الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

«الوهيب»: لا ضحايا كويتيين في الهجوم الدموي على مسجديّ نيوزيلندا

الزيارات: 97
التعليقات: 0
«الوهيب»: لا ضحايا كويتيين في الهجوم الدموي على مسجديّ نيوزيلندا
http://www.athrnews.org/?p=354077
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد سفير الكويت لدى نيوزيلندا، أحمد الوهيب، اليوم الجمعة، عدم وجود كويتيين بين ضحايا حادثة الهجمات الدموية، التي وقعت في مسجدين بمدينة «كرايست شيرش» النيوزيلندية، في وقت مبكر اليوم.

وأوضح الوهيب (حسب وكالة الأنباء الكويتية، كونا)، أنه «لا يوجد ضمن حادث الهجوم المسلح مواطنون كويتيون، وأن جميع الطلبة وأعضاء السلك الدبلوماسي بخير...».

ودعا «الوهيب» جميع الكويتيين والطلبة في نيوزيلندا، إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات من الجهات الرسمية النيوزيلندية.

وأكد «الوهيب»، أن السفارة الكويتية في نيوزيلندا تستقبل اتصالات الكويتيين على هاتف الطوارئ (+6421468683).

يأتي هذا، فيما أعلنت الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إصابة مُبتعث سعودي في الهجوم الإرهابي، الذي حدث على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

وذكر بيانٌ أصدرته الملحقية: «تود سفارة المملكة في ولينجتون أن توضّح، أنّه في إطار متابعتها حادثي إطلاق النار اللذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية، أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم 8/7/1440ه، الموافق 15/3/2019، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبيّن إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، وتمّ الاطمئنان على صحته».

وأضاف البيان: «تهيب السفارة بجميع المواطنين المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش، بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي؛ لحين عودة الوضع إلى طبيعته والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، قد أعلنت في وقتٍ سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على المسجدين إلى 40 قتيلًا وأكثر من 20 جريحًا (إصاباتهم خطيرة)، واصفةً ما جرى بأنّه «عمل إرهابي»، قبل أن يرتفع العدد إلى نحو 50 قتيلًا، و30 مصابًا.

وقالت «أردرن»، خلال مؤتمر صحفي، عقدته بعد ساعات قليلة من الحادث، إنّه تمّ القبض على منفذ الهجوم، وأشارت كذلك إلى أنّه تقرَّر رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ، وذلك بعد رصد دلائل على وجود مخططات أخرى (لم تحدِّدها).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان