الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القضاء الفرنسي يصادق على حكمه ويرفض مزاعم beIN ضد عربسات السفارة السعودية في الفلبين تجدّد التحذير من التعامل مع السماسرة ومكاتب الاستقدام الفلبينية الدفاع تنهي استعداداتها لتنفيذ التمرين البحري المختلط الموج الأحمر 2 رعاية فتيات جازان يزرن مرضى غسيل الكلى بمستشفى جازان العام قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة وزير العدل لـ القضاة الجدد: الحصانة لا تعفي من المحاسبة ولي العهد يجتمع في جدة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان “الصندوق العقاري”: نركز على ضمان استدامة الدعم للمواطنين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ” الداود” يقوم بزيارة تفقدية للواجهة البحرية بقوز الجعافرة سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء وزيرالعدل يوجه بإطلاق 15 خدمة تطويرية في قطاع التنفيذ

حذر النساء من أعشاب لتكبير أجزاء من الجسم..

الدكتور النمر يوضح أفضل دواء لمرضى الضغط

الزيارات: 317
التعليقات: 0
الدكتور النمر يوضح أفضل دواء لمرضى الضغط
http://www.athrnews.org/?p=354044
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أفضل دواء لمرضى ضغط الدم، مشيرًا إلى أنه الدواء الذي يناسب حالة المريض من الناحية الصحية، محذرًا في الوقت نفسه، النساء من «مروجي الوهم» وبيع أعشاب لتكبير أو تصغير أجزاء معينة من الجسم.

وقال الدكتور النمر -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- إن أفضل دواء ضغط هو الدواء الذي يتناسب مع حالة المريض وعمره وحالته الصحية، ويتحكم بضغطه، ولا يسبب له أعراضًا جانبية؛ لذلك فهو مفهوم متغير وليس ثابتًا، ويختلف من مريض إلى آخر.

وأوضح استشاري أمراض القلب، أن شروط قياس الضغط تتضمن ألا يكون القياس عقب التدخين أو تناول القهوة والشاي مباشرةً، وألا يكون أثناء أو مباشرة أو بعد ممارسة الرياضة.

وكذلك يجب أن يقاس الضغط من العضد لا من الرسغ أو الساق، وأن يكون مستوى العضد على مستوى القلب، ليس أعلى منه أو موازيًا للرأس مثلاً، ولا منخفضًا عنه.

وحذر الدكتور النمر من عدة أشياء تتسبب في رفع الضغط، تتضمن قلة النوم، وشرب الكحول، وزيادة ملح الطعام، وزيادة الوزن، والتدخين، وقلة ممارسة الرياضة، وزيادة نشاط الغدة الدرقية، وبعض أدوية المفاصل.

وحول تناول أدوية الضغط تزامنًا مع إجراء تحليل طبي، أوضح استشاري أمراض القلب، أنه لا تعارُض بين أخذ حبوب الضغط وعضلة القلب في صباح اليوم الذي يُجري فيه المريضُ التحليلَ.

من جهة أخرى، حذر الدكتور النمر، النساء من مروجي الوهم بحجة تكبير جزء معين من الجسم بواسطة أعشاب طبيعية، مؤكدًا أنه لا أعشاب تكبر مناطق معينة بالجسم أو تُصغر أخرى، قائلًا: «لا تقعي ضحية لتجار الوهم؛ فسر السعادة أن ترضَي بجسمك كما هو، وتستمتعي بحياتك».

من جهة أخرى، قال الدكتور النمر -في تغريدة سابقة- إن 90% من أمراض شرايين القلب يمكن تفاديها باتباع أسلوب حياة صحي، مثل الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، والمحافظة على الوزن، ومراقبة معدلات السكر والكولسترول، ومعالجة الاكتئاب والقلق، وممارسة الرياضة اليومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان