفتح عظمة الجمجمة.

وتكللت العملية بالنجاح، وغادرت المريضة خلال يومين من إجراء العملية دون حدوث أعراض أو مضاعفاتٍ جانبيةٍ تذكر.

وحقق أطباء المستشفى سلسلة من النجاحات الكبيرة في الآونة الأخيرة من خلال إجراء عمليات نوعية متقدمة للعديد من المرضى.

وكان مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز قد أجرى بنجاح خلال الشهر الماضي، عملية تركيب جهاز صاعق منظم وداعم لضربات القلب لمريض يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب، وذلك لأول مرة من نوعها في المستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان