الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني ينجح في تحرير يد شخص احتجزت في فتحة خزان وقود السيارة بعد نقل “الوزراء” اختصاصات ومهام البريد إليها.. “الاتصالات” توضح الأدوار والمهام الموكلة لها ولهيئة الاتصالات وللبريد شاهد.. السجن المحصن الذي يقبع فيه منفذ “مجزرة نيوزيلندا”.. جدران خرسانية وممرات بتقنية نبضات القلب الهيئة العامة للإحصاء: المملكة على بُعدِ عامٍ من تعداد السعودية 2020 “التعليم” تقدم تسهيلات تشمل أراضي وقروضا لرفع استثمارات القطاع الخاص في التعليم العام “هيئة الاتصالات”: ‏%90 من مناطق المملكة مغطاة بشبكة “4G”.. وتم إصدار رخص مؤقتة لـ” 5G” تنبيهات متقدمة: غبار على الرياض ومكة والشرقية.. وأمطار على المدينة والقصيم ينبع: إبرة خافضة للحرارة تُدخل فتاة في غيبوبة.. و”صحة المدينة” توضح المقام السامي يصدر 12 توجيهاً للارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وإحكام الرقابة على المال العام بعد أن عزم على بناء منزله.. مواطن يتفاجأ باستيلاء أشخاص على أرضه والبناء عليها بتبوك ولي العهد يتكفل بسداد الالتزامات المالية لناديي أبها وضمك لتصدرهما دوري الأولى معاً حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

«الوهيب»: لا ضحايا كويتيين في الهجوم الدموي على مسجديّ نيوزيلندا

الزيارات: 69
التعليقات: 0
«الوهيب»: لا ضحايا كويتيين في الهجوم الدموي على مسجديّ نيوزيلندا
http://www.athrnews.org/?p=354077
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد سفير الكويت لدى نيوزيلندا، أحمد الوهيب، اليوم الجمعة، عدم وجود كويتيين بين ضحايا حادثة الهجمات الدموية، التي وقعت في مسجدين بمدينة «كرايست شيرش» النيوزيلندية، في وقت مبكر اليوم.

وأوضح الوهيب (حسب وكالة الأنباء الكويتية، كونا)، أنه «لا يوجد ضمن حادث الهجوم المسلح مواطنون كويتيون، وأن جميع الطلبة وأعضاء السلك الدبلوماسي بخير...».

ودعا «الوهيب» جميع الكويتيين والطلبة في نيوزيلندا، إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات من الجهات الرسمية النيوزيلندية.

وأكد «الوهيب»، أن السفارة الكويتية في نيوزيلندا تستقبل اتصالات الكويتيين على هاتف الطوارئ (+6421468683).

يأتي هذا، فيما أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إصابة مُبتعث سعودي في الهجوم الإرهابي، الذي حدث على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وذكر بيانٌ أصدرته الملحقية: «تود سفارة المملكة في ولينجتون أن توضّح، أنّه في إطار متابعتها حادثي إطلاق النار اللذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية، أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم 8/7/1440ه، الموافق 15/3/2019، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبيّن إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، وتمّ الاطمئنان على صحته».

وأضاف البيان: «تهيب السفارة بجميع المواطنين المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش، بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي؛ لحين عودة الوضع إلى طبيعته والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، قد أعلنت في وقتٍ سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على المسجدين إلى 40 قتيلًا وأكثر من 20 جريحًا (إصاباتهم خطيرة)، واصفةً ما جرى بأنّه «عمل إرهابي»، قبل أن يرتفع العدد إلى نحو 50 قتيلًا، و30 مصابًا.

وقالت «أردرن»، خلال مؤتمر صحفي، عقدته بعد ساعات قليلة من الحادث، إنّه تمّ القبض على منفذ الهجوم، وأشارت كذلك إلى أنّه تقرَّر رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ، وذلك بعد رصد دلائل على وجود مخططات أخرى (لم تحدِّدها).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان