الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا, الموافق 24 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شركات جديدة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق لتحسين الخدمات المقدمة خالد الفيصل يُشخص حال الصحوة بعد احتلال جهيمان الحرم رسميًا .. السعودية تُقدم ملفًا مشتركًا مع البحرين والإمارات لتنظيم مونديال 2021 “قياس” يكشف موعد إعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي الورقي اتفاقية لتوطين 9 آلاف وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة في 2022 “صحة جازان” توضح ملابسات حالة مريضة مستشفى أبوعريش وتنفي نقل دمـ ملوث لها رئيس لجنة المنشطات يُعلق على قضية فهد المولد: جميع المعلومات المتداولة مغلوطة وهذا طلبي للجماهير “سكني” يطلق مشروع “بوفارديا سيتي” على أرض الوزارة شمال جدة المنصوري يرفع شكره للقيادة الرشيدة بمناسبة إعتماد اللائحة الجديدة للعاملين بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكتب تحقيق الرؤية.. ” أداء” يقيس الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام عناية واهتمام لذوي القدرات الخاصة تحاكي قدسية المكان وشرف الخدمة الشيخ الفوزان: كل ليلة من رمضان يمكن أن تكون ليلة القدر

إنقاذ مريضة تعاني من تسرب السائل الدماغي بالرياض

الزيارات: 82
التعليقات: 0
إنقاذ مريضة تعاني من تسرب السائل الدماغي بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=353961
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نجح فريق طبي، يضمّ جراحي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، في إجراء أول عملية من نوعها في المستشفى لمريضة يناهز عمرها 50 عامًا، كانت تعاني من تسرب السائل النخاعي من الأنف بسبب زيادة الضغط الداخلي للدماغ، دون اللجوء إلى الجراحة الخارجية.

وضمّ الفريق المكون من جراحي الأنف والأذن والحنجرة: الاستشاري الدكتور عبدالرحمن الحميزي، ومساعد الاستشاري الدكتورة نهى الريس، بالإضافة إلى مساعد الاستشاري الدكتور حسام علي من جراحة المخ والأعصاب.

وأنقذ الأطباء حياة المريضة بعد أن نجحوا في إصلاح وترقيع قاع الجمجمة عن طريق جراحة المناظير للأنف، وباستخدام أدوات مجهرية دقيقة دون اللجوء إلى الجراحة الخارجية وفتح عظمة الجمجمة.

وتكللت العملية بالنجاح، وغادرت المريضة خلال يومين من إجراء العملية دون حدوث أعراض أو مضاعفاتٍ جانبيةٍ تذكر.

وحقق أطباء المستشفى سلسلة من النجاحات الكبيرة في الآونة الأخيرة من خلال إجراء عمليات نوعية متقدمة للعديد من المرضى.

وكان مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز قد أجرى بنجاح خلال الشهر الماضي، عملية تركيب جهاز صاعق منظم وداعم لضربات القلب لمريض يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب، وذلك لأول مرة من نوعها في المستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان