الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا, الموافق 24 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شركات جديدة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق لتحسين الخدمات المقدمة خالد الفيصل يُشخص حال الصحوة بعد احتلال جهيمان الحرم رسميًا .. السعودية تُقدم ملفًا مشتركًا مع البحرين والإمارات لتنظيم مونديال 2021 “قياس” يكشف موعد إعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي الورقي اتفاقية لتوطين 9 آلاف وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة في 2022 “صحة جازان” توضح ملابسات حالة مريضة مستشفى أبوعريش وتنفي نقل دمـ ملوث لها رئيس لجنة المنشطات يُعلق على قضية فهد المولد: جميع المعلومات المتداولة مغلوطة وهذا طلبي للجماهير “سكني” يطلق مشروع “بوفارديا سيتي” على أرض الوزارة شمال جدة المنصوري يرفع شكره للقيادة الرشيدة بمناسبة إعتماد اللائحة الجديدة للعاملين بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكتب تحقيق الرؤية.. ” أداء” يقيس الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام عناية واهتمام لذوي القدرات الخاصة تحاكي قدسية المكان وشرف الخدمة الشيخ الفوزان: كل ليلة من رمضان يمكن أن تكون ليلة القدر

المغامسي : البخاري قامة علمية جمعت بين الصناعة الحديثية والفقه في الدين

الزيارات: 90
التعليقات: 0
المغامسي : البخاري قامة علمية جمعت بين الصناعة الحديثية والفقه في الدين
http://www.athrnews.org/?p=354148
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي أن الإمام البخاري هو قامة علمية دون منازع جمع الله له الصناعة الحديثية والفقه في الدين.

وفي مقطع فيديو بعنوان الماء المعين عدّد المغامسي مناقب الإمام البخاري.

وقال المغامسي إن المتأمل في ترتيبه لكتاب صحيح البخاري وعناوين أبوابه يعرف ما أتاه الله لهذا العالم الجليل من العلم والفقه.

وتابع المغامسي أن البخاري كان لطيف العبارة فنراه تارة يقول ” سكتوا عنه” وتارة أخرى يقول ” فيه نظر” في علم الجرح والتعديل بالرغم من أنه يتكلم على أشخاص هم في أدنى المنازل.

واستشهد المغامسي بأقوال العديد من العلماء حول الإمام البخاري مثل ابن تيمية والحافظ ابن كثير والذهبي وغيرهم.

والمعروف أن الإمام البخاري هو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري ولِد 13 شوال 194 هـ وتوفي 1 شوال 256 هـ، وهو أحد كبار الحفّاظ الفقهاء ومن أهم علماء الحديث وعلوم الرجال والجرح والتعديل والعلل عند أهل السنة والجماعة، وله مصنّفات كثيرة أبرزها كتاب الجامع الصحيح، المشهور باسم صحيح البخاري، الذي يعد أوثق الكتب الستة الصحاح، والذي أجمع علماء أهل السنة والجماعة أنه أصح الكتب بعد القرآن الكريم.

وأمضى البخاري في جمع وتصنيف صحيحه 16 عامًا، حيث سافر إلى أرجاء العالم الإسلامي في رحلة طويلة للقاء العلماء وطلب الحديث، وسمع من قرابة ألف شيخ، ليجمع حوالي 600 ألف حديث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان