الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إنفوجرافيك.. السياحة تعزز مفهوم الحقوق والواجبات للمستفيدين من خدمات القطاع الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم ينبع: إبرة خافضة للحرارة تُدخل فتاة في غيبوبة.. و”صحة المدينة” توضح المقام السامي يصدر 12 توجيهاً للارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وإحكام الرقابة على المال العام بعد أن عزم على بناء منزله.. مواطن يتفاجأ باستيلاء أشخاص على أرضه والبناء عليها بتبوك ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي أبها وضمك لتصدرهما دوري الأولى معاً
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الشرطة النيوزيلندية تطالب المساجد بغلق أبوابها بعد هجوم «دامٍ»

الزيارات: 34
التعليقات: 0
الشرطة النيوزيلندية تطالب المساجد بغلق أبوابها بعد هجوم «دامٍ»
http://www.athrnews.org/?p=354038
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

طلبت الشرطة النيوزيلندية من جميع المساجد غلق أبوابها، اليوم الجمعة؛ وذلك بعد حادث إطلاق نار أدى إلى سقوط ضحايا.

ونقلت شبكة «يورو نيوز» عن مسؤولين أمنيين (لم تسمهم) قولهم إنه تم احتجاز ثلاثة رجال وامرأة كما تم العثور على متفجرات، بعد إطلاق نار على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش؛ ما أدى إلى سقوط قتلى قُدِّر عددهم بين 9 و27 شخصًا.

وقال مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش، في تصريحات للصحفيين في ولنجتون: «هناك أربعة أشخاص محتجزون: ثلاثة رجال وامرأة (...) وردتنا عدة بلاغات عن وجود عبوات ناسفة بدائية الصنع مثبتة في مركبات، وتمكنا من إبطال مفعولها».

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت أن مسلحًا واحدًا على الأقل قد فتح النار على المصلين؛ ما أدى إلى وقوع ضحايا، فيما أوضح شهود عيان لوسائل إعلام محلية، أن رجلًا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش، ويحمل بندقية آلية، أخذ يطلق النار عشوائيًّا على المصلين في مسجد النور.

وقال الرئيس السابق للجمعية الإسلامية في كانتربري محمد جامع الذي كان داخل المسجد، لموقع «ستاف» الإخباري المحلي؛ إنه شاهد أربعة جرحى وشخصين ملقيَيْن على الأرض، موضحًا أنه لا يعلم ما إذا كان الشخصان على قيد الحياة أم لقيا حتفهما.

كما طلبت الشرطة أن يظل السكان في جميع أنحاء كرايست تشيرش بعيدين عن الشوارع، والبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، وسيجري إغلاق مدارس كرايست تشيرش حتى إشعار آخر.

وتردد أن مطلق النار كان يحمل بندقية آلية، وأفرغ خزينتي طلقات على الأقل، فيما كشف لاعب الكريكت البنجالي تميم إقبال أن فريقه الوطني بأكمله كان داخل المسجد.

وأوضح -في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- في وقتٍ لاحق: «لقد تم إنقاذ الفريق بأكمله من مطلقي النار النشطين!!! يا لها من تجربة مخيفة ونرجو أن تدعوا لنا في صلواتكم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان