الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إنفوجرافيك.. السياحة تعزز مفهوم الحقوق والواجبات للمستفيدين من خدمات القطاع الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم ينبع: إبرة خافضة للحرارة تُدخل فتاة في غيبوبة.. و”صحة المدينة” توضح المقام السامي يصدر 12 توجيهاً للارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وإحكام الرقابة على المال العام بعد أن عزم على بناء منزله.. مواطن يتفاجأ باستيلاء أشخاص على أرضه والبناء عليها بتبوك ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي أبها وضمك لتصدرهما دوري الأولى معاً
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

معلومات مثيرة عن «مذبحة نيوزيلندا» يرويها شاهدا عيان

الزيارات: 214
التعليقات: 0
معلومات مثيرة عن «مذبحة نيوزيلندا» يرويها شاهدا عيان
http://www.athrnews.org/?p=354074
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

روى شاهد عيان بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين وأسقط عشرات القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن لين بنها قوله إنه رأى رجلًا يرتدي ملابس سوداء يدخل المسجد ثم سمع العشرات من الطلقات؛ ما أدى إلى فرار بعض الأشخاص من المسجد في حالة رعب.

وأضاف أن المسلح كان ذا شعر أبيض، ويرتدي خوذة مضادة للرصاص، ونوعًا من المعدات على رأسه؛ ما أعطاه مظهرًا عسكريًّا، لافتًا إلى أن المهاجم فر من المسجد وأسقط سلاحًا نصف آلي أمام منزله، فتوجَّه هو إلى المسجد لمساعدة الضحايا.

وروى بنها تفاصيل ما شاهده في المسجد قائلًا: «رأيت قتلى في كل مكان.. كان هناك 3 عند المدخل وعند الباب المؤدي إلى المسجد وأشخاص داخل المسجد (...) إنه أمر لا يصدق. لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يفعل هذا لهؤلاء الناس أو لأي شخص (...) إنه أمر عبثي».

وكشف أنه ساعد خمسة أشخاص على التعافي في منزله، موضحًا أن أحدهم أصيب بجروح طفيفة.

وفي شهادة أخرى، قال شخصٌ يُدعى مارك نيكولز لصحيفة «نيوزيلندا هيرالد» -حسبما أوردت فضائية «العربية»- أنه رأى مصابَين يجري نقلُهما على نقالات بجانب متجره للسيارات، وبدا أن كليهما على قيد الحياة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 28 عامًا، واعتاد نشر خطابات معادية للإسلام على صفحته في «تويتر »، وكان قد كتب سابقًا: «سأرتكب جريمة وأقتل العشرات».

وكانت السلطات النيوزيلندية قد أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على المسجدين إلى 49 قتيلًا. وقال متحدثٌ باسم الشرطة في مؤتمر صحفي، إن 41 شخصًا قُتلوا في أحد المساجد، وثمانية قتلى في المسجد الآخر، مشيرًا إلى أن الهجوم تم التخطيط له مسبقًا، (دون أن يُحدِّد موعدًا).

وأضاف المتحدث أنه تم توجيه الاتهام إلى شخص واحد بشأن الهجوم على المسجدين.

يأتي هذا فيما أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن منفذ أحد الهجومين، متطرف يميني أسترالي (دون أن يُحدِّد هويته)، لافتًا إلى أن سلطات نيوزيلندا تتولى التحقيق في الحادث.

وأضاف أن أجهزة الأمن الأسترالية تُحقِّق بشأن روابط محتملة بين أستراليا والهجوم، مؤكدًا دعمه الكامل لنيوزيلندا، متابعًا: «لسنا حليفين فحسب، ولسنا شريكين فحسب، بل نحن عائلة».

واعتبرت السلطات في نيوزيلندا الهجوم حادثًا إرهابيًّا، وأعلنت أن لديها مستوى رد مشدد على جميع المستويات، دون أن توضح كيفية أو توقيت هذا الرد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان