الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان يرعى “فعاليات الملتقى الأول للمياه” بجازان الجوازات: هذا الأمر شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية مسك الابتكار تأخذ بيد 19 شركة ناشئةً وتدعم أول منصة عربية لاكتشاف مواهب التقنيات رئيسة وزراء نيوزيلندا ترد على تصريحات أردوغان العنترية وجهًا لوجه إنفوجرافيك.. السياحة تعزز مفهوم الحقوق والواجبات للمستفيدين من خدمات القطاع الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

حذر النساء من أعشاب لتكبير أجزاء من الجسم..

الدكتور النمر يوضح أفضل دواء لمرضى الضغط

الزيارات: 65
التعليقات: 0
الدكتور النمر يوضح أفضل دواء لمرضى الضغط
http://www.athrnews.org/?p=354044
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أفضل دواء لمرضى ضغط الدم، مشيرًا إلى أنه الدواء الذي يناسب حالة المريض من الناحية الصحية، محذرًا في الوقت نفسه، النساء من «مروجي الوهم» وبيع أعشاب لتكبير أو تصغير أجزاء معينة من الجسم.

وقال الدكتور النمر -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- إن أفضل دواء ضغط هو الدواء الذي يتناسب مع حالة المريض وعمره وحالته الصحية، ويتحكم بضغطه، ولا يسبب له أعراضًا جانبية؛ لذلك فهو مفهوم متغير وليس ثابتًا، ويختلف من مريض إلى آخر.

وأوضح استشاري أمراض القلب، أن شروط قياس الضغط تتضمن ألا يكون القياس عقب التدخين أو تناول القهوة والشاي مباشرةً، وألا يكون أثناء أو مباشرة أو بعد ممارسة الرياضة.

وكذلك يجب أن يقاس الضغط من العضد لا من الرسغ أو الساق، وأن يكون مستوى العضد على مستوى القلب، ليس أعلى منه أو موازيًا للرأس مثلاً، ولا منخفضًا عنه.

وحذر الدكتور النمر من عدة أشياء تتسبب في رفع الضغط، تتضمن قلة النوم، وشرب الكحول، وزيادة ملح الطعام، وزيادة الوزن، والتدخين، وقلة ممارسة الرياضة، وزيادة نشاط الغدة الدرقية، وبعض أدوية المفاصل.

وحول تناول أدوية الضغط تزامنًا مع إجراء تحليل طبي، أوضح استشاري أمراض القلب، أنه لا تعارُض بين أخذ حبوب الضغط وعضلة القلب في صباح اليوم الذي يُجري فيه المريضُ التحليلَ.

من جهة أخرى، حذر الدكتور النمر، النساء من مروجي الوهم بحجة تكبير جزء معين من الجسم بواسطة أعشاب طبيعية، مؤكدًا أنه لا أعشاب تكبر مناطق معينة بالجسم أو تُصغر أخرى، قائلًا: «لا تقعي ضحية لتجار الوهم؛ فسر السعادة أن ترضَي بجسمك كما هو، وتستمتعي بحياتك».

من جهة أخرى، قال الدكتور النمر -في تغريدة سابقة- إن 90% من أمراض شرايين القلب يمكن تفاديها باتباع أسلوب حياة صحي، مثل الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، والمحافظة على الوزن، ومراقبة معدلات السكر والكولسترول، ومعالجة الاكتئاب والقلق، وممارسة الرياضة اليومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان