الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

الشرطة النيوزيلندية تطالب المساجد بغلق أبوابها بعد هجوم «دامٍ»

الزيارات: 71
التعليقات: 0
الشرطة النيوزيلندية تطالب المساجد بغلق أبوابها بعد هجوم «دامٍ»
http://www.athrnews.org/?p=354038
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

طلبت الشرطة النيوزيلندية من جميع المساجد غلق أبوابها، اليوم الجمعة؛ وذلك بعد حادث إطلاق نار أدى إلى سقوط ضحايا.

ونقلت شبكة «يورو نيوز» عن مسؤولين أمنيين (لم تسمهم) قولهم إنه تم احتجاز ثلاثة رجال وامرأة كما تم العثور على متفجرات، بعد إطلاق نار على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش؛ ما أدى إلى سقوط قتلى قُدِّر عددهم بين 9 و27 شخصًا.

وقال مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش، في تصريحات للصحفيين في ولنجتون: «هناك أربعة أشخاص محتجزون: ثلاثة رجال وامرأة (...) وردتنا عدة بلاغات عن وجود عبوات ناسفة بدائية الصنع مثبتة في مركبات، وتمكنا من إبطال مفعولها».

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت أن مسلحًا واحدًا على الأقل قد فتح النار على المصلين؛ ما أدى إلى وقوع ضحايا، فيما أوضح شهود عيان لوسائل إعلام محلية، أن رجلًا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش، ويحمل بندقية آلية، أخذ يطلق النار عشوائيًّا على المصلين في مسجد النور.

وقال الرئيس السابق للجمعية الإسلامية في كانتربري محمد جامع الذي كان داخل المسجد، لموقع «ستاف» الإخباري المحلي؛ إنه شاهد أربعة جرحى وشخصين ملقيَيْن على الأرض، موضحًا أنه لا يعلم ما إذا كان الشخصان على قيد الحياة أم لقيا حتفهما.

كما طلبت الشرطة أن يظل السكان في جميع أنحاء كرايست تشيرش بعيدين عن الشوارع، والبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، وسيجري إغلاق مدارس كرايست تشيرش حتى إشعار آخر.

وتردد أن مطلق النار كان يحمل بندقية آلية، وأفرغ خزينتي طلقات على الأقل، فيما كشف لاعب الكريكت البنجالي تميم إقبال أن فريقه الوطني بأكمله كان داخل المسجد.

وأوضح -في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- في وقتٍ لاحق: «لقد تم إنقاذ الفريق بأكمله من مطلقي النار النشطين!!! يا لها من تجربة مخيفة ونرجو أن تدعوا لنا في صلواتكم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان