الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القضاء الفرنسي يصادق على حكمه ويرفض مزاعم beIN ضد عربسات السفارة السعودية في الفلبين تجدّد التحذير من التعامل مع السماسرة ومكاتب الاستقدام الفلبينية الدفاع تنهي استعداداتها لتنفيذ التمرين البحري المختلط الموج الأحمر 2 رعاية فتيات جازان يزرن مرضى غسيل الكلى بمستشفى جازان العام قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة وزير العدل لـ القضاة الجدد: الحصانة لا تعفي من المحاسبة ولي العهد يجتمع في جدة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان “الصندوق العقاري”: نركز على ضمان استدامة الدعم للمواطنين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ” الداود” يقوم بزيارة تفقدية للواجهة البحرية بقوز الجعافرة سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء وزيرالعدل يوجه بإطلاق 15 خدمة تطويرية في قطاع التنفيذ

حصيلة جديدة لضحايا «مسجدَي نيوزيلندا».. والمنفذ أعلن جريمته قبل تنفيذها

الزيارات: 670
التعليقات: 0
حصيلة جديدة لضحايا «مسجدَي نيوزيلندا».. والمنفذ أعلن جريمته قبل تنفيذها
http://www.athrnews.org/?p=354080
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، إلى 49 قتيلًا، فيما تشير المعلومات إلى أن العدد قابل للزيادة.

وقال متحدثٌ باسم الشرطة، في مؤتمر صحفي، إن 41 شخصًا قُتلوا في أحد المساجد، وثمانية قتلى في المسجد الآخر، مشيرًا إلى أن الهجوم تم التخطيط له مسبقًا (دون أن يُحدَّد له موعد).

وأضاف المتحدث أنه تم توجيه الاتهام إلى شخص واحد بالهجوم على المسجدين.

في الوقت نفسه، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن منفذ أحد الهجومين متطرف يميني أسترالي (دون أن يُحدِّد هويته)، لافتًا إلى أن سلطات نيوزيلندا تتولى التحقيق في الحادث.

وأضاف أن أجهزة الأمن الأسترالية تُحقِّق بشأن روابط محتملة بين أستراليا والهجوم، مؤكدًا دعمه الكامل لنيوزيلندا، متابعًا: «لسنا حليفين فحسب، ولسنا شريكين فحسب، بل نحن عائلة».

وأفادت تقارير إعلامية بأن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 28 عامًا، واعتاد نشر خطابات معادية للإسلام على صفحته في «تويتر »، وكان قد كتب سابقًا: «سأرتكب جريمة وأقتل العشرات».

وأظهر مقطع فيديو نشره الصحفي ستويري ديمبينوديس بصحيفة «إندبندنت» البريطانية، عبر حسابه على «تويتر»، لحظة القبض على منفذ الهجوم الإرهابي؛ حيث طاردته الشرطة وصدمت سيارته، ثم أسقطته أرضًا وأحكمت القبض عليه في محيط منطقة الهجوم.

واعتبرت السلطات في نيوزيلندا الهجوم حادثًا إرهابيًّا، وأعلنت أن لديها مستوى رد مشدد على جميع المستويات، دون أن توضح كيفية أو توقيت هذا الرد.

كما قررت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عالٍ؛ وذلك بعد رصد دلائل على وجود مخططات أخرى (لم تحدِّدها)، فيما طلبت الشرطة من جميع المساجد، غلق أبوابها اليوم الجمعة؛ وذلك بعد الهجومين الإرهابيين.

ومن بين الجرحى مواطن سعودي، حسبما أعلنت الملحقية الثقافية السعودية بنيوزيلندا في بيان رسمي، دون أن تكشف هويته، لكنها أوضحت أنه تم الاطمئنان على صحته.

وأهابت الملحقية بكافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش، بضرورة توخي الحيطة والحذر ومتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان